وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التربية» تعتمد التقويم الدراسي لبقية العام الدراسي الحالي
نشر في الرياض يوم 17 - 12 - 2013

اعتمدت وزارة التربية والتعليم التقويم الدراسي لبقية العام الدراسي 1434 / 1435ه ، وآلية تنظيم إجازات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، في تعميم أصدره نائب الوزير الدكتور خالد بن عبدالله السبتي لقطاعات الوزارة (بنين – بنات)، وإلى إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات.
وجاءت تفاصيل التعميم كالآتي:بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبار يوم الأحد 4/ 3/ 1435ه، بداية إجازة منتصف العام الدراسي لجميع المراحل التعليمية نهاية دوام يوم الخميس 15/ 3/ 1435ه، بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني الأحد 25/ 3/ 1435ه، بداية إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني نهاية دوام يوم الخميس 19/ 5/ 1435ه، بداية الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني الأحد 29/ 5/ 1435ه، بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبار الأحد 26/ 7/ 1435ه، بداية إجازة نهاية العام الدراسي لطلاب الصفوف الأولية المجتازين للمهارات نهاية دوام الخميس 30/ 7/ 1435ه، بداية إجازة نهاية العام الدراسي للطلاب في جميع المراحل والصفوف الدراسية بمدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم وبرامج التربية الخاصة ومعاهدها وتعليم الكبار ورياض الأطفال نهاية دوام يوم الخميس 7/ 8/ 1435ه، بداية إجازة معلمي الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعلمي التربية الخاصة في تلك الصفوف ومعلمات رياض الأطفال ومعلمات مدارس تعليم الكبيرات المسائية (بنات) نهاية دوام يوم الخميس 7/ 8/ 1435ه ،
بداية اختبار الدور الثاني الثلاثاء 12/ 8/ 1435ه، وبداية إجازة الهيئة التعليمية والإدارية لجميع المراحل بمدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وبقية معلمي المرحلة الابتدائية ومعلمي التربية الخاصة ومعاهدها وتعليم الكبار الليلة(بنين) نهاية دوام يوم الخميس 21/ 8/ 1435ه، عودة الهيئة التعليمية والإدارية في جميع المراحل الدراسية يوم الأحد 28/ 10/ 1435ه، وبداية العام الدراسي 1435-1436ه يوم الأحد 5/ 11/ 1435ه.
وجاء في التعميم تنظيم إجازات شاغلي الوظائف التعليمية في جهاز الوزارة والإدارات التعليمية ومكاتب التربية والتعليم وفقا لما يلي : يتمتع المشرفون والمشرفات الميدانيون (الذين يزاولون مهام الإشراف الميداني على المعلمين أو المدارس) وكذلك المشرفون والمشرفات في مكاتب التربية والتعليم ووحدات تطوير المدارس بإجازة منتصف العام الدراسي ومنتصف الفصل الدراسي الثاني كاملة لظروف عملهم، يتمتع شاغلو الوظائف التعليمية من المشرفين والمشرفات في الإدارات والأقسام التابعة لإدارات التربية والتعليم، والمشرفين والمشرفات في جهاز الوزارة بإجازة منتصف العام الدراسي وإجازة منتصف الفصل الثاني بالتناوب بما يحقق وجود 50 % منهم على رأس العمل في كل إجازة مع عدم منح المناوبين منهم إجازات عادية أو اضطرارية في فترة المناوبة، يتمتع شاغلو الوظائف التعليمية من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات بإجازاتهم السنوية وفقا للآتي :
من يعمل منهم بجهاز الوزارة والإدارات والأقسام التابعة لإدارات التربية والتعليم تكون إجازتهم الاعتيادية (36) يوما في السنة في أي وقت خلال العام الدراسي ويحق لهم الاحتفاظ بها أو بجزء منها وفق النظام إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك وبعد موافقة صاحب الصلاحية، من يعمل منهم في مكاتب التربية والتعليم ووحدات تطوير المدارس تكون إجازتهم أثناء الإجازة الصيفية لارتباط عملهم بالمدارس على ألا تقل عن (36) يوما، وتنطبق هذه الفقرة على الإدارات والأقسام التي لا يوجد بها مكاتب تربية وتعليم وبها مشرفون ومشرفات مكلفون بأنصبة إشرافية..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.