تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القرينيس: لعبة «تكسير البيض» تستهويني.. وعلاقاتي بالرياضة ليست على مايرام
أكد ان «تويتر» و»الفيس بوك» تكفلا بالتواصل بين الناس
نشر في الرياض يوم 14 - 08 - 2012

بينما يقف المتابع لمشاهير الرياضة على عطائهم في الملاعب، أو مشاركتهم في المشهد الرياضي بشكل أو آخر، يأتي شهر رمضان المبارك فرصة مواتية للغوص في خفايا اللاعب، والإداري، والمسؤول في الاتحادات واللجان.
«دنيا الرياضة» تكشف عن خباياهم وتزيح الستار للقارئ عما تكنه نفوسهم وطباعهم تجاه غيرهم وتختزله آراؤهم في حياتهم اليومية بما يقدمونه بشكل لم يعتده الجمهور من قبل. ولأن الرياضة كانت ولا تزال الحلقة الأهم على مرّ التاريخ في جذب أكبر شريحة في المجتمع صغارا وكبارا كان لزاما علينا أن نقدمهم بصورتهم غير المعهودة من قبل.
ممنوع من الاقتراب من المطبخ .. ووفاة هذا الشخص لا تفارق مخيلتي
لا يعني التغلغل في طباع الرياضيين التملص من كشف عاداتهم وصداقاتهم، ونمط حياتهم اليومي في صورة وافية تعكس أهمية الرياضي كواجهة مهمة تملك القدرة على التأثير في المجتمع أفرادا وجماعات؛ بما يجعلهم موقعا لسحب الضوء في حلهم وترحالهم بهيمنة الشهرة لا غير.
لن نسرق أذهان المتابعين، وسنترك الفرصة لهم ليبحروا في أعماق الرياضي عبر زاوية اكتست حلة جديدة تجردت من كل معاني التقليدية، وضيفنا اليوم رئيس نادي هجر المهندس عبدالعزيز القرينيس .
*ماهو أول شيء تقوم به مجرد الإعلان عن دخول الضيف الكريم (شهر رمضان المبارك)؟
- أصلي ركعتين شكراً لله ان بلغنا شهر رمضان ثم أقوم بتهنئة والدتي حفظها الله، وتهنئة الأهل والأقارب ومنسوبي الوسط الرياضي بدخول الشهر الفضيل متمنياً أن يعيده المولى العلي القدير علينا وعليهم وعلى الأمتين العربية والإسلامية وعلى مملكتنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات .
*كيف تستثمر وقتك في هذا الشهر الكريم؟
- لا يتغير شيء وذلك لارتباطي بالعمل ولكن يزيد النشاط في الزيارات للأهل والأصدقاء
*وعلى صعيد الزيارات هل لك من نشاط؟
- أولاً أقوم بزيارة للأهل والأقرباء وكذلك أقوم بزيارات خاصة للوسط الرياضي بالإضافة إلى حضور تدريبات هجر بشكل يومي كون الدوري يبدأ في شهر رمضان .
*مم تتكون سفرتك في الإفطار والسحور.. وما الذي تحرص على أن يكون موجودا؟
- الاكلات الحساوية الاصيلة الهريس والثريد واللقيمات والجريش، أما في السحور فيجب أن يكون في رأيي خفيفا بتناول السلطات وبعض الاكلات التي لها فائدة وقيمة غذائية والتي تساعد على تأدية العمل من خلال تنشيط الجسم وتأدية العمل في اليوم التالي.
*هل تتغير سفرتك من يوم إلى آخر من أن هناك ثوابا وتقاليد لا تتجاوزها؟
- نعم تتغير السفرة من يوم لآخر ولكن بعض الأكلات تكون ثابتة لأهميتها مثل الشوربة .
*هل من مشاركة مع الأهل في إعداد الإفطار؟
- لا أشارك مع الأهل في إعداد الإفطار وذلك يعود لكثرة مشاغلي وارتباطاتي الشخصية الكثيرة.
*طيف شخص عزيز على نفسك تتذكره في رمضان؟
- كثيرون هم ممن نتذكرهم في رمضان ونتمنى رؤيتهم فيه ولكن الظروف هي من أبعدتهم عنا، وهناك من توفاه الله وندعو له بالرحمة والمغفرة في هذا الشهر الفضيل.
*قريب وآخر صديق وثالث جار جميعهم أصروا على دعوتك إلى الإفطار وتصادفت هذه الدعوات في يوم واحد.. لمن تفضل أن تذهب؟
- جميعهم أعزاء عليّ وكل من دعاني أعتز بدعوته ولكن في هذا الموقف سأوجة الدعوة لهم جميعا للافطار على مائدتي واتشرف بهم جميعا .
