جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    نقل أصول «المياه المعالجة» إلى «الري»    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    المدح المذموم    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب ملك البحرين يلتقي رؤساء هيئات الأركان الخليجيين
في ختام اجتماعهم التشاوري الخامس
نشر في الرياض يوم 16 - 05 - 2013

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب ملك مملكة البحرين ولي العهد في المنامة أمس رؤساء هيئات الأركان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومساعديهم والأمين العام المساعد للشؤون العسكرية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون وقائد قوات درع الجزيرة المشتركة بمناسبة انعقاد الإجتماع التشاوري الخامس للجنة العسكرية العليا لرؤساء هيئة الأركان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في مملكة البحرين.
وأكد سمو الأمير سلمان بن حمد خلال اللقاء أن التعاون العسكري لدول مجلس التعاون الخليجي ضرورة ملحة لدعم أمنها واستقرارها للحفاظ على منجزات دول المجلس ولتحقيق مزيد من النمو والتطور في المجالات كافة. وأوضح سموه أن تنفيذ توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لبناء قوات وقيادات مشتركة تسير في الاتجاه المخطط له وبخطى ثابتة بما يضمن الأمن والاستقرار للمنطقة. وأعرب سمو الأمير سلمان بن حمد عن ارتياحه لمستوى التعاون والتنسيق العسكري والأمني بين دول المجلس مؤكداً دعم مملكة البحرين لكل توجه وتحرك يسهم في زيادة اللحمة والتكامل بين دول المجلس انطلاقاً لما يربط هذه الدول من أواصر وعلاقات ترتكز على التقارب والأهداف والتطلعات المشتركة. كما أعرب عن تمنياته لأصحاب المعالي رؤساء هيئات الأركان الخليجيين بالنجاح لاجتماعهم. وعبر رؤساء هيئة الأركان الخليجيين من جانبهم عن شكرهم وتقديرهم لما أبداه سموه من توجيهات تعكس حرص مملكة البحرين على دعم مسيرة التعاون الخليجي المشترك.
وكانت أعمال الاجتماع التشاوري الخامس للجنة العسكرية العليا لأصحاب المعالي رؤساء هيئات الأركان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد بدأت أمس في المنامة. وأكد رئيس هيئة الأركان في مملكة البحرين اللواء الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة في بداية الاجتماع أهمية ما سيتمخض عن الاجتماع من توصيات التي تأتي تجسيداً لعرى التعاون العسكري وتدعيماً لمسيرة العمل العسكري المشترك بين الدول الأعضاء التي تهدف إلى تأكيد مبدأ الأمن الجماعي المشترك من خلال العمل على تطوير القدرات العسكرية والالتزام بتعزيز وتطوير منظومة الدفاع المشترك في ظل المستجدات والمتغيرات التي يمر بها العالم أجمع ما يستوجب النهوض بمستوى التعاون العسكري بين دول المجلس بهدف تدعيم الاستراتيجية العسكرية المشتركة وتطوير المنظومات الدفاعية في القوات المسلحة بدول المجلس.
واستعرض اللواء الشيخ دعيج بن سلمان مجالات التعاون بين القوات المسلحة في دول مجلس التعاون الخليجي من رفع الجاهزية القتالية لقوات درع الجزيرة المشتركة وزيادة التمارين والتطبيقات المشتركة بين قوات دول المجلس. وناقش أصحاب المعالي رؤساء الهيئات بدول مجلس التعاون الخليجي عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع. وقد اختتمت في وقت لاحق فعاليات الاجتماع التشاوري الخامس لأصحاب المعالي رؤساء هيئة الأركان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.