السعودية: نأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    المراقب الفلسطيني: عدم تبني قرار عضوية فلسطين الكاملة لن يكسر إرادتنا    ويست هام يودع الدوري الأوروبي بعد مباراة قوية    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفتح يناصف «الليوث» صدارة «زين».. وهجر يحبس أنفاس الأهلي
موراليس يظهر بخجل.. والسالم يسجل «القاتل»
نشر في الرياض يوم 30 - 08 - 2012

واصل بطل الدوري الموسم المنصرم نادي الشباب في ختام الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين تحطيمه للأرقام القياسية بعدما استطاع بدهاء مدربه البلجيكي برودوم تحويل خسارته في الشوط الأول بهدف من أمام الوحدة عن طريقه محترفه السوداني محمد بشه إلى انتصار 5-2، جاءت في الشوط الثاني حملت توقيع الأوزبكي جيباروف (هدفين) وحسن معاذ وناصر الشمراني وفرناندو مينغازو لتؤكد هوية الفريق البطل القادر على العودة لمجريات المباراة في أي لحظة، في وقت تفرج مدرب الوحدة المصري بشير عبدالصمد على مجريات المباراة دون أن يملك أي أدوات في دكة البدلاء لتغيير واقع المباراة التي شهدت هدفاً ثانياً للوحدة قبل نهاية اللقاء بدقائق عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح مهند عسيري.
وفي جدة حبس نادي هجر أنفاس مضيفه الأهلي وخرج بنقطة التعادل صفر-صفر وعاد بها الى الأحساء في وقت كانت تبحث الجماهير الأهلاوية التي حضرت بكثافة عن انتصار يرفع الفريق للمقدمة إلا أن ذلك لم يحدث مما أثار غضب الجماهير الأهلاوية.
وواصل الفتح تقديمه المستويات المتميزة ومطاردته لأندية الصدارة بتغلبه على ضيفه الرائد 2-1 سجل للفتح أولاً ربيع السفياني ثم درويس سالومو وقلص الفارق بعد ذلك مهاجم الرائد ديبا إيلونغا ليتساوى بذلك مع الشباب في صدارة الدوري السعودي وكانت لقاءات الجولة الرابعة قد استهلت بتعثر جديد للهلال في الرياض حيث تقدم أولاً على ضيفه الثقيل الاتفاق بهدف حمل توقيع البرازيلي ويسلي لوبيز وظل متقدماً حتى الدقيقة الأخيرة قبل أن يلحق الاتفاقيون بالتعادل عن طريق المهاجم الشاب يوسف السالم ليكتفي الهلال أمام جماهيره بنقطة واحدة في هذه الجولة، وتجاوز النصر مضيفه التعاون بشق الأنفس وتقدم أولاً عن طريق المصري حسني عبدربه ثم عادل التعاون من أحمد مفلح واضطر النصراويون الانتظار حتى قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق ليعلن الأصفر تقدمه من جديد عن طريق مدافع الفريق محمد عيد.
وفي جدة فشل الاتحاد من المحافظة على تقدمه 2-صفر على نظيره الفيصلي وسجل أولاً لصاحب الارض مدافع الخصم عبدالله دوش خطأ بمرماه ثم عزز التقدم محمد أبو سبعان وقبل نهاية اللقاء بربع ساعة استطاع "عنابي" سدير أن يقلص الفارق عن طريق الغيني نابي سوماه وقبل النهاية بدقائق أدرك التعادل عن طريق المهاجم العماني إسماعيل العجمي ليرمي بالاتحاد ومدربه الأسباني كانيدا في مأزق مع جماهير النادي التي أبدت امتعاضها من مستوى الفريق والمبالغة الزائدة في الدفاع.
وسحق نادي نجران مضيفه الشعلة بنتيجة 5-1 حملت أهداف نجران توقيع المهاجم الشاب متعب النجراني "هدفين" وحمزة الدردور وحمد الربيعي وعوض في لقاء سيطر عليه أبناء نجران بالمستوى والنتيجة دون أن يظهر الشعلة أي قدرة على المنافسة طيلة مجريات اللقاء باستثناء هدفه الوحيد والذي جاء من كرة ثابتة عن طريق المغربي حسن الطير.
من الجولة الثالثة
* واصل محترف الأهلي موراليس غيابه عن تقديم مستوى جيد مع إطلالته الثانية في دوري زين للمحترفين ولم يستطع أن يساعد فريقه على إحراز الأهداف وتحقيق الثلاث نقاط مما استدعى بمدرب الفريق استبداله قبل النهاية بعشر دقائق.
* مستويات موراليس حتى الآن خيبت آمال الأهلاويين وتوحي بفارق كبير بينه وبين كماتشو.
* الوحدة حتى الآن لم يظهر بالشكل الذي تنتظره جماهير "فرسان مكة" فالفريق يفتقد عناصر الخبرة التي تساعد الفريق في تحقيق النتائج، ففي صورة الوحدة الحالي يبدو أن "أبناء مكة" سيعانون المر حتى يضمن الفريق بقاءه موسماً آخر لاسيما وأن الفريق يعتمد على لاعبين أجنبيين فقط.
* سجلت مباراة الشباب والوحدة أكثر مباراة في الدوري السعودي تسجيلاً للأهداف بمجموع سبعة أهداف في المباراة ككل، كان نصيب الشباب خمسة أهداف فيما اكتفى أصحاب الأرض بهدفين.
* في لقاء كان ذو طابع خاص جمع بين المدربين التونسيين فتحي الجبال وعمار السويح إذ تفوق الأول على الأخير بعد أن كسب المواجهة بهدفين عززت من تواجد فريقه بصدارة الدوري منافساً للشباب.
* أسرع أهداف هذه الجولة كان من نصيب مهاجم نجران الشاب متعب النجراني والذي سجل هدفه الأول في مرمى الشعلة عند الدقيقة الرابعة ليعود بعد ذلك بثلاث دقائق ويحرز هدفه الثاني الشخصي والهدف الثاني للفريق.
* واصل الثنائي محترف الشعلة المغربي حسن الطير ومحترف الفتح الكونغولي درويس سالومو التنافس على صدارة هدفي الدوري السعودي إذ سجل كل منهما هدفاً ليصلا إلى الهدف الخامس ويتصدرا بذلك قائمة الهدافين.
* أشهر الكارت الأصفر في هذه الجولة 26 مرة كأكثر الجولات تشهد حضوراً للون الأصفر فيما جاءت مباراة الأهلي وهجر أكثر اللقاءات في هذه الجولة يظهر فيها اللون الأصفر وتكرر ذلك تسع مرات كان نصيب هجر الأكثر بخمس كروت، فيما واصل الكارت الأحمر غيابه عن الدوري السعودي حتى الآن.
* سجلت مباراة الاتحاد والفيصلي في جدة أكثر حضور جماهيري في هذه الجولة بلغ 13171 متفرجاً فيما سجلت مباراة الأهلي وهجر في جدة ثاني أكثر حضور جماهيري بلغ 10590 متفرجاً، وسجلت مباراة الشعلة ونجران في الخرج أضعف حضور جماهيري حيث بلغ عدد الحضور 77 متفرجاً فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.