الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق التمرين العسكري السعودي - المصري المشترك (تبوك 3) في الشمالية الغربية
اللواء الركن القرني: نحن اليوم نتبادل الخبرات وفنون القتال بين قواتنا المسلحة
نشر في الرياض يوم 12 - 05 - 2013

انطلقت أمس فعاليات التمرين المشترك ( تبوك 3 ) في المنطقة الشمالية الغربية الذي يجمع القوات البرية الملكية السعودية والقوات المسلحة المصرية. وقد أعد حفل بهذه المناسبة بمدينة الملك عبدالعزيز العسكرية بتبوك تم فيه رفع علم المملكة العربية السعودية وعلم جمهورية مصر العربية الشقيقة إيذاناً ببدء التمرين. وألقى قائد المنطقة الشمالية الغربية مدير تمرين (تبوك 3) اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني كلمة رحب فيها بالأشقاء المصريين في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مشيدا بالعلاقة الأزلية التي تربط المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية تاريخا وحضارة امتدت عبر العصور.
اللواء أركان حرب أبو الدوح: التمرين في جو يسوده التعاون والاتفاق بين الأشقاء
وقال "نحن اليوم نتبادل الخبرات وفنون القتال بين قواتنا المسلحة متطلعا أن يعود تنفيذ هذا التمرين على الجانبين بالفائدة وتطبيق أسلوب العمل المشترك وتحقيق الأهداف، مؤكدا ان المنطقة الشمالية الغربية سخرت جميع الإمكانيات لإنجاح التمرين، داعيا الله ان يديم على البلدين الشقيقين نعمة الأمن والاستقرار. بعد ذلك ألقى نائب رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب عادل ابو الدوح كلمة شكر فيها القوات المسلحة السعودية على حسن الضيافة والإعداد المتميز للتمرين، مبيناً ما لهذا التمرين من أهمية فيما يخص توطيد العلاقات العسكرية المشتركة بين البلدين الشقيقين. وأشاد بالجهود المبذولة من القوات المسلحة السعودية وتذليل الصعوبات لإنجاح هذا التمرين وظهوره بالمظهر المشرف متمنيا التوفيق والسداد للمشاركين فيه. بعد ذلك أعلن سعادة قائد المنطقة الشمالية الغربية وبإسم معالي قائد القوات البرية بدا فعاليات التمرين. إثر ذلك استعرض قائد المنطقة الشمالية الغربية ونائب رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية مجموعة رمزية من الوحدات والمعدات والأطقم المشاركة في تمرين (تبوك 3).
أثناء عزف السلام الملكي والسلام الوطنى المصرى
وأدلى قائد المنطقة الشمالية الغربية بتصريح صحفي في ختام حفل افتتاح فعاليات التمرين قال فيه: " في هذا اليوم المبارك يتم افتتاح تمرين تبوك 3 ضمن سلسلة هذا النوع من التمارين مع الجانب المصري الشقيق والذي يهدف إلي تحقيق التعاون العسكري المشترك بين البلدين الشقيقين وتوطيد العلاقة الاخوية بين القوتين السعودية والمصرية ، مشيرا إلى أن هذا التمرين يحظى باهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظة الله - ومتابعة سمو نائب وزير الدفاع ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة ومعالي قائد القوات البرية متمنيا أن يحقق هذا التمرين الأهداف المرجوة منه. من جهته أعرب رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب عادل أبو الدوح أن هذا التمرين يأتي امتدادا لسلسة من التمارين المشتركة بين البلدين الشقيقين ويهدف إلى تنمية المهارات وإكتساب الخبرات في جو يسوده التعاون والاتفاق بين الأشقاء مقدما شكره للقوات المسلحة السعودية علي حسن الاستقبال . الجدير بالذكر أن تمرين (تبوك 3) سينفذ فيه عدد من الفرضيات والتدريبات التي تشابه ما يتم تنفيذه في مسرح العمليات الحقيقية في الحروب الفعلية، كما سينفذ المشاركون فيه عدداً من التطبيقات الليلة والنهارية على الذخيرة الحية يساندهم في ذلك عدد من الوحدات التابعة لطيران القوات البرية الملكية السعودية.
رفع علم المملكة العربية السعودية وعلم جمهورية مصر العربية الشقيقة إيذاناً ببدء التمرين
متابعة لفعاليات التمرين
شرح عن مهام الطيران
الطيران العمودي خلال المشاركة
اللواء أركان حرب عادل أبوالدوح يلقي كلمته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.