حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد بن سلطان يفتتح ويؤسس مشاريع جديدة لمدينة «سلطان الإنسانية» بتكلفة 120 مليوناً
كشف عن توجه لافتتاح فروع للمدينة بداخل وخارج المملكة..
نشر في الرياض يوم 19 - 05 - 2013

كشف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية عن وجود دراسة لافتتاح فرع لمدينة سلطان الانسانية في مدينة اخرى بالمملكة غير مدينة الرياض، اضافة الى فرع اخر في بلد خارج المملكة.
وقال ان هذا التوجه يأتي في اطار ما يؤمن به ابناء الامير سلطان بن عبدالعزيز "رحمه الله" الذي كان همه مساعدة الناس لكي يساعدوا أنفسهم، وهذا ما نَعِد الجميع أن نسير على خطى الراحل بالعمل الدؤوب لرفع المستوى وانتشار هذه المدن الطبية.
جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب افتتاحه وتأسيسه امس عددا من المشاريع التطويرية بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية بالرياض بقيمة تجاوزت ال 120 مليون ريال بحضور الامير نايف بن سلطان وسعود بن سلطان نائب الامين العام.
ونوه الامير خالد بن سلطان بالجهود الكبيرة التي قدمها الأمير فيصل بن سلطان المسؤول عن المدينة ونائبه الأمير سعود بن سلطان.
وتابع: " زيارتي للمدينة للتفقد وهذه لن تكون الأخيرة.. وأتمنى أن أزور المدينة كل شهر أو كل شهرين اتلمس بنفسي الأشياء، والمنشآت والإسكان لتأكيد وحرص على تواجد الجهاز الفني المناسب والذي يكون على مستوى عالمي.
وأشار الى ان المدينة الطبية أصبحت شهرتها ليست فقط كأفضل مدينة طبية في الشرق الأوسط وإنما يشار إليها بالبنان في كافة أنحاء العالم .
وعبر ان امنيته بان يكون هناك توسع في استقطاب مرضى أكثر من 400 سرير، والتوسع في الخدمات التي تقدمها المدينة.
وكان الامير خالد بن سلطان استهل زيارته بزيارة لعدد من المرضى المنومين بالمدينة ثم دشين المرحلة الأولى من الإسكان، كما افتتح المركز الترفيهي الرياضي ووحدات التنويم الجديدة، والتي تعد إضافة متميزة للخدمات التي تقدمها المدينة على صعيد الرعاية العلاجية تتكون من أربعة أقسام متخصصة للتنويم في عدة برامج تأهيلية تشمل وحدتين لتأهيل إصابات الدماغ، ووحدة تأهيل إصابات الحبل الشوكي، وكذلك وحدة تأهيل إصابات السكتات الدماغية.
...ويفتتح المركز الرياضي
ثم وضع سموه حجر الأساس لمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز التخصصي للأطراف الصناعية والذي جاء تلبية لحاجة حيوية تتنامى بشكل ملحوظ في المملكة بوجه عام حيث يسهم في توفير الأجهزة التعويضية ووسائل المساعدة للمعوقين وستكون سعة الإنتاج مستقبلاً مع إنشاء المركز الجديد 1500- 2000 جهاز تعويضي وطرف صناعي سنوياً ويدعم المركز برامج العلاج التأهيلي للمرضى ويحسن جودة حياتهم كما يسهم في ابتكار وتصميم الحلول للحالات المعقدة.
عقب ذلك قام بوضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من سكن عائلات العاملين بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية ومرافقها المتعددة وتتكون المرحلة الثانية للإسكان من عدد(6) عمائر تضم 36 شقة مختلفة المساحات و112 استوديو وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمرحلة الثانية (202) موظف و(60) عائلة.
ودشن سموه المرحلة الأولى من الإسكان العام لمنسوبي المدينة وتشمل 6 مبان كل مبنى منها يحتوي على عدد (76) استوديو يتسع كل واحد منها لشخصين وبطاقة استيعابية قصوى للست عمائر تبلغ (912) شخصا وقد تم تنفيذ وتأثيث العمائر على أعلى مستوى لما يضمن الراحة للموظفين ويسهل وصولهم لمقر عملهم مما ينعكس إيجابا على توفير خدمة أفضل للمستفيدين من خدمات مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية.
الى ذلك عبر الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية بالرياض عن عظيم شكره للامير خالد بن سلطان على رعايته ودعمة لتطوير اداء المدينة والشكر موصول لجميع ابناء الامير سلطان بن عبدالعزيز "رحمة الله".
وقال في تصريح ل "الرياض" ان هذه المشاريع الجديدة ستساهم في رقي وجودة عمل المدينة وحرصا منها على مواكبة المستجدات، لافتا الى ان المشاريع الجديدة سوف تستغرق عامين للانتهاء منها.
..ويضع حجر اساس مركز الاطراف الصناعية
الامراء خالد ونايف وسعود بن سلطان مع منسوبي المدينة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.