مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشاعر: «كريستل» لديها بنية تحتية مكنتها من تحمل الأسعار المنخفضة وتتوقع العودة إلى الوضع الطبيعي بنهاية العام الحالي
سعود بن ثنيان: الهيئة الملكية للجبيل وينبع تجني حالياً ثمار نجاحاتها الصناعية.. وترد على من نعتها بكلمة «يحلمون»
نشر في الرياض يوم 05 - 03 - 2014

قال سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن ثنيان آل سعود ان إنشاء الهيئة الملكية قرار حكيم نجني في الوقت الحالي ثمار نجاحاته العالمية وهو رد على ما قيل لنا عند إنشائها بكلمة "يحلمون"حيث كان الكثير يعتقد أننا نحلم بأن نحقق ما حققناه اليوم من تقدم صناعي.
واعرب في كلمته التي القاها أمس الاول لدى رعايته للحفل الذي أقامته الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم (كريستل) بمناسبة مرور (25) عاماً على إنشاء مجمعها لثاني أكسيد التيتانيوم بمدينة ينبع الصناعية بفندق موفنبيك بمدينة ينبع عن سعادته بهذه المناسبة، وقال: بالامس كنت انظر لعرض بالهيئة الملكية عن بدايات الهيئة الملكية.. ونحن الان نقترب من الاحتفال بمرور 40 عاما على تأسيس وإنشاء الهيئة ففي 6 رمضان من هذا العام سنحتفل بمرور أربعين عاما على تأسيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع.
وأضاف سموه ان إنشاء الهيئة كان قرارا حكيما نتيجة لخطط خمسية فعالة فمن يطلع على الخطط الخمسية للدولة يجد ان هُناك رجالا لديهم الوعي والإدراك لما تتمتع به هذه البلاد من قدرة اقتصادية وموقع هام جدا على خريطة العالم فنحن اليوم تعدينا الحدود وأنشأنا شركات عملاقة وأصبحنا نصدر الخبره والتقنية ونملكها ونطورها.
وقال سموه: في الهيئة الملكية للجبيل وينبع نظرنا للمستثمرين نظرة تفائلية ووقفنا مع الجميع على خط واحد بتوجية من القيادة ندعم كل مستثمر جاد سيقدم اضافة لاقتصادنا ولشبابنا ونجحنا ولله الحمد في التدريب والتأهيل واصبح شبابنا اليوم يقودون كبرى الشركات بل ويشاركون في شركات خارج البلاد.
من جانبه الدكتور طلال بن علي الشاعر رئيس مجلس إدارة كريستل عبر عن سعادته البالغة بمرور 25 عاماً على مجمع كريستل لثاني أكسيد التيتانيوم، باعتباره المصنع الأول لكريستل والذي انطلقت منه الشركة إلى العالمية لتمتلك مصانع للمنتج في 6 دول وخمس قارات حول العالم وذلك بفضل من الله ثم بجهود إدارة الشركة وموظفيها، حتى أصبحت كريستل ثاني أكبر منتج لمادة ثاني أكسيد التيتانيوم حول العالم والمنتج الوحيد لها في الشرق الاوسط.
وحول المشاريع المستقبلية لدى الشركة خلال المرحلة القادمة اشار الدكتور طلال الشاعر في تصريح ل"الرياض" الى اعتزام الشركة الى الدخول في صناعات جديدة بتقنيات جديدة غير موجوده في منطقة الشرق الاوسط من بينها صناعة معدن التيتانيوم والمناجم او الرمال السوداء الموجودة في شمال وجنوب جازن وتحسين المواد الخام والاستفاده منها.
وقال بمناسبة مؤتمر الصناعات التحويلية بينبع الصناعية اشير الى انه تم تشكيل معدن التيتانيوم الى المنتجات المختلفة للمصانع ولصناعات الطائرات والسيارات وكثير من الصناعات الاساسية التحويلية التي تعتمد على معدن التيتانيوم.
وعن مدى تأثر الشركة من تذبذب وانخفاض اسعار مادة ثاني اكسيد التيتانيوم في الاسواق العالمية..اشار الشاعر الى ان التأثير بسيط وموقت مضيفا الى ان لدى الشركة بنية تحتية جيدة تستطيع من خلالها تحمل الاسعار المنخفضة وهي تعد امرا طبيعيا.. فالاسواق مابين انخفاض وارتفاع ونحن نتوقع ان تبدأ الاسعار في صعود مع نهاية العام الى الوضع الطبيعي.
الشاعر في حديثه للزميل الصواب
واضاف الشاعر الى ان الشركة لديها خطة خلال المرحلة القادمة في زيادة انتاجها لمادة ثاني اكسيد التيتانيوم من خلال انشاء خطين جديدين في مدينة ينبع الصناعية بسعة 60 الف طن بتقنية حديثة من خلال التقنيات التي استحوذت عليها من افضل الخطوط في كل مصنع من المصانع الموجودة حول العالم لدى الشركة لتطبيق افضلها في الخطوط الجديدة في ينبع.
وكانت الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم (كريستل) قد أقامت مساء أمس الاول حفلاً بمناسبة مرور (25) عاماً على إنشاء مجمعها لثاني أكسيد التيتانيوم بمدينة ينبع الصناعية برعاية صاحب السمو الأمير سعود بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة التصنيع الوطنية المهندس مبارك بن عبدالله الخفرة والرئيس التنفيذي للتصنيع الوطنية والمهندس صالح بن فهد النزهة وعدد كبير ممن مدراء الجهات الحكومية والشركات الصناعية وعدد من رجال المال والأعمال والرؤساء التنفيذيين للشركات.
تجدر الاشارة الى أن شركة كريستل تأسست عام 1988 شركة وطنية سعودية مملوكة لشركة التصنيع الوطنية بنسبة 66% ومؤسسة الخليج للاستثمار بنسبة 33% وهي ثاني أكبر منتج لمادة ثاني أكسيد التيتانيوم في العالم والمنتج الوحيد لها في الشرق الأوسط، بإجمالي إنتاج يتجاوز 700 ألف طن سنوياً وذلك بعد استحواذها على مجموعة مصانع لإنتاج ثاني أكسيد التيتانيوم في الولايات المتحدة والبرازيل وفرنسا وبريطانيا وأستراليا، وتلبي احتياجات عملائها في 70 دولة حول العالم. ومادة ثاني أكسيد التيتانيوم أو الصبغة البيضاء هي المادة الرئيسية المستخدمة في صناعات الطلاء والأحبار والبلاستيك والورق والمنسوجات والسيراميك ومستحضرات التجميل والمواد الصيدلانية وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.