النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وصول أول رحلة ل «فلاي دبي» إلى مطار الأحساء
نشر في الرياض يوم 07 - 02 - 2014

استقبل مطار الأحساء أمس أول رحلة دولية لشركة فلاي دبي قادمة من مطار دبي، وعلى متنها 60 راكباً، لتصبح بذلك ثاني شركة طيران دولية تعمل من المطار منذ بدء التشغيل الدولي.
ووصلت الرحلة عند الساعة الواحدة ظهراً، وتم استقبال الركاب بالورود، وكان في الاستقبال على أرض المطار صالح العفالق رئيس غرفة الأحساء وعضو هيئة الطيران المدني، وعلي الحاجي مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار، وسعد الحسين ممثلاً لرجال الأعمال، ومحمد العفالق نائب رئيس الغرفة، ومدير المطار نايف الغامدي، وعبداللطيف العفالق رئيس اللجنة السياحية بالغرفة.
وأوضح خالد بن عبدالله خيبري المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني أن شركة فلاي دبي تعتبر ثاني شركة طيران دولية يتم الترخيص لها بالعمل من وإلى مطار الأحساء، وستعمل بواقع رحلتين أسبوعياً الأولى يوم الخميس، والثانية يوم السبت لتخدم الراغبين في السفر إلى دبي.
وأضاف خيبري أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، لتقوم المطارات الداخلية بخدمة المواطنين وتوفير خيارات السفر الدولي إلى أقرب مطار، مما يسهم في اختصار كثير من الوقت والجهد للراغبي في الانتقال إلى الدول العربية المجاورة، لافتاً إلى أن مطار الأحساء يسير حالياً 6 رحلات دولية لكل من الشارقة ودبي، كما ستبدأ شركة طيران القطرية بتشغيل رحلاتها من المطار وإلى الدوحة في وقت لاحق من هذا العام، مشيراً إلى أنه غادرت عند الثانية من ظهر أمس كذلك أول رحلة لفلاي دبي من مطار الأحساء وعلى متنها 100 راكب.
وعقب وصول الرحلة ألقى حمد عبيدالله رئيس العمليات التجارية في فلاي دبي كلمة عبر فيها عن سعادته بوصول أول رحلات الشركة إلى مطار الأحساء شاكرا حسن الاستقبال، مؤكدا الردود الإيجابية الكبيرة التي لقيها مسؤولو فلاي دبي مع تسيير أو رحلاتها إلى الأحساء، لافتا إلى أن هناك زيادة في أعداد الرحلات مستقبلاً.
من جهته أكد صالح العفالق رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء أن بدء تسيير لطيران فلاي دبي من مطار الأحساء هي خطوة نوعية غاية في الأهمية، كونها ستنقل المسافرين من الأحساء إلى جميع أنحاء العالم، موجهاً شكره لهيئة الطيران المدني على تفاعلها والسماح لهاتين الشركتين بتسيير رحلاتها من مطار الأحساء، مشدداً على تطلعه وأبناء الأحساء على زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار. بدوره اعتبر مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي أن انضمام طيران فلاي دبي للشركات التي ستسير رحلاتها من وإلى مطار الأحساء من شأنه أن يعطي فرصة كبيرة للسياحة العكسية للراغبين من الأشقاء في الإمارات وبقية دول المجلس في زيارة الأحساء والإطلاع على ما تمتلكه من كنوز تراثية وتاريخية وطبيعية، كما أن زيادة الرحلات الدولية من وإلى الأحساء من شأنه أن يخلق مناخا للمنافسة على تقديم الخدمات السياحية كمراكز الإيواء والسياحة الشبابية، لافتا إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار اهتمت بإيجاد تنسيق وتعاون بين منظمي الرحلات المرخصين في المملكة بنظرائهم في دبي والبحرين، وأن هذا النوع من التعاون سيخلق فرصة حقيقية لزيادة الرحلات البينية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.