تأكيد سعودي- بريطاني على توسيع الشراكة الاقتصادية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    أمير منطقة تبوك ينوه بجهود و إمكانيات القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    برنامج الغذاء العالمي يدعو لتمويل الاستجابة للفيضانات في أفغانستان    الحكومة العراقية توقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا بقيمة 850 مليون يورو    نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية يشارك في اجتماع بشأن دعم الصومال    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تعاون مع فنلندا في النقل واللوجستية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    الكويت في الصدارة مجدداً    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نمو صافي أرباح «السعودي للاستثمار إلى 1.2 مليار ريال في 2013
نشر في الرياض يوم 03 - 01 - 2014

اعلن البنك السعودي للاستثمار النتائج المالية السنوية المنتهية في 2013/12/31 (اثني عشر شهراً) والتي اظهرت صافي ربح خلال الربع الرابع يبلغ 326.8 مليون ريال مقابل 245.6 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 33%، وصافي ربح للربع السابق بلغ325.4 مليون ريال وذلك بارتفاع قدره 0.4%.
وبلغ إجمالي ربح العمليات خلال الربع الرابع 491.2 مليون ريال مقابل 436.4 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 13%. بينما بلغ صافي ربح العمولات الخاصة خلال الربع الرابع 335.3 مليون ريال مقابل 324.2 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 3%.
وبلغ صافي الربح خلال اثني عشر شهراً 1,286.8مليون ريال مقابل 912.0 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 41%.كما بلغت ربحية السهم خلال اثني عشر شهراً 2.34 ريال مقابل 1.66 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
ووصل إجمالي ربح العمليات خلال اثني عشر شهراً 2,017 مليون ريال مقابل 1,722 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 17%. بينما بلغ صافي ربح العمولات الخاصة خلال اثني عشر شهراً 1,365 مليون ريال مقابل 1,242 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 10%.
وبلغت الموجودات كما في 2013/12/31م 80,495 مليون ريال مقابل 59,067 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 36%. وبلغت الاستثمارات كما في 2013/12/31م 17,696 مليون ريال مقابل 10,912 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 62%. وبلغت محفظة القروض والسلف كما في 2013/12/31م 47,567 مليون ريال مقابل 34,051 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 40%. وبلغت ودائع العملاء كما في 2013/12/31م 57,044 مليون ريال مقابل 40,414 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 41%.
ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الارتفاع في ربح العمليات بالاضافة إلى الانخفاض في مصاريف العمليات. كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع ربح العمليات بالاضافة إلى الانخفاض في مصاريف العمليات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.