الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سنغافورة».. أعراق متنوعة وحضارة تحلق في محيط السياحة بثقافة صناعية
السياحة السنغافورية تتوقع ارتفاعاً في أعداد السياح السعوديين
نشر في الرياض يوم 22 - 11 - 2012


سنغافورة في سطور
* سنغافورة بلد يفخر بالحاضر أكثر من الماضي، ومع ذلك تستعرض متاحفه جانبا من الماضي البسيط وتقارنه بالحاضر الذي لا يقف عند حدود. خليط الأعراق بسنغافورة في العصر الحديث يعتبر عامل القوة.
* قامت حاضرتها الحديثة، على أسس التعلم الجيد وبناء الانسان واحترام الحريات والقانون.
* في آخر 5 سنوات الأوائل في مسابقة الرياضيات العالمية، من مدارس سنغافورية.
* من الغرائب بسنغافورة بيع العلك مستهجن. فهناك غرامات مشددة على رميه في الأرض، وتعد ضعف غرامات النظافة والسلوكيات العامة المرفوضة.
* كل ما ذكرنا يشجع السفر لسنغافورة للسياحة، لكن البلد غال وهو يضاهي أسعار أوروبا مثل بريطانيا وفرنسا، وبالطبع مستوى الدخل لديهم يقبل التعايش مع الغلاء.
* ومن السلبيات الطعام الأسيوي مثل ما يعرف ببعض مطاعم ماليزيا والصين لا يناسب الذوق العربي، والبديل وجبات سريعة للعلامات العالمية المعروفة. كذلك بالنسبة للطعام هناك مطاعم عربية بشارع يسمى بشارع العرب تقدم المشويات والمقبلات، وعموما الأكل الحلال متوفر بكثرة.
*وهي بلد الزهور و»الأوركيد» الذي ينتشر بكل موقع، وهناك حديقة كبرى خصصت للأوركيد، ولديها مؤسسات وأبحاث علمية للنباتات. وتنشر هذة الثقافة في التعليم.
* آخر لقطة صورتها من مطار سنغافورة، عربة توزع الورد الطبيعي في أركان المطار رغم انتشار الخضرة الطبيعية والزهور في سنغافورة.
*شيدت حديقة عالمية تجمع مئات النباتات من دول العالم كلفت مليار دولار.
*المسافر السعودي الى سنغافورة، يحتاج الى تأشيرة سياحية توفرها مكاتب السياحة.
*الكثير منا يعرف دبي، وهي تجربة مستنسخة من الاحتراف السياحي في سنغافورة بنسبة كبيرة بالطبع الأخيرة تتفوق بالطبيعة والمطر.
امتازت العديد من دول شرق آسيا بتسجيل حضور اقتصادي ونمو قياسي في مجالات عدة، وتفوقت الكثير منها على صعوبات وعوائق تنموية متعددة حتى أضحت منافسة، وذات شهرة عالمية بالمثابرة وبناء الإنسان القادر على تحقيق النمو الصناعي والتكنولوجي والسياحي.
" سنغافورة " دولة صغيرة في مساحتها وضعيفة في مواردها الطبيعية، ولكنها تفوقت على نفسها لتصبح رائدة عالمياً وجذابة لقطاع الأعمال، وفي مقدمة الدول المتطورة والرائدة سياحياً، فسكانها بحدود 5 ملايين نسمة فقط، وهي رغم صغر مساحتها تستقبل سنوياً ما يقارب 12 مليون سائح، وهي بحق دولة احترفت تنويع المنتج السياحي، وصناعة السياحة المنتجة بعقول متوقدة.
" الرياض " شاركت في زيارة عمل سياحة لوسائل إعلام محلية استغرقت خمسه أيام ،ونظمتها الخطوط السنغافورية وهيئة السياحة السنغافورية بمناسبة تدشين أول خط مباشر ما بين الرياض وسنغافورة، ومن خلال برنامج حافل بالزيارات "12 ساعة يوميا " اطلع الوفد على اغلب معالم البلد الحضارية، ولمس تطورها، الذي تشهده العين مع أول خطوات الوصول لمطارها الدولي.
أعراق .. وتاريخ
الاسم الرسمي هو "جمهورية سنغابور" كما تلفظ إنجليزي" هي جمهورية تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا، عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو، ويفصلها عن ماليزيا مضيق جوهور وعن جزر رياو الاندونيسية مضيق سنغافورة. وتعتبر رابع أهم مركز مالي في العالم ، ومدينة عالمية تلعب دورا مهما في الاقتصاد العالمي. ويعد مرفأ سنغافورة خامس مرفأ في العالم من ناحية النشاط. ولسنغافورة تاريخ حافل بالمهاجرين. فسكانها الذي يصل تعدادهم إلى خمسة ملايين، هو خليط من الصينيين والملاويين والهنود وآسيويين من ثقافات مختلفة والقوقازيين من سكان الجزيرة هم من الأجانب الوافدين للعمل أو للدراسة. وتعتبر سنغافورة ثاني دولة في العالم من ناحية الكثافة السكانية بعد موناكو. وقد استقبلت سنغافورة أكثر من 14 ألف زائر من الإمارات العربية المتحدة خلال الربع الأول من العام 2012، بزيادة بنسبة 18 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2011.
وتوقعت هيئة السياحة السنغافورية وصول ما بين 12 إلى 13 مليون زائر خلال العام الماضي وتحقيق عائدات سياحية بين 17.5 – 19.1 مليار دولار أمريكي (وفاقت هذه الأرقام الأعداد القياسية للزوار التي وصلت سنغافورة والتي بلغت 11.6 مليون زائر والذين حققوا عائدات بلغت 14.9 مليار دولار أمريكي (18.8 مليار دولار سنغافوري) في العام 2010
اهتمام سعودي بسنغافورة
تتوقع هيئة السياحة السنغافورية أن تشهد أعداد السياح من المملكة إلى سنغافورة ارتفاعاً متزايداً مع إطلاق الخطوط الجوية السنغافورية لرحلاتها المباشرة والمتواصلة من الرياض إلى سنغافورة، بالإضافة إلى انضمام الفندق الفاخر الجديد «دبليو سنغافورة - سينتوسا كوف» إلى المجموعة المرموقة من أماكن الإقامة الفخمة وذلك وفقاً لمسؤولي هيئة السياحة السنغافورية، وعقب بدء عملياتها في 28 أكتوبر، قامت الخطوط السنغافورية بتسيير رحلات مباشرة من الرياض إلى سنغافورة، لتمنح المسافرين من المملكة العربية السعودية راحة من الدرجة الأولى أثناء سفرهم الفاخر إلى "سنغافورة الجديدة".
الحديقة المغلقة «غاردنز باي ذا باي»
وأعلنت الخطوط الجوية السنغافورية مؤخرا عن تسيير رحلات مباشرة من الرياض إلى سنغافورة ثلاث مرات اسبوعياً، مما يسهم في خفض مدة السفر لساعتين أقل مما هو عليه الحال الآن في الرحلات التي يتم تسييرها عن طريق دبي. وستعمل رحلات الطيران أيام الأربعاء والجمعة والأحد، مع طائرتين من طراز "إيرباص A330-300s" مع الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال الممتازة.
حدائق سنغافورة تجذب الزوار بتنوعها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.