"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بين شرق القارة الصفراء وغربها تكبر طموحات الكرة السعودية بالاتحاد والأهلي
جوانزو وسباهان عقبتان جديدتان نحو تأهل «العميد» و«القلعة» إلى «المربع الآسيوي»
نشر في الرياض يوم 02 - 10 - 2012

تقام اليوم (الثلاثاء) مواجهتان ضمن مباريات الاياب لدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2012، إذ سيلتقي الأهلي مع سباهان الإيراني في جدة، ويلعب الاتحاد أمام جوانزو هو الصيني في طوكيو، وتستكمل غداً المباريات بمواجهتين من أهمها لقاء الهلال مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في الرياض.
الأهلي - سباهان الإيراني
سيكون استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة مسرحاً لموقعة الإياب التي تجمع الأهلي بسباهان في الساعة 8:15 مساء، وسيحظى الأهلي بدعم مختلف الجماهير السعودية.
وانتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي من دون أهداف وكان الأهلي الأقرب للفوز إذ سنحت لمهاجميه العديد من الفرص التي لم تستثمر بالشكل الصحيح.
ولابد للفريق الأهلاوي من الفوز في هذه المواجهة لأن التعادل بأي نتيجة ايجابية أو الخسارة ستمنح الضيوف فرصة الوصول الى دور النصف النهائي من البطولة، أما التعادل السلبي فسيمدد اللقاء الى الاشواط الاضافية.
وسيتحتم على المدرب التشيكي جاروليم اللعب بطريقة متوازنة تضمن عدم تلقي الفريق "الأخضر" أي أهداف في مرماه طوال شوطي المباراة، وستشهد القائمة "الخضراء" عودة المهاجم البرازيلي فكتور سيموس الذي غاب عن لقاء الاياب بداعي الإصابة إذ ستشكل مشاركة فكتور دعم قوي لخط المقدمة الذي يتواجد فيه العماني عماد الحوسني، وفي الوقت ذاته ستفتقد التشكيلة للثنائي الظهير الأيمن محمد مسعد، ولاعب الوسط ياسر الفهمي لظروف الاصابة.
ومن المنتظر أن يدخل التشيكي جاروليم اللقاء بأسلوب هجومي مع السيطرة على وسط الميدان واعتماد لعب الكرات السريعة، واستغلال الفراغات في دفاع الفريق الإيراني ومن المتوقع أن يلعب الفريق الأهلاوي بالقائمة نفسها التي شاركت في آخر مواجهة في الدوري أمام الوحدة، إذ سيتواجد في حراسة المرمى عبدالله المعيوف وفي الدفاع كامل المر والكولومبي بالومينو ومنصور الحربي وكامل الموسى وفي الوسط يتواجد الرباعي وليد باخشوين وتيسير الجاسم ومعتز الموسى والارجنتيني موراليس وفي المقدمة الثنائي البرازيلي فكتور سيموس والعماني عماد الحوسني.
وسيكون المهاجمان عيسى المحياني وعبدالرحيم الجيزاوي أهم البدائل الهجومية ل "الراقي"، وفي الوسط محسن العيسى ويحيى عتين وفي الدفاع حيدر العامر وجفين البيشي.
مقابل ذلك، وعلى الطرف الآخر يسعى مدرب سباهان الصربي لوكا بوناسيتش إلى اللعب بأسلوب هجومي منذ البداية بحثا عن احراز هدف باكر للضغط على أصحاب الضيافة لأن الفريق يلعب بأكثر من فرصة وهي التعادل بأي نتيجة ايجابية أو الفوز، ويعرف المدرب مدى قوة الخصم وخصوصا أنه يلعب اللقاء خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره، والفريق حاليا يعيش أفضل مستوياته الفني إذ يحتل المركز الثاني في الدوري الايراني وتمكن من الفوز في آخر لقاءين على فريقي بيروزي وملوان بالنتيجة ذاتها بهدفين من دون رد، وبذلك يدخل الضيوف المواجهة بكامل الجاهزية من الناحية الفنية، ولدى المدرب عدد من الاسماء الفنية الثقيلة في مقدمتهم الحارس رضا محمدي ولاعبا الوسط أميد ابراهيمي ومحمد رضا والبرازيلي برونو كوريا والعراقي عماد محمد.
الاتحاد - جوانزو هو الصيني
يحل الاتحاد ضيفا على جوانزو هو الصيني عندما يلتقيان اليوم على استاد تيانهي الرياضي في مدينة غوانغزو الصينيه، في الساعة الثالثة عصراً.
وحقق الاتحاد فوزاً عريضاً على جوانزو هو في لقاء الذهاب الذي أقيم في جدة بعد أن فاز عليه بنتيجة 4-2، سجل اهداف الاتحاد البرازيلي دي سوزا، ومحمد نور من ركلة جزاء ونايف هزازي (هدفين)، وأحرز هدفي الفريق الصيني غاو لين وهوانغ يوين.
وسيكون "العميد" أكثر هدوءاً من أصحاب الضيافة الذين يبحثون عن العودة وتسجيل هدفين من أجل الاطمئنان على سير اللقاء لصالحهم، بينما يضمن الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو الخسارة بهدف دون رد التأهل لفريق الاتحاد الى دور النصف نهائي من البطولة.
ومن المتوقع ان يلعب الفريق الاتحادي اللقاء بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ولعب الكرات الطويلة للمهاجم نايف هزازي.
وسيفتقد "العميد" لخدمات مهاجمه المغربي فوزي عبدالغني بداعي الإصابة وسيعتمد كانيدا على الحارس مبروك زايد وفي الدفاع يتواجد الرباعي أسامة المولد وأحمد عسيري ومشعل السعيد وابراهيم هزازي وفي خط الوسط محمد نور ومحمد أبوسبعان والبرازيلي سوزا وسعود كريري والكاميروني أمبابي وفي الهجوم نايف هزازي.
وسيحتفظ كانيدا بالمهاجمان فهد المولد والفلسطيني أنس الشربيني ولاعب الوسط هتان باهبري كأوراق رابحه في قائمه البدلاء.
أمام ذلك، سيدخل الفريق الصيني مستفيداً من خدمات الثنائي العائد من الإيقاف زهانغ ليبينغ وزهاو زوري، وطمعاً باقتناص نتيجة إيجابية وخصوصا انه يلعب اللقاء على أرضه وبين جماهيره، وسيضع المدرب الايطالي ليبي في اعتباراته قوة الضيوف، ما يعني أن المدرب سيقوم بتامين الدفاع قبل التفكير في شن الهجمات على المرمى الاتحادي مع فرض رقابه لصيقه على أهم العناصر في فريق الاتحاد، ويبرز في صفوف جوانزو هو الارجنتيني داريو كونكا والباراغوياني لوكاس باريوس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.