كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 20 مليون لتر من زمزم هدية للحجاج
نشر في الرياض يوم 14 - 10 - 2013

أوضح رئيس مجلس إدارة مكتب الزمازمة الموحد بالعاصمة المقدسة الزمزمي سليمان أبو غليه، ان عدد اللترات من مياه زمزم المقدر توزيعها لموسم حج هذا العام 1434ه تصل قرابة (20،768،805) لترات، وكذلك تصل عدد العبوات التي بسعة «1.5» لتر المقدر توزيعها هذا الموسم على بعثات الحج والمستشفيات وحفل وزارة الحج ومشاركات المكتب في المناسبات الوطنية والرسمية والجهات الحكومية المختلفة قرابة (120) ألف عبوة.
وأشار أبو غليه إلى أنه باشر نحو 1200 من الزمازمة والعاملين بمكتب الزمازمة الموحد بالعاصمة المقدسة مدعمين ب130 سيارة مجهزة ؛ لتنفيذ الخطة التشغيلية للمكتب. وأوضح أن فعاليات مكتب الزمازمة الموحد بدأت هذا العام مبكرا بتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية لمنسوبيه، وأضاف أن مكتب الزمازمة الموحد يقدم هذا العام مجموعة من البرامج الجديدة، مثل برنامج (سلسبيل) ويعنى بإحياء تراث الأجداد والسقاية القديمة، وبرنامج (واصل) للاستدلال على مساكن الحجاج والوصول لها بيسر وسهولة.
ومع تواصل الفعاليات يبرز دور اللجنة النسائية بمكتب الزمازمة الموحد، التي تعمل على التنسيق مع جميع اللجان النسائية ذات العلاقة بالحجاج سواء بمؤسسات أرباب الطوائف أو الجهات التي تستضيف الحجاج لاستقطاب أكبر عدد من الحجاج من النساء لإطلاعهن على متحف الزمازمة التراثي بالمركز الرئيسي.
وأشار أبو غليه إلى أن الخطة التشغيلية التي قاموا عليها في هذا الموسم، تمثلت في تخصيص ثلاثة برامج للعمل، حيث بدأ البرنامج اﻷول في بداية شهر ذي القعدة الماضي وينتهي في يوم عرفة، لاسيما أن هذا البرنامج يعمل على مدار الساعة. والبرنامج الثاني هو سقيا الحجاج في مساكنهم والذي يهدف إلى توزيع مياه زمزم عبر عبوات تصل سعتها إلى 20 لترا إلى مساكن الحجيج.
وتختتم أعمال الحج لمكتب الزمازمة الموحد بالبرنامج الثالث، وهو عبارة عن سقيا الحجاج بمراكز التفويج على طريق مكة جدة السريع ومكة المدينة السريع، وهو يهدف إلى توديع حجاج بيت الله الحرام بعد الانتهاء من مناسكهم وذلك بماء زمزم عبر المراكز التابعة لوزارة الحج، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يبدأ في الثاني عشر من ذي الحجة وينتهي بانتهاء الموسم، لا سيما وأننا خصصنا لهذا البرنامج 130 عاملا من القوى العاملة تقوم بأعمال ميدانية وكذلك إدارية. مشيرا إلى أن عدد العبوات المتوقع توزيعها لهذا البرنامج (1،561،474) عبوة بسعة 330 ملل، وكذلك عدد اللترات المتوقع توزيعها لهذا البرنامج (515،289) لترا، وهي هدية للحجاج عند مغادرتهم الديار المقدسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.