«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تل أبيب: الأسد يسيطر على 40% فقط من الأرض.. والمعارضة تسيطر على أربعة أحياء على الأقل في دمشق
موسكو تنتقد عدم (ضغط) واشنطن على المعارضة
نشر في الرياض يوم 04 - 06 - 2013

صرح وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعلون بأن إسرائيل "تراقب بقلق احتمال أن تزود روسيا سورية بمنظومة الصواريخ إس - 300."
ورغم إعلان الرئيس السوري بشار الأسد تلقي سورية دفعة من هذه الصواريخ المضادة للطائرات، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن يعلون القول إن هذه الصواريخ لم تنقل بعد إلى سورية متوقعاً أن يحدث ذلك عام 2014.
وقال إن سياسة إسرائيل "ثابتة بعدم التدخل في الحرب الأهلية في سورية ما دامت مصالحها لم تتضرر ولاسيما من خلال نقل وسائل قتالية متقدمة كصواريخ أو أسلحة كيماوية إلى حزب الله".
ورأى يعلون أن الأسد يسيطر حاليا على 40% فقط من مساحة سورية وأن المعارضة تسيطر على أربعة أحياء على الأقل في العاصمة دمشق.
على صعيد متصل قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، امس، إن الولايات المتحدة لا تؤثر بالشكل المطلوب في مجموعات المعارضة السورية، قبل انعقاد المؤتمر الدولي حول سوريا "جنيف 2".
ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن ريابكوف قوله "نعتقد أن الولايات المتحدة، بشكل لا لبس فيه، لا تعمل بالصورة المطلوبة للتأثير في مجموعات المعارضة السورية، أولاً، لمصلحة المؤتمر الدولي الذي نعمل من أجل انعقاده، وبحضور ممثلي المجموعات المعارضة وثانياً، لكي لا تسمح بمحاولات المعارضة فرض شروط مسبقة".
وأشار إلى أن "الشرط الرئيسي لأغلب فصائل المعارضة السورية الخارجية، هو تنحي الرئيس بشار الأسد. وهذا أمر غير مقبول ولا يمكن الاتفاق على هذا الأساس".
كما تطرق ريابكوف إلى الخلافات الموجودة بين روسيا والولايات المتحدة حول دعوة إيران لحضور المؤتمر، وقال "هذه المسألة عالقة حتى الآن. ولكن من دون إيران لا يمكن التوصّل إلى نجاح في مثل هذه الفعالية".
وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، خلال اتصال هاتفي، على ضرورة حلحلة الوضع في سوريا وضمان حياة المدنيين هناك.
وأوضح بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية امس، أن الاتصال جرى بمبادرة من الأمين العام للمنظمة الدولية، مشيراً إلى أن الاتصال تركز على "الوضع العسكري - السياسي في سوريا، على خلفية الأحداث في مدينة القصير".
ولفت البيان إلى أن "الجانبين متفقان على ضرورة الإسراع في حلحلة الوضع وضمان أمن المدنيين ولهذا الغرض على جميع أطراف النزاع أن يتقيدوا بشكل صارم بقوانين حقوق الإنسان".
وأضاف البيان أنه تم التشديد على "أهمية التحضير الدقيق للمؤتمر الدولي حول سوريا بهدف إطلاق الحوار الوطني السوري".
وكان مصدر في وزارة الخارجية الروسية أفاد بأن نائبي وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف وميخائيل بوغدانوف سيمثلان موسكو في محادثات جنيف الثلاثية المرتقبة في يونيو/ حزيران، والرامية إلى التحضير للمؤتمر الدولي الخاص بسوريا الذي أصبح يعرف ب"جنيف 2". وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت أن نائبة وزير الخارجية ويندي شيرمان، والقائمة بأعمال مساعد الوزير إليزابيث جونس، ستمثلان الجانب الأميركي، أما من جانب الأمم المتحدة، فسيشارك في اللقاء المبعوث الأممي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، ونائب الأمين العام جفري فيلتمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.