السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فورسيزنز» يطرح بيع 75 فيلا فاخرة ضمن مشروع واحة المملكة
شركة المملكة: إنجاز 75% للمرحلة الأولى من أعمال البنى التحتية لمشروع شرق الرياض
نشر في الرياض يوم 23 - 12 - 2013

صرحت شركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، عن آخر المستجدات المتعلقة بأعمال البنى التحتية في مشروعها شرق الرياض على طريق الدمام السريع والتي تقوم بتطويرها من خلال شركة المملكة للتطوير العقاري حيث يتوقع انتهاء المرحلة الأولى الواقعة على مساحة 4.9 ملايين متر مربع بعد 4 أشهر من الآن علما بانه تم إنجاز ما يقارب 75% من أعمال الحفر والردم والنظافة بالإضافة إلى تصريف المياه عند الشوارع الرئيسية والتي تتكون من اربعة شوارع بعرض 30م و شارع بعرض 60 متراً.
كما قامت شركة المملكة للتطوير العقاري بتوقيع عقد مع كوليرز إنترناشيونال التي ستقوم بموجبها بدراسة المشروع من كافة النواحي بناءً على احتياجات السوق من الأراضي السكنية والتجارية والمكتبية، كما ستشمل الدراسة متطلبات المستثمرين والمطورين الذين لديهم الإمكانية والرغبة بتطوير الأراضي واستغلالها واقتراح أفضل الاستخدامات والمساحات للقطع وستكون هذه الدراسة نواة المرحلة الثانية من المشروع بالإضافة لما خطط له سابقا من مشاريع معتمدة.
وفي يناير 2013، أعلنت شركة المملكة القابضة التوقيع على اتفاقية بيع جزء ثانٍ من أرض مشروع المملكة شرق الرياض والمخصصة للتطوير من قبل مطورين آخرين بقيمة 300 مليون ريال إلى شركة سبل المطورة بتاريخ 30 ديسمبر 2012 الموافق 17 صفر 1434ه، وحققت شركة المملكة القابضة من عملية البيع هذه أرباح قدرها 185 مليون ريال. كما حققت شركة المملكة القابضة من عملية بيع الجزء الأول من أرض مشروع المملكة لشركة سبل المطورة في شهر سبتمبر 2012م أرباح قدرها 143.7 مليون ريال.
وعلّق الأمير الوليد: "مشاريع المملكة العقارية تسير بخطوات واثقة ومربحة للمساهمين".من جهته قال المهندس طلال إبراهيم الميمان الرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري وعضو مجلس الإدارة ولجنة الاستثمار لشركة المملكة القابضة، وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية: " نحن سعداء جدا بالتقدم الذي يتم إحرازه وقدرة الشركة على جذب المطورين للاستثمار في مشروع الرياض. حيث ارتفعت المبيعات التراكمية ب550 مليون ريال والربح الصافي 329 مليون ريال".
ومنحت شركة المملكة القابضة في فبراير 2011م شركة دار الدراسات العمرانية التصميم الرئيسي للبنية التحتية في مشروع "واحة المملكة الرياض لاند" والتي تقع على طريق الرياضالدمام السريع والبالغ مساحتها أكثر من 16 مليون متر مربع.
ويتضمن العقد القيام بالدراسات البيئية والمرورية، ويشمل عقد العمل تقديم خدمات التنسيق والموافقة على جميع عناصر التخطيط الرئيسية، وتنفيذ وإدارة دراسة تأثير حركة المرور وتقييم الأثر البيئي الفرعي وتقديم الاستشارات وغيرها من الدراسات اللازمة لإكمال خطة المخطط الرئيسي، بما في ذلك العمل وتسهيل الاتصال مع السلطات المحلية لتنفيذ المشروع. وبالإضافة إلى ذلك سوف تتولى شركة عمرانية الإشراف على أعمال البنية التحتية وذلك في إطار متفق عليها مسبقا في مذكرة العقد.
وحصلت شركة هارت هورتون على عقد تصميم الخطة الرئيسية ل 3.8 ملايين متر مربع في "واحة المملكة واحة لاند"، ويتضمن العقد مفهوم هندسة المناظر الطبيعية والتصاميم الملونة. وكجزء من نطاق عمل هارت هورتون (HH) ستقدم الدراسات الأولية لتصميم الفندق، ومنتجع للسيدات، بالإضافة الى فلل فخمة ذات العلامات التجارية وسيتم تطويرها بمراحل ليتماشى مع متطلبات التصميم، كما تم تقديم الخطة المبدئية لأمانة مدينة الرياض لبلدية الرياض وقد قامت شركة هارت هورتون (HH) بتقديم الإيضاحات بما يتعلق بخطة المشروع.
ويقام فندق فورسيزونز Four Season الجديد في عمق مشروع "واحة المملكة"، مطلا على بحيرة صناعية تقدر مساحتها ب 75 ألف متر مربع. كما ستراعي تصاميم الفندق الهوية المعمارية التراثية العربية، مع الاعتناء ببعض العناصر المستوحاة من منتجعات البحر الأبيض المتوسط.
وسيتكون الفندق من 43 جناحا وغرفة، وتشكيلة متنوعة من المطاعم والمرافق الترفيهية، ونادٍ صحي متكامل للسيدات والرجال. وسيعد المنتزه الخارجي، المطل على البحيرة الصناعية، بمثابة نقطة التقاء تجمع زوار وضيوف الفندق مع ساكني المنتجع. كما تم تخصيص خيمة مميزة بمساحة 2,500 متر مربع لتحتضن مناسبات الأعراس وغيرها من الفعاليات.
ورغبة في تحقيق أعلى درجات التميّز في الرياض، يقدم فندق فورسيزنز الفرصة لشراء واحدة من 75 فيلا خاصة فاخرة، تبلغ مساحة الواحدة منها 450 مترا مربعا، مع إتاحة الفرصة أمام العملاء لاختيار تأثيثها تحت إشراف فورسيزونز وفق أعلى معاييرها للجودة.
وتقوم شركة المملكة القابضة أيضا بتطوير مجمع "مدينة المملكة" الثانية ضمن مشروع الرياض وسيتم تطوير المجمع ضمن واحة المملكة، وذلك بسبب النجاح الذي حققه مجمع "مدينة المملكة" الأول من حيث نسبة الإسكان وقائمة الانتظار التي تشمل أكثر من 500 عائلة. ويتراوح ما يقدمه مجمع "مدينة المملكة" الثاني من الفلل الفاخرة المكونة من أربع غرف نوم مزودة بمسبح خاص إلى وحدات الاستوديو، وسيتكمن جميع السكان من الاستفادة من الخدمات المضافة للمستأجرين والاستفادة من البنية التحتية والمشاريع الأخرى المزمع إنشاؤها التي تشمل المناطق الترفيهية والمطاعم والمرافق الرياضية والمحلات التجارية ومركز لرجال الأعمال. هذا وتمتلك شركة المملكة للاستثمار العقاري المحدودة مجمع "مدينة المملكة" الأول والثاني.
هذا وتم توقيع اتفاقية تنفيذ وتطوير البنية التحتية لشبكة الاتصالات لمشروع أرض المملكة شرق الرياض مع مجموعة الاتصالات السعودية، والتي تشمل شبكة الألياف البصرية لتقديم جميع خدمات وحلول الاتصالات وتقنية المعلومات الذكية المتكاملة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.