"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أسمنت الشمالية» توقع اتفاقية إدارة وتغطية الاكتتاب مع «العربي للاستثمار»
مستقبل صناعة الأسمنت الواعد في الحدود الشمالية يغري المستثمرين للاكتتاب
نشر في الرياض يوم 06 - 00 - 2013

أبرمت "شركة أسمنت المنطقة الشمالية" أمس السبت في فندق الريتز كارلتون بالرياض، اتفاقية مع شركة "العربي الوطني للاستثمار" تتولى بمقتضاها "العربي للاستثمار"مهام مدير الاكتتاب ومتعهد لتغطية عملية الطرح العام لأسهم الشركة البالغة 90 مليون سهماً تمثل 50 % ‎من رأسمال الشركة الذي سيبلغ بعد اتمام عملية الاكتتاب،1,800 مليون ريال سعودي مقسماً الى 180 مليون سهم عادي، بقيمة اسمية قدرها 10ريالات للسهم الواحد، حيث سيبدأ الاكتتاب يوم الثلاثاء 8 يناير 2013م ويستمر لفترة سبعة أيام تنتهي بنهاية يوم الاثنين 14 يناير 2013م. وقد وقع الاتفاقية كل من الشيخ سليمان بن سليم الحربي رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت المنطقة الشمالية، والأستاذ/ بسام بن راشد المبارك نائب الرئيس التنفيذي لشركة العربي الوطني للاستثمار، وبحضورعدد من كبار مسؤولي الشركتين وشركة اثراء كابيتل والجهات المالية المستلمة.
وعلى هامش حفل التوقيع، صرح رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت المنطقة الشمالية أن الشركة أتاحت الفرصة أمام المواطنين للمشاركة في نجاحاتها ومسيرتها التنموية عبر إدراج استثماراتها كشركة مساهمة عامة في السوق المالية السعودية، وذلك لتعزيز ودعم خططها المستقبلية ونموها المتواصل، حيث تتطلع الشركة بكل تفاؤل إلى نجاح الإكتتاب العام الذي يعتبر نقلة نوعية هامة في تاريخها لكون المنطقة الشمالية من المملكة الخيار الاستراتيجي الأهم للاستثمار في المرحلة المقبلة، بالنظر إلى حجم المشاريع المستقبلية التي تنوي حكومتنا الرشيدة إطلاقها في المنطقة. وأكد الحربي أن صناعة الأسمنت في المملكة تتميز بقدرتها التنافسية القوية نظراً للتطور الكبير الذي تشهده حركة البناء والتشييد، لافتاً إلى أن معدل استهلاك الأسمنت في المملكة ارتفع من 16,9مليون طن عام 1999م، الى 47,9 مليون طن في عام 2011م، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 14% للعام الواحد خلال الفترة من 2006م الى 2011م، مضيفاً أن إجمالي عدد شركات الأسمنت العاملة حاليا في المملكة يبلغ 14 شركة، تصل قدراتها الإنتاجية إلى 53 مليون طن (إحصائيات مايو 2012م)، ومتوقع زيادتها الى 79 مليون طن سنوياً في عام 2017م، نظراً للتوسعات التي تجريها شركات الاسمنت الحالية وبدء انتاج الشركات الجديدة.
من جهته أعرب زهير بن سليمان الحربش رئيس مجلس إدارة شركة العربي الوطني للاستثمار، عن شكره وتقديره ل"شركة أسمنت المنطقة الشمالية" على ثقتها في شركة العربي للاستثمار واختيارها لتولي مهام مدير الإكتتاب، والمستشار المالي والمتعهد لتغطية الإكتتاب، مؤكداً إعتزاز شركة العربي للاستثمار بالمشاركة في المرحلة الحيوية لشركة أسمنت المنطقة الشمالية التي تعتبر قيمة مضافة لقطاع صناعة الأسمنت محلياً وإقليمياً. كما تعد رافداً رئيساً للمشاريع الحضارية الكبرى التي يتم تدشينها في المملكة لإستكمال مسيرة التنمية التي تنتهجها حكومتنا الرشيدة.
وأشارالحربي إلى أن ثقة شركة العربي للاستثمارفي السوق السعودي بشكل عام، وقطاع الاسمنت بشكل خاص، هو ما دفعها للدخول في عملية إدارة الاكتتاب والتعهد بالتغطية، والاستشارة المالية، معتبرا أن هذا الاكتتاب يمثل أهمية اقتصادية إيجابية لسوق الأوراق المالية خلال المرحلة المقبلة، ويعد أول اكتتاب في عام 2013م في السوق السعودي.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العربي للاستثمار أن الشركة أتمت كافة الاستعدادات مع الجهات المالية المستلمة لطلبات الإكتتاب، وهي شركة الراجحي المصرفية ومجموعة سامبا المالية والبنك السعودي البريطاني (ساب) والبنك السعودي الفرنسي وبنك الجزيرة وبنك الرياض والبنك الاهلي التجاري والبنك العربي الوطني، كما تم الإنتهاء من وضع الإجراءات والخطط التنظيمية اللازمة لتوفير كافة الإمكانيات التي من شأنها استيعاب أعداد المكتتبين، وذلك سواءً عبر فروع الجهات المالية التي تغطي كافة أنحاء المملكة أو من خلال القنوات الالكترونية مما يسهل عملية الاكتتاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.