ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الشرقية تكمل جاهزية شواطئها لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار خلال عطلة عيد الفطر
نشر في الرياض يوم 13 - 08 - 2012

أكملت امانة المنطقة الشرقية جاهزية شواطئها لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار خلال عطلة عيد الفطر المبارك وذلك من خلال ما تتميز به من شواطئ ومناطق سياحية عديدة وحدائق ومنتزهات وساحاتٍ خضراء، ومدن ترفيهية، ومراكز لألعاب الأطفال.
وأشار المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية حسين بن علي البلوشي أن المنطقة الشرقية وبما تملكه من مقومات سياحية تدفع الكثيرين لزيارتِها في العطلات ومواسم الأعياد من داخل المملكة وخارجها.
فهناك الواجهة البحرية بالدمام والواجهة البحرية بالخبر وكورنيش الدمام وجزيرة المرجان، وكورنيش الخبر التي أقيمت عليها العديد من المشاريع السياحية المتنوعة والخدمات من ملاعب للأطفال، وساحات خضراء ومطاعم وبوفيهات، ومراكز للتسلية، ومساجد، ودورات مياه، وتوفير كل متطلبات الترفيه التي تلبي مطالب الزوار، ولأجل ذلك قامت الأمانة بالاهتمام بعنصر النظافة في تلك المواقع، وتجهيزها بالأرصفة والإنارة والمياه والخدمات المتنوعة، كما روعي زيادة الرقعة الخضراء والأشجار والشجيرات والزهور وممرات المشاة لإبراز الصورة الجمالية للكورنيش، بحيث يليق بوضع المنطقة، ويناسب سمعتها السياحية.
ونوه حسين البلوشي بأن بلدية محافظة القطيف قامت بتجهيز كورنيش محافظة القطيف لاستقبال الزوار، والذي تتوفر فيه خدمات الإنارة والمسطحات الخضراء والأشجار والنخيل والشجيرات وألعاب الأطفال، وممرات المشاة، ومواقف السيارات، ودورات المياه، ومقاعد الجلوس.
جزيرة المرجان
وقد تم تجهيز كورنيش محافظة رأس تنورة الذي أقيم ليكون متنفساً رائعاً للمدينة، حيث يقع على امتداد الشاطئ بطول خَمسة كيلومترات، ويمتاز هذا الكورنيش بأنه شاطئ رملي صالح للنّزول به، وقد تم تجهيزه بكافة أنواع الخدمات من الإنارة، وزراعة المسطحات الخضراء وغرس الأشجار والشجيرات، وإنشاء دورات المياه وملاعب للأطفال.
كما أنّ هناك كورنيش مُحافظة الْجبيل الذي يبلغ طوله أربعة كيلومترات، وقد تم زراعة مجموعة كبيْرة من الأشجار والشجيرات لِتُضْفِيَ على الموقع مزيداً من الجمال بجانب تجهيز مجموعة من ملاعب الأطفال، وتوفيْر المظلات والكراسي ومواقع الجلوس للاستمتاع بجمال مياه البحر، وإقامة العديد من الأشكال الجمالية، وممرات للمشاة، والإنارة، هذا بالإضافة إلى توفيْر الخدمات المساعدة من مطاعم وبوفيهات ومسجد ودورات مياه لخدمة المتَنَزِّهين.
الشواطئ البحرية بالدمام
أما بالنسبة لكورنيش محافظة الخفجي فقد تم زراعة المسطحات الخضراء والزهور، وتوفير الخدمات الترفيهية من مظلاتٍ جَماليّة، وملاعب للأطفال، وتوفيْر العديد من البوفيهات والمطاعم النموذجية، ومواقع للألعاب المائية.
كما قامت الأمانة بتجهيز وإعداد المواقع الترفيهية بالمنطقة، مثل شاطئ نصف القمر، وشاطئ العزيزية، وتوفيْر الخدمات اللازمة لهما، والعمالة الدائمة للمتابعة اليومية، ورفع الأوساخ والأوراق يومياً من أجل راحة مرتادي الشواطئ.
وأوضح المتحدث الإعلامي أنّ الأمانة قامت بتجهيز جَميع الحدائق بالمنطقة، لتكون متنفساً لمرتاديها، حيث تضم مدن الخبر والدمام والظهران وحدها ما يزيد عن 380 حديقة.
وناشد حسين البلوشي كافة الزوار بالمحافظة على الممتلكات العامة قائلا: حتى تظلّ المنطقة الشرقية منطقة جذب سياحي في كل المواسم فإن الأمانة تناشد المواطنين والمقيمين بالمحافظة على تلك المواقع السياحية والمرافق الحيوية والأجهزة الترفيهية المختلفة، حفاظاً على جَمال المنطقة ومرافقها السياحية المتعددة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.