النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح «أولمبياد 2012» يحوّل ليل «مدينة الضباب» إلى نهار وسط احتفال باهر
لندن تألقت في مزج ماضيها بحاضرها أمام مليار مشاهد
نشر في الرياض يوم 28 - 07 - 2012

انطلق حفل افتتاح الالعاب الاولمبية الصيفية في العاصمة البريطانية لندن في الملعب الاولمبي في ستراتفورد (شرق)أمس «الجمعة»، وقرع الدراج الانكليزي برادلي ويغينز المتوج حديثا بلقب دورة فرنسا الجرس النحاسي الضخم الموضوع على احد جوانب الملعب الذي يتسع لثمانين الف متفرج ايذانا بانطلاق الحفل ووصلت الملكة اليزابيث بصورة فنية رائعة ونالت تحية كبيرة من الجماهير بعدما ظهرت في الاستاد للمساعدة في اطلاق الالعاب رسميا.
وقبل ظهورها بدقائق كانت الملكة التي تبلغ من العمر 86 عاما ظهرت على الشاشات في أول دور لها في فيلم مع الممثل دانييل كريج الذي لعب دور شخصية العميل جيمس بوند في قصر بكنجهام مقر اقامتها في لندن.
وفي اللقطات شوهد الممثل والملكة يستقلان طائرة هليكوبتر حلقت فوق العاصمة وبعد دقائق ظهرت الطائرة فوق الاستاد وهبط منها شخصان، وفي هذه اللحظة دخلت الملكة الاستاