السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متجر سويسري ينفي تعامله عنصرياً مع أوبرا وينفري
نشر في الرياض يوم 11 - 08 - 2013

نفى متجر يبيع سلعا فاخرة في زوريخ أن بائعة رفضت السماح لاوبرا وينفري المذيعة الامريكية الشهيرة بمعاينة حقيبة يد يصل ثمنها إلى 35 ألف فرنك سويسري (38000 ألف دولار) بدافع عنصري.
وكانت اوبرا -التي اختيرت أكثر الشخصيات الشهيرة نفوذا على مستوى العالم في شهر يوليو الماضي- في سويسرا لحضور حفل زواج المغنية تينا تيرنر.
وقالت المذيعة في لقاءين في الولايات المتحدة إن البائعة رفضت ان تدعها تعاين الحقيبة المصنوعة من جلد التمساح قائلة انها "باهظة الثمن" وعرضت عليها حقائب يد اخرى ارخص.
ونفي المتجر الذي يحمل اسم تروا بوم ان هناك تفرقة ضد اوبرا وهي امريكية من اصل افريقي.
وكانت اوبرا طلبت معاينة حقيبة يد "جنيفر" التي يصممها توم فورد وتحمل اسم الممثلة جنيفر انستون. وقالت مالكته ان حاجز اللغة كان سببا في سوء تفاهم.
وذكرت ترودي جويتز مالكة المتجر "اعتقد انها مشكلة في التواصل مع الموظفة التي هي بالفعل ايطالية وتتحدث الايطالية والانجليزية ايضا ولكن ليس باتقان مثل السيدة وينفري."
واضافت "اروني بائعا واحدا لن يكون مسرورا ببيع مثل هذه الحقيقة الجميلة مقابل 35 الف فرنك سويسري. اعتقد ان هذا بالتأكيد ليس له علاقة بذلك وان هذه البائعة ادت وظيفتها بشكل صحيح. اعتادت ان تتعامل مع الزبائن الدوليين. غير انها لم تكن متأكدة ما اذا كانت في حقيقة الامر اوبرا ام لا."
وتابعت أن الحقيبة التي ارادت وينفري تفحصها كانت قد بيعت في ذلك الوقت بمتجرها الواقع في منتجع سانت موريتز الجبلي.
وقالت "الجميع يأتي لرؤية هذه الحقائب. بل اننا بعنا واحدة. حقيبة جنيفر انيستون معروفة اكثر الان من ذي قبل."
وتدير اوبرا (59 عاما) شبكة تلفزيونية وجنت 77 مليون دولار في العام المنتهي في يونيو 2013 واحتلت المركز الأول على قائمة فوربز لاقوي الشخصيات الشهيرة نفوذا خلال شهر يوليو الماضي وهي المرة الخامسة التي تحتل فيها قمة القائمة.
وفتحت الواقعة الباب واسعا امام سيل من الانتقادات في سويسرا حيث ثارت ضجة بعد ظهور معلومات الاسبوع الماضي بأن طالبي حق اللجوء السياسي يمنعون من حرية الذهاب الى اماكن الرياضة العامة مثل احواض السباحة البلدية.
وقالت رابطة السياحة السويسرية انها تأسف للواقعة.
وقال كريستيان تروتمان المتحدثة باسم هيئة السياحة في زوريخ "واقعة مثل هذه هي في الواقعة مؤسفة جدا. ليس جيدا ان يحدث ذلك في مدينة عالمية مثل زوريخ."
واضاف "وزوريخ مدينة محبوبة جدا ومعروفة ومنفتحة لذلك اتصور انه لن يكون هناك تأثير كبير على صورتنا."
وتروج وينفري حاليا لعودتها للشاشة الكبيرة في فيلم "رئيس الخدم" للمخرج لي دانيالز.
ولسويسرا اتجاهات متناقضة تجاه الاجانب. فهي من ناحية توظف عددا كبيرا من المتخصصين الاجانب في صناعات كبرى مثل المالية التي تمثل تقريبا ستة بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي بينما جعل حزب الشعب السويسري معارضة الهجرة بندا رئيسيا لبرنامجه الانتخابي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.