ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منظمة العمل الدولية: حوادث العمل تكلف 4% من الناتج القومي العالمي
317 مليون حادثة على مستوى العالم تقع سنوياً
نشر في الرياض يوم 25 - 01 - 2014

أقيمت ندوة لمؤسسة الصحة والسلامة المهنية (IOSH) الشرق الأوسط في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض على هامش معرض إنترسك للأمن والسلامة.
وتناولت الندوة عددا من الأمور الهامة مثل قضايا الأمن في أماكن العمل ورعاية القوى العاملة وفوائد التأكيد على توفير بيئة عمل آمنة ومواتية.
وتحظى قمة اليوم الواحد بدعم مؤسسة الصحة والسلامة المهنية وتركز على القضايا المرتبطة بالصحة المهنية والتي تعد حيوية وهامة لمنطقة الشرق الأوسط.
وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت: "تعد السلامة في أماكن العمل واحدة من أهم القضايا في منطقة الشرق الأوسط التي تعيش مرحلة من النمو المتواصل في البنية التحتية والتجارية، وتلعب مثل هذه الندوات التي تحظى بدعم مؤسسة الصحة والسلامة المهنية دورا هاما في زيادة التوعية بأهمية توفير بيئة عمل آمنة كما تقدم أحدث الطرق والوسائل لتطوير رعاية العمال والاهتمام بصحتهم".
ومن المتوقع أن يوفر إكسبو 2020 ما يقرب من 277.000 فرصة عمل ما يجعل من ذلك الأمر قضية هامة ورئيسية في المستقبل القريب حيث أن الاهتمام بصحة وسلامة كل فرد يساهم في عمل إكسبو 2020 سيكون من أهم الأولويات وبالتالي سيكون من المكونات الرئيسية في عمليات التطوير الخاصة بالحدث".
وأشارت إحدى الدراسات الحديثة التي أجرتها منظمة العمل الدولية (ILO) إلى التكاليف الباهظة لأحوال العمل غير الآمنة حيث تفيد الدراسة أن عدد الخسائر في الأرواح التي تسببها الحوادث في أماكن العمل تقدّر بأكثر من 2.3 مليون فرد سنويا على مستوى العالم حيث تقع أكثر من 317 مليون حادثة في مواقع العمل والمكاتب على مستوى العالم سنويا. وإلى جانب الخسائر في الأرواح تشير التقديرات إلى أن الحوادث وممارسات العمل السيئة تكلف الاقتصاد العالمي خسائر تبلغ نسبتها 4 % من حجم الناتج القومي العالمي سنويا". كما تهدف الندوة إلى تمكين العاملين في قطاع الصحة والسلامة المهنية (IOSH) في المنطقة أن يكونوا أكثر فعالية وتفاعلا في الحد من نسب المرض الصحي المرتبط بالعمل إلى جانب تمكينهم من المساهمة في دعم ممارسات الصحة والتأهيل الجيد في أماكن عملهم، ويعد محترفو الصحة والسلامة المهنية هم الأجدر بتعزيز التوعية بقضايا الصحة والسلامة على مستوى القيادات المؤسسية بالمنطقة. كما أنهم من العناصر الأساسية أيضا في دعم الصحة الجيدة في أماكن العمل.
ومؤسسة الصحة والسلامة المهنية هي أكبر منظمة عضوية للصحة والسلامة في العالم ملتزمة بخلق عالم عمل آمن وصحي ومستدام. تأسست المؤسسة في عام 1945 وهي مؤسسة خيرية مسجلة ذات مسمى "منظمة دولية غير حكومية" وتضم أكثر من 42.000 عضو في 100 دولة.
وأوضح "روبرت كولنج شير"، من مؤسسة الصحة والسلامة المهنية الشرق الأوسط قائلا: "مؤتمر IOSH في انترسك يمثل منتدى ممتازا لتبادل المعلومات وأفضل الممارسات الخاصة بالصحة والسلامة في إطار التوجه المستمر لتعزيز معايير الصحة والسلامة على مستوى منطقة الشرق الأوسط. ومن خلال التركيز على إدارة الصحة المهنية يزود الحدث العاملين في المجال بالأدوات والمهارات اللازمة لضمان أن المخاطر والمخاوف الصحية تُدار بطريقة فعالة في مؤسساتهم".
وغطى برنامج المؤتمر عدد من البرامج تتمثل في المسؤولية الاجتماعية، وتعزيز الصحة في مكان العمل، والتأثيرات الصحية الناجمة عن التعرض للضوضاء في مكان العمل، والعمل في أماكن مرتفعة، الضغط الحراري، حماية اليد، إدارة الضغط.
تجدر الإشارة إلى أن معرض إنترسك 2014 يعد الحدث التجاري الدولي الرائد ومنصة التواصل البارزة في صناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق على مستوى المنطقة والذي أقيم خلال الفترة من 19 - 21 يناير في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ومن المتوقع أن تكون دورة المعرض القادمة هي الأكبر على الإطلاق حيث يشارك فيها أكثر من 1.200 شركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.