أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب وزير التربية: انخفاض نسبة المدارس المستأجرة إلى 19 % خلال3 أعوام
بعد تدشينه فعاليات لقاء إدارات الأمن والسلامة المدرسية
نشر في الرياض يوم 23 - 04 - 2013

كشف حمد بن محمد آل الشيخ نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، عن انخفاض أعداد المباني المدرسية المستأجرة إلى نحو 19% بعد أن كانت قبل ثلاثة أعوام تبلغ 41%.
وأوضح ال الشيخ خلال كلمته في اللقاء الأول لإدارات الأمن والسلامة المدرسية في الوزارة أمس، أنه ليس من المهم توفير مسؤول أمن وسلامة في كل مدرسة طالما أن بعضها تتوافر بها وسائل السلامة ومخارج الطوارئ وأجهزة الإطفاء، مشيراً إلى أن المدارس الحديثة تم تأمين وسائل السلامة بها، وجار العمل مع بقية المدارس القديمة.
وأضاف نائب الوزير أن التنسيق جار مع الدفاع المدني لعمل تقارير عن المدارس الغير صالحة للبيئة التعليمية والتي تشكل خطراً على الطلاب، وأنه في حال الكشف عن أي مدرسة يوجد لا تتوفر بها وسائل سلامة يتم البحث عن بديل لها.
وكانت الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية في وزارة التربية والتعليم قد عقدت أمس الأول، اللقاء الأول لإدارات الأمن والسلامة المدرسية في إدارة التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات في الرياض تحت عنوان (الأمن والسلامة المدرسية الفكر.. والممارسة).
وشارك في اللقاء عدد من قيادات الدفاع المدني، يتقدمهم اللواء عبدالله الغنام مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون العمليات، والذي قدم ورقة عمل خلال اللقاء، وكذلك العميد سبتي السبتي، والعقيد محمد قماش، إضافة إلى المهندس علي الحميد من شركة الكهرباء.
وقال ماجد بن عبيد الحربي مدير عام الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، إن الهدف من إنشاء الإدارة هو المحافظة على أمن وسلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس والممتلكات التابعة لوزارة التربية والتعليم.
وأوضح الحربي أن أن من أبرز مهام الإدارة هو الإعداد والإشراف على تنفيذ الخطة السنوية والاستراتيجية للطوارئ والأمن والسلامة والخطط التنفيذية لعمليات الإخلاء، وتمارين الإطفاء والإنقاذ الدورية في المنشآت التابعة للوزارة، كما تتضمن مهام الإدارة تطبيق اللوائح التي تحدد شروط وقواعد الأمن والسلامة الواجب توافرها في المدارس والسياسات العامة للدفاع المدني وتنفذ متطلبات الوقاية والحماية من الحريق والحوادث.
وأضاف الحربي أن هناك تعاون مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن المتغيرات المناخية، وإعداد تقارير يومية عن الأحداث التي تحصل في الوزارة وفروعها خلال 24 ساعة، وما يرد من الجهات الأمنية وما يحال لها وإنهاء إجراءتها.
وأكد الحربي على أهمية الإشراف على تطبيق وتحديث أنظمة متكاملة في مجالات الطوارئ وتشكيل وتدريب فرق إدارة الأزمات والحالات الطارئة ونشر الوعي والتثقيف في مجالات الطوارئ والأمن والسلامة المدرسية من خلال التدريب والمشاركة في المعارض والندوات والمؤتمرات واللوحات الإرشادية والكتيبات.
وتابع الحربي أنه يعقب ذلك العمل على إيجاد آليات لقياس مؤشر أداء السلامة بالتعاون مع الجهات المختصة الأخرى والتأكد من تطبيق أسس السلامة في كافة أعمال الإنشاءات المدرسية وتحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بها ومتابعة توفيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.