الصحف السعودية    ولي العهد يهنئ الرئيس عبدالمجيد تبون بنجاح العملية الجراحية    «تاريخ الرواية النسائية السعودية».. كتاب جديد للمؤلف منيف الضوي    «قِوام».. أول حاضنة أعمال رقمية مرخصة في المملكة من منشآت    الكونغو الديمقراطية تكسب أنجولا في بطولة العالم لكرة اليد    حقبة بايدن.. معانقة الحلفاء .. أم العودة للأعداء !؟    أخطاء الحكام تعمد أم جزء من اللعبة ؟    التعامل مع شخصية المدمن    الدعاوى الكيدية.. «مرمطة» بالمجان    هل عاودت أسعار العقار الارتفاع أم واصلت تراجعاتها ؟    الفرق بين الحزن والاكتئاب    «تعليم جدة» يودع مدير إدارة الخدمات العامة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأميركية عند الإغلاق    بعد عقد من الوهم        العلا.. عروس الجبال وحاضنة التاريخ والحضارات والآثار    «المساهمة المليونية».. «سندات مرفوضة» وأرامل ومطلقات ضمن المتضررين    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    فيفا يحذر اللاعبين والأندية من المشاركة في «الدوري السوبر الأوروبي»    خروج الريال «المذل» من الكأس يهدد مستقبل زيدان    مصر تخطو بقوة نحو التأهل لربع نهائي مونديال اليد    حكم أجنبي للسوبر.. يا حيف    ربط نسب توطين الطيران المدني بحجم الشركات    «تحليل ملامح» لضمان مصداقية طالبي القروض    بأول إحاطة للبيت الأبيض: سنعزز القيود النووية على إيران    مليون ريال لإنشاء 7 مراكز صحية بالمدينة    بدء تسجيل الطلاب المستجدين بعد غد    وزير التعليم يدشن «ثانية التمكين الرقمي»    بكين تهنئ.. وتدعو إلى «الوحدة»    الترفيه: حفلات أسبوعية في «أوايسس الرياض»    رسالة عيد ميلاد من أحلام لأنغام    خرافة الإنسان    حول المسؤولية الوطنية للمبتعث    الصورة وانعكاسها الثقافي !    الخوارج شرار الخلق    يا تطلقني يا تطلقها !    لماذا تعمل النساء غير المحتاجات مادياً ؟    الرحيل بهدوء !    تأجيل موعد جرعة لقاح كورونا الأولى لمن لديهم موعد مسبق    فحوصات وكشف عن بعد للمرضى بالمناطق النائية    فيصل بن سلمان يثمن تحويل «مجمع المستشفيات» إلى «مدينة طبية»    المملكة تمثل المجموعة العربية في الاجتماع الأول لفريق العمل رفيع المستوى حول التعليم ما بعد كورونا    مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يُنفذ مبادرة الحوار الرقمي " المعارف الرقمية وتأثيرها على المجتمع "    " فيفا " تُغرم " النصر " بسبب " مايكون "    غرامة تفرض عند إصدار بطاقة هوية بدل تالف للمرة الثانية    "النمر": 4 أسباب وراء انقطاع النفس الليلي يجب الحذر منها    #تعليم_سراة_عبيدة يُدشن حملة ” الصلاة نور”    #أمير_تبوك يستقبل مدير فرع #وزارة_العدل بالمنطقة    الشؤون الإسلامية تشارك في الاجتماع ال 20 للجنة المختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف بمجلس التعاون    العواد يشكر القيادة بمناسبة صدور الأمر الملكي بتمديد خدمته على المرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات    توجه لتعديل عدد ساعات العمل وإقرار إجازة اليومين خلال أيام    "المياه الوطنية" تدعو المتضررين من ارتفاع الفواتير لإجراء هام    في مبادرة تطوعية أبطال الصحة بعفيف ينظمون مبادرة " لشتاء دافئ "    أمانة جدة تنجز 6 مشروعات لتصريف مياه الأمطار خلال 2020    أمير تبوك يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسية    احذر صيد الحيوانات المهددة بالانقراض.. عقوبات صارمة تنتظرك    5 ملايين غرامة لرمي ودفن النفايات بالمناطق المحمية    لحظة وداع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فعاليات «باحة الكادي..صيف بلادي» تبدأ اليوم .. وتخصيص 3خيم للتسوق
مشاري بن سعود يرعى انطلاقة المهرجان ..الأربعاء
نشر في الرياض يوم 10 - 06 - 2013

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان صيف الباحة "باحة الكادي, مصيف بلادي 34", وسط منظومة من الخدمات وحزم من البرامج والفعاليات, التي يصل عددها لنحو (83) برنامجاً رئيسياً و (42) فعالية متنوعة. ويشهد مهرجان هذا العام الذي ينظم في مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والمندق والقرى وبني حسن, فعاليات تستمر طيلة أيام الصيف تتضمن مهرجان التسوق الذي يضم ثلاث خيم للتسوق مصحوبة بالفعاليات الترفيهية والعديد من الفعاليات المصاحبة في مدينة الباحة ومحافظتي المندق وبلجرشي, ومهرجان "هلا الباحة" الذي يشتمل على فعاليات للرجال والنساء تتضمن محاضرات لنخبة من كبار العلماء ودروس للجاليات وبرامج ترفيهية وأمسيات شعرية ودورات تدريبية. كما تشتمل الفعاليات على برامج الأسر المنتجة, والأندية الموسمية للبنين والبنات التي تشتمل على فعاليات ثقافية واجتماعية وتوعوية ورياضية وفنية, والمخيمات البرية التي تتضمن مخيمين مفروشين للشباب والعوائل في كل من غابة القيم ومنتزه رغدان, وكذا برامج المتاحف والقرى التراثية التي تم توزيعها على قرية ذي عين التراثية والقرى التراثية ببلجرشي وقلعة بخروش ببيدة ومتحف الشيخ بن مصبح والأسواق الشعبية في الباحة وبلجرشي والمخواة, إلى جانب حديقة الحيوانات بمنتزه رغدان, ومدن الألعاب الترفيهية في رغدان وبجوار مهرجان التسوق. وتستهدف فعاليات مهرجان صيف الباحة مختلف شرائح وفئات المجتمع, حيث تم تخصيص 18 برنامجاً رئيسياً و 90 فعالية للأطفال تتضمن مسابقات لحفظ القران الكريم ومسارح للطفل تتنوع ما بين الترفيهي والكوميدي والتربوي ومسرح الطفل الموهوب, إلى جانب فعاليات السينما والرسم وعروض الدمى ومسابقات التلوين والشخصيات الكرتونية والأزياء التنكرية وشخصيات المهرجين والعروض البهلوانية والملعب الصابوني والألعاب الحركية وأطفال الحديقة وفرقة الطفل, والعديد من برامج المسابقات والترفيه للأطفال.
