وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوحداويون ينتخبون إدارتهم الجديدة ويودعون التكليف الليلة
اللحياني الأقرب للفوز.. وثلاثة يتنافسون
نشر في الرياض يوم 15 - 09 - 2013

تُعقد مساء اليوم (الأحد) الجمعية العمومية للوحدة لانتخاب إدارة جديدة تقود النادي لأربعة اعوام مقبلة، وسيتوجه 180 ناخباً ممن انطبقت عليهم الشروط إلى صناديق الاقتراع في مقر النادي بالتنعيم وذلك للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيس النادي من بين المرشحين الثلاثة حازم اللحياني ومناحي الدعجاني وعبدالرزاق محبوب، فيما سيتم تزكية أعضاء مجلس الإدارة الثمانية المرشحين رامي تونسي ومشعل القرشي وسلطان اللحياني وهاشم كوشك ومازن درار ووائل غلام وحامد سبحي وبدر سعيدان، إذ سيضاف إليهم رئيس النادي ليصبح مجلس الإدارة مكونا من تسعة أعضاء.
محبوب: ترشحت لأنقذ النادي.. والحظوظ متساوية
ويتبع معظم أعضاء مجلس الإدارة للقائمة التي تقدم بها اللحياني خلال فترة تدقيق الملفات، إذ استبعدت اللجنة المشرفة على الانتخابات عددا من المرشحين الذين يتبعون لقائمة مناحي الدعجاني وذلك بسبب عدم توفر بعض الشروط.
اللحياني
وعلمت "دنيا الرياضة" أن اللحياني هو الأوفر حظاً للفوز بكرسي الرئاسة عطفاً على تحركاته التي قام بها خلال الأيام الماضية إذ نجح في الحصول على موافقة أكثر من نصف الأعضاء الذين يحق لهم التصويت، كما أشارت المصادر إلى أن المرشح للرئاسة مناحي الدعجاني سينضم إلى مجلس إدارة اللحياني في حالة خسارته الانتخابات وفوز اللحياني بكرسي الرئاسة.
وكانت الأيام الماضية قد شهدت تحركات كبيرة من قبل بعض الشخصيات الوحداوية وذلك لعرقلة إقامة الانتخابات وتكليف إدارة جديدة عن طريق اللجنة العليا المكلفة بتنظيم شؤون النادي بحجة ضعف الإقبال على الترشح للرئاسة ولعضوية مجلس الإدارة وعدم اكتمال النصاب القانوني، إلا أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تصدت لتلك التحركات واعتمدت عقد الجمعية العمومية في موعدها الذي أعلن عنه قبل شهرين، وهو القرار الذي استقبلته الجماهير الوحداوية بسعادة غامرة.
من جهته أثنى اللحياني على قرار عقد الجمعية العمومية وإقامة الانتخابات، وقال في حديث خاص ب "دنيا الرياضة": "بداية أشكر الأمير نواف بن فيصل على استجابته لنداءات الجماهير الوحداوية وتلبيته لرغبتهم بإقامة الانتخابات لاختيار إدارة جديدة، أوضاع النادي المتدهورة دفعتني إلى الترشح لكرسي الرئاسة، لست جديداً على البيت الوحداوي إذ سبق وأن دعمت الإدارات السابقة سواء إدارة عبدالمعطي كعكي أو جمال تونسي أو علي داود، فأنا كنت داعما لأي إدارة تخدم النادي بعيداً عن أي منصب".
وحول ترشحه للرئاسة قال: "لم أنوِ الترشح لكن قبل إغلاق فترة التسجيل ب 24 ساعة استجبت للضغوطات بعد أن طالبني الوحداويون بالترشح، التكليف مشاكله كثيرة وهو ماكان واضحاً على النادي في الفترة الماضية إذ يمر الآن بظروف صعبة، الإدارة الجديدة فيها ميزة تختلف عن الإدارات السابقة وهي روح الشباب كون أغلب أعضاء مجلس الإدارة شبانا بالإضافة إلى أنهم رجال أعمال وسيدعمون النادي بالصورة المطلوبة، بخلاف الإدارات السابقة التي كانت تعتمد على الرئيس وحده كداعم".
وعن الميزانية التي رصدها فيما لو فاز بكرسي الرئاسة قال: "الفريق الأول يلعب في دوري ركاء لذلك الميزانية لن تكون ضخمة كونه لا توجد عقود لاعبين أجانب، في الفترة الماضية سددت جزءا من رواتب اللاعبين ليتمكن الفريق من تسجيل لاعبيه كما جلبت ثلاثة لاعبين للنادي وهم إسماعيل مغربي وأحمد الفهمي وعبدالرحمن السعيد وفي الطريق هناك ثلاثة لاعبين آخرين، كما تكفلت بسداد المخالصات المالية لخمسة لاعبين وذلك لنتمكن من تسجيل لاعبين مميزين خلفاً عنهم. النادي يعاني فعلاً ويمر بظروف صعبة وأتمنى من الوحداويين الصبر فالفريق الأول يمر بمرحلة بناء كون أغلب الأسماء الموجودة من الفريق الأولمبي".
محبوب
من جهته أكد المرشح الآخر لكرسي الرئاسة عبدالرزاق محبوب أنه ترشح دعماً لإقامة الانتخابات ولإنقاذ النادي من الإدارة الحالية المكلفة، وقال ل "دنيا الرياضة": "تقدمت لخوض المنافسة الشرعية للفوز برئاسة الوحدة بهدف إنقاذ وفك النادي من أسر التكليف وأيدي الوصايا وجعل الجماهير الوحداوية تشارك في صنع القرار وترشيح الرئيس الذي تريده بكل حيادية مع الأخذ في عين الاعتبار مصلحة النادي أولاً وأخيراً".
وحول حظوظه في الفوز قال: "أرى أن كل المتقدمين مرشحون للفوز وهم أهل لتولي كرسي الرئاسة الساخن وإعادة الوحدة إلى مكانه الطبيعي، فما حدث في الموسم الماضي من سقطات مدوية خلف تركة ثقيلة جداً أجبرت عددا من الوحداويين على الابتعاد وصرف النظر عن أي محاولة إنقاذ، تقدمنا رسمياً من الباب الواسع وليس كما فعل البعض سعياً للتكليف المدمر، فالانتخابات أمرها متروك للجمهور فهو من يصنع الإدارة المنتخبة، النادي والفريق الكروي على وجه الخصوص يحتاج لعمل إداري كبير يعيده لمكانته الطبيعية، فما حدث للوحدة من انهيار من الصعب أن يبنى من خلال وعود، فالفريق يحتاج إلى الروح أولاً والوقفة ومن ثم التعديل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.