السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمن الباكستاني يقضي على 8 مسلحين من طالبان .. بمنطقة القبائل
8 قتلى في موجة العنف بكراتشي
نشر في الرياض يوم 01 - 01 - 2013

لقي ما لايقل عن 8 مسلحين يعتقد أنهم من حركة طالبان الباكستانية مصرعهم في عملية عسكرية شنتها قوى الأمن الباكستانية في منطقة "وادي تيرة" بمقاطعة "خيبر" القبلية الباكستانية الواقعة علىالشريط الحدودي الفاصل بين باكستان وأفغانستان. وأفادت الأنباء الواردة من المنطقة بأن قوى الأمن الباكستانية قامت بإجراء عملية أمنية في المنطقة بعد تلقيها معلومات عن اختباء عناصر من طالبان تقف وراء اختطاف واغتيال الجنود الباكستانيين في المنطقة.
يذكر أن مجموعة مسلحة من العناصر الطالبانية قامت باختطاف نحو 23 رجل أمن باكستانيا من مدينة بيشاور مؤخراً، وقامت بقتل نحو 21 شخصاً منهم، بينما تمكن اثنان منهم من الفرار. هذا وتقوم أجهزة الأمن الباكستانية بتطهير مدينة بيشاور عاصمة إقليم "خيبربختونخواه" المجاورة لمقاطعة "خيبر" القبلية من العناصر التي تقف وراء الضجة الأمنية التي شهدتها بيشاور مؤخراً والتي تشمل الهجوم المسلح على مطار بيشاور.
من ناحية اخرى لقي ما لا يقل عن 8 أشخاص مصرعهم نتيجة ظاهرة العنف الدموي التي تشهدها مدينة كراتشي الساحلية الواقعة في أقصى جنوب باكستان. وأفادت الأنباء الواردة من المنطقة بأن نحو ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم نتيجة إصابتهم بطلقات العصابات المسلحة المجهولة الهوية في ضواحي "أورنغي"، "كورنغي" و"شورنغي"، وفي ضاحية "بزرتالائن" لقي العضو السياسي نواز علي حتفه على يد العصابات نفسها، بينما لقي أربعة أشخاص آخرين مصرعهم في مختلف عمليات إطلاق النيران في ضواحي "أيوب كوت" و"غلشن معمار".
من جانبها قامت قوى الأمن الباكستانية بمحاصرة المناطق المذكورة لإجراء التحقيقات، بينما تم نقل الجثث إلى مختلف المستشفيات في المدينة. هذا وتشهد مدينة كراتشي ظاهرة العنف الدموي منذ فترة، بينما تسعى أجهزة الأمن الباكستانية للسيطرة عليها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.