محاضرات لنخبة من كبار العلماء ودروس للجاليات وبرامج ترفيهية وأمسيات شعرية ودورات تدريبية
وفيما يتعلق بالأسرة والبرامج النسائية, فقد خصص المهرجان عشرة برامج رئيسية و 64 فعالية تشتمل على إقامة ملتقيات ودورات ومراكز صيفية للفتيات وحلقات للتحفيظ وعروض للأزياء التراثية ومعرض "الفنانات التشكيلي", إضافة إلى المحاضرات والعروض المسرحية النسائية والمسابقات الأسرية والأطباق التراثية. ولم يغفل المهرجان عن الفعاليات المخصصة للشباب والرياضة, حيث اعتمد تنفيذ 135 فعالية و15 برنامجاً رئيسياً, تتضمن ملتقيات وأندية للشباب ودورات تدريبية ومسابقات وألعابا وبرامج لخدمة البيئة وعروضا رياضية وعروضا للسيارات المعدلة والدبابات ومارثونا ومرسما حرا, إلى جانب دورات كرة القدم والطائرة والتنس ومدارس ودورات تعليم السباحة. ومن بين فعاليات صيف الباحة لهذا العام بيت البادية الذي سيقام في موقعين الأول في منتزه الشباب برغدان ويتضمن أربعة برامج و 12 فعالية, والآخر في حديقة نخال بمحافظة القرى ويشتمل على 29 برنامجاً و 30 فعالية, جميعها تتضمن فنونا شعبية وتراثية وقصائد وعزف للربابة, إلى جانب عروض المهن والحرف اليدوية.
مخيمات برية للشباب والعوائل في غابة القيم ومتنزه رغدان
فيما خصص المهرجان خمسة برامج و 65 فعالية للفنون الشعبية التي تشتهر بها منطقة الباحة, تتضمن العرضة الشعبية والمسحباني والمجالسي والشعر والألعاب الشعبية, إلى جانب مشاركة الفرق الشعبية من مختلف مناطق المملكة بواقع ست فعاليات وثلاثة برامج, وكذا مشاركات الجاليات البنجلاديشية والهندية والباكستانية بثلاثة برامج وخمس فعاليات متنوعة.
وتشارك شركة أرامكو السعودية في مهرجان صيف الباحة لهذا العام بثمانية برامج ونحو 17 فعالية, تشتمل على التعريف بتاريخ المملكة خلال 75 عاماً, وإقامة معرض قصة أرامكو, ودورات قصيرة متنوعة, ومعرض البيئة والموارد الطبيعية, ومتحف العلوم والتكنولوجيا, ومعرض الصور التراثية عن الباحة, إلى جانب مسرح الطفل التفاعلي, وحديقة السلامة المرورية. وللجانب الثقافي نصيب في الفعاليات, حيث سيتم تنظيم 11 برنامجاً و 58 فعالية, تتضمن خيمة ثقافية, ومعرضا للكتاب, وأمسيات ثقافية وشعرية, ومحاضرات, ودورات, وعروضا مرئية, ومسابقات, وبرامج توعوية, ولقاءات, وفنون تشكيلية, وعروضا مسرحية. ويشتمل صيف الباحة لهذا العام على عدد من المهرجانات, التي تتضمن مهرجان الرمان, ومهرجان العسل, ومهرجان العرضة الجنوبية الثاني, والمهرجان الإنشادي, ومهرجان الحرف اليدوية والمشغولات, بواقع أربعة برامج رئيسية ونحو 14 فعالية متنوعة, بينما تم تخصيص 27 برنامجاً و 27 فعالية للألعاب النارية, التي ستقام في مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والمندق والقرى وبني حسن.
برامج الأسر المنتجة والأندية الموسمية للبنين والبنات
الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة سيرعى الأربعاء القادم حفل مهرجان صيف الباحة لهذا العام, الذي يتضمن العديد من الكلمات الخطابية والقصائد الشعرية والألعاب النارية, إلى جانب أوبريت "باحة خيال" الذي يقدم من خلاله عدد من اللوحات الشعبية المتنوعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.