وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى السعودية    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    القيادة تعزي رئيس البرازيل    المملكة ونمذجة العدل    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    أعطيك السي في ؟!    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«صافولا» تدشن المرحلة الثالثة من برنامج «مكين» لتدريب وتوظيف 200 شخص من ذوي الإعاقة
نشر في الرياض يوم 03 - 03 - 2013

أشاد المستفيدون من برنامج صافولا لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة (مكين) لتدريب وتوظيف ذوي الإعاقة والتي تطبقه المجموعة ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، بفاعلية وتأثير البرنامج على حياتهم المهنية والاجتماعية مؤكدين بأنها ليست مجرد مهارات مكتسبة ووظيفة بل هي خطوات لتعزيز الثقة بالنفس وتحويل كامل من أشخاص يعتمدون على غيرهم إلى اشخاص يتم الاعتماد عليهم.
وعبر عبدالله الزهراني، احد المستفيدين من البرنامج في قسم الإعاقة الحركية، والذي يعمل الآن مشرف خدمات الموارد البشرية في شركة صافولا الأغذية "إن العمل في صافولا تجربة وظيفية رائعة في بيئة عمل مريحة وممتازة بوجود زملاء عمل مميزين. تلقيت وزملائي الكثير من الدعم، وكان البرنامج التدريبي الذي قدّمه مركز مكين على مستوى عال من الحرفية والفعاليّة. بلا شك أثّر العمل على حياتي الاقتصادية والاجتماعية بشكل كبير حيث ازدادت ثقتي بنفسي وإيماني بالدور الفاعل الذي أقوم به سواءً ضمن المنظمة أو في المجتمع ككل. أؤمن الآن بأنني "قادر" على عمل أي شيء"
وبين ركان ميمني والذي يعمل في إدارة العلاقات الحكومية في شركة العزيزية بندة المتحدة رغماً من إعاقة البصرية أهمية الخوض في التجربة وقال: "يمثل العمل في دائرة العلاقات الحكومية واحدة من أنجح التجارب على المستوى الشخصي والمهني حيث أقوم بإنجاز المعاملات الحكومية مثل استخراج التأشيرات وجوازات السفر والإقامات ورخص القيادة كما أتعامل باللغة الإنجليزية أثناء أداء عملي الوظيفي. وأطمح لأن أرأس قسم العلاقات الحكومية في هذه المنظمة".
أما أحمد الحارثي وهو موظف استقبال في إدارة الموارد البشرية إعاقة حركية "لقد ساهم العمل في تحسين أوضاعي الاجتماعية وكذلك الصحية والنفسية بشكل ملحوظ. الآن استطيع ان أتخذ قراراتي وأرسم مستقبلي وأحدد طموحي. وأشكر مجموعة صافولا على هذه الثقة الغالية والجهد المشكور في توظيف ذوي الإعاقة."
واستمراراً لهذا النجاح، تواصل مجموعة صافولا تنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى دعم فئة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع السعودي بتدشينها مؤخراً المرحلة الثالثة من برنامج مركز صافولا لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة (مكين) لتدريب وتوظيف ذوي الإعاقة، حيث ستعمل خلالها على تدريب وتوظيف 200 شاب وشابة من ذوي الإعاقة في عام 2013 م بهدف مساندتهم لتحقيق تطلعاتهم والإسهام بدورهم في خدمة مجتمعهم.
إن المجموعة الجديدة من الأشخاص ذوي الإعاقة والمستفيدين من البرنامج لن سيحظوا بفرص التدريب وتطوير المهارات فحسب، بل سيدفع بهم مركز "مكين" إلى سوق العمل عبر تقديمهم للشركات والمؤسسات الخاصة الراغبة في توظيفهم. هذا ما أوضحه الدكتور عبدالرؤوف مناع، العضو المنتدب لمجموعة صافولا، مشيراً إلى أن برامج التدريب والتأهيل تتم وفق أسس ومعايير علمية ومنهجية واضحة ودقيقة في قطاعاتها المختلفة وفي شركات القطاع الخاص.
وصرح الدكتور مناع "اخترنا في استراتيجيتنا في مجال المسؤولية الاجتماعية أن نركز على شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة وأن نساعدهم ليقوموا بدورهم نحو المجتمع وذلك عبر تخصيصهم ببرامج تدريب وتأهيل تعزز قدراتهم وتصقل مهاراتهم في عدد من المجالات المختلفة ليتخرجوا وقد حصلوا على المعرفة التي تمكنهم من دخول معترك سوق العمل والمنافسة على الوظائف، وصولاً إلى الاستقلال الذاتي وبدء حياة جديدة يعتمدون فيها على أنفسهم".
ويشير الدكتور مناع "نضع الكثير من الجهد والأمل في برنامج "مكين". وبفضل الله، يحقق البرنامج نتائج إيجابية في مرحلتيه الأولى والثانية واللتين شهدتا تخريج أكثر من 300 متدرب ومتدربة يشقون طريقهم حالياً نحو النجاح. لقد قطعنا على أنفسنا عهداً بمساندة هذه الفئة الغالية على قلوبنا، ومنحهم كل الدعم الذي يستحقونه منا ومن المجتمع، وذلك حتى نحقق بمشيئة الله الهدف الاستراتيجي لهذا البرنامج الطموح".
وأكد العضو المنتدب "نحن لسنا وحدنا، فبرنامج "مكين" يحظى بتأييد العديد من الشركات الوطنية، والتي أبدت اهتماماً كبيراً في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة ومساندتهم ليصبحوا أفراداً منتجين في المجتمع مما يجسد استشعار هذه الشركات الواضح للمسؤولية الاجتماعية نحو هذه الفئة من أبنائنا وبناتنا. وستستمر صافولا وشركائها في البرنامج بتقديم الدعم المخلص لهم ومتابعتهم حتى تمكينهم بشكل كامل".
عبدالله الزهراني
ركان ميمني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.