أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نعيمة وصفي تألقت في المسرح والسينما
بدأت مشوارها السينمائي مع فاتن حمامة
نشر في الرياض يوم 21 - 08 - 2005

فنانة قديرة برعت في تجسيد الشخصيات الفنية على الشاشة وفي المسرح ولم تكن تهتم إلا بفنها.
ولدت الفنانة نعيمة وصفي في 10 فبراير من العام 1933 في مدينة ديروط بصعيد مصر وبدأت حياتها بكتابة الشعر والزجل والقصص وفي العام 1947 حصلت على دبلوم معهد التمثيل والذي كان قد انشأه الفنان زكي طليمات في منتصف الاربعينات وتم تعيينها في فرقة المسرح الحديث والتي كونها طليمات من خريجي وخريجات المعهد ثم انتقلت للعمل بفرقة المسرح القومي وقدمت العديد من أشهر مسرحياته ومنها «شيء في صدري» و«جلفدان هانم» و«عديلة» و«الناس اللي فوق» و«أم رتيبة» و«زوربا المصري» وغيرها أما أشهر مسلسلاتها في التلفزيون المصري «بنت الايام» كما كتبت تمثيليات «أم أولادي» و«أين مكاني» وشاركت ايضاً في اعداد وصياغة خمسين حلقة من برنامج «رسالة».
بدأت الفنانة نعيمة وصفي مشوارها السينمائي في العام 1952 في فيلم «زمن العجايب» مع فاتن حمامة ومحسن سرحان والعام 1956 «رصيف نمرة 5» مع هدى سلطان وفريد شوقي وزكي رستم والعام 1957 «الفتوة» مع فريد شوقي وتحية كاريوكا وزكي رستم والعام 1958 «الطريق المسدود» مع فاتن حمامة واحمد مظهر والعام 1959 «الحب الاخير» مع هند رستم واحمد مظهر وزهرة العلى و«بين السماء والارض» مع هند رستم وعبدالمنعم ابراهيم وعبدالسلام النابلسي والعام 1961 «واسلاماه» مع لبنى عبدالعزيز واحمد مظهر وحسين رياض والعام 1963 «من غير أمل» مع مديحة يسري وكمال الشناوي والعام 1965 «أيام ضائعة» مع عماد حمدي ومحسن سرحان وليلة طاهر و«من أحب» مع ماجدة وايهاب نافع واحمد مظهر والعام 1966 «السمان والخريف» مع محمود مرسي ونادية لطفي وعبدالله غيث و«جفت الدموع» مع نجاة الصغيرة ومحمود ياسين و«اجازة غرامية» مع فؤاد المهندس وشويكار والعام 1968 «القضية 68» مع ميرفت امين وحسن يوسف والعام 1970 «ولد وبنت وشيطان» مع حسن يوسف ونجلاء فتحي ونور الشريف والعام 1977 «ابنتي والذئب» مع حسن يوسف وشمس البارودي ونور الشريف وصفية العمر والعام 1979 «ولا عزاء للسيدات» مع فاتن حمامة وجميل راتب و«المتوحشة» مع سعاد حسني ومحمود عبدالعزيز والعام 1980 «حبيبي دائماً» مع بوسي ونور الشريف والعام 1982 «ريا وسكينة» مع حسن عابدين وشريهان ويونس شلبي.
حصلت الفنانة نعيمة وصفي على جائزة الدولة التشجيعية عن مجمل اعمالها المسرحية وقد تزوجت من الصحفي الراحل عبدالحميد سرايا ولها ثلاثة ابناء وقد توفيت في 7 اغسطس 1983.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.