*ما الأشياء التي تستذكرها في رمضان وتتمنى أن تكون موجودة الآن؟
- لعبة تكسير البيض لعبة قديمة اندثرت نقوم بتأديتها في ايام الطفولة في حارة الكوت تلك الحارة التي كنت اسكن وعشت فيها اجمل الذكريات، كذلك وجود الساحات الشعبية للالتقاء بالاهالي والاقارب والاصدقاء وتناول الوجبات مع بعض.
*هناك من يقول إن لذة رمضان اختلفت عن السابق وبالذات على صعيد التواصل الاجتماعي .. ما السبب؟
- في ظل انشغال الناس وتطور التكنولوجيا اصبح الالتقاء عن طريق التويتر والفيس بوك لذلك قلت الزيارات والتواصل الاجتماعي بشكل مباشر .
هل أثرت وسائل الاتصال الحديثة على التواصل في هذا الشهر سلبا أو إيجابا؟
- الاتصالات لها جوانب سلبية وايجابية في الوقت ذاته فالتواصل الاجتماعي تأثر سلباً بوجود وسائل الاتصالات الحديثة وهناك أشخاص يحرصون على التواصل عن طريقها وليس بالحضور الشخصي وأثرت إيجاباً بالتواصل مع الأشخاص البعيدين عنا ويمكن التواصل معهم لتقريب المسافات . فوسائل الاتصال كما أن لها سلبيات فلها أيضاً إيجابيات.
*تقليد سلبي يسير عليه الكثير من الناس في رمضان وتتمنى أن ينتهي؟
- حرص بعص الأشخاص على متابعة المسلسلات التلفزيونية الماجنة كذلك السهر طوال الليل والنوم نهارا .
*ماهو العمل الذي ترتاح نفسيا وتنفرج أساريرك للقيام به في هذا الشهر المبارك؟
- التقرب الى الله بصلاة التراويح وقراءة القرآن وعمل الخير لذلك اشعر براحة نفسية وجسدية .
*كيف هي علاقتك بممارسة الرياضة في هذا الشهر خصوصا في ظل تنوع الأكل الذي يساهم في زيادة الوزن ونسبة الكسترول في الجسم؟
- مع ان الرياضة ضرورية لكن انا مقل في هذا الجانب بشكل كبير وامارس رياضة المشي في بعض الاحيان.
*ذكرى رياضية جميلة عشتها في رمضان؟
- الذكريات الرياضية كثيرة ولكن يبقى فوزنا بكأس الأمير فيصل بن فهد للدرجة الاولى من امام الرائد في النهائي الذي اقيم في القصيم من اجمل الذكريات .
*وحدث مؤثر ومؤلم لا يزال عالقا بذهنك؟
- وفاة احد الاصدقاء من المهندسين في ليلة العيد فالحدث لايزال عالقا في ذهني .
*هل سبق وان احتال عليك متسول في رمضان؟
- لم يحدث ذلك من قبل.
*يكثر التسول في رمضان خصوصا في طرق أبواب المنازل وهي ظاهرة موسمية سلبية كيف تتعامل معها، ومسؤولية من برأيك حتى نقضي عليها؟
- ظاهرة سلبية وهناك جهات مسئولة عن مكافحة تلك الظاهرة وهناك ناس غير (صادقين) في التسول وأهل الخير يبذلون ويقدمون للمحتاجين في أماكن سكنهم بدون إظهار ذلك ولكنْ كثير من المتسولين غير صادقين .
*هل سبق وان تلقيت مخالفة مرورية في رمضان؟
- الحمد لله لا في رمضان ولا في غير رمضان فانا ملتزم بتعليمات وقواعد المرور.
*حلم أو مشروع رياضي تتمنى تحقيقهما قبل رمضان المقبل؟
- أتمنى أن اشاهد منشأة هجر الجديدة على ارض الواقع .
*هناك غزوات وفتوحات وبطولات تحققت للمسلمين في هذا الشهر الكريم.. ترى أي منها تستمتع بقراءة فصوله وتفاصيله كل ما حل هذا الشهر؟
- كل الفتوحات والغزوات فيها دروس وعبر وان كانت غزوة بدر الكبرى اثبتت قوة وعظمة الاسلام والمسلمين، وفيها من الدروس والمواعظ الشيء الكثير التي استفاد منها كافة المسلمين .
*لديك ثلاثة اسطر ماذا تقول فيها؟
- اهنىء جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بشهر رمضان، وأهنئهم بالعشر الأواخر منه، واسأل الله أن يتقبل منا ومنهم الصيام والقيام ،وأتمنى ان تنتهي أزمة الشعب السوري وان ينصرهم الله على هذه الحكومة المستبدة الظالمة وأشكركم جزيل الشكر على اتاحة هذه الفرصة السانحة الطيبة وكل عام وأنتم بخير .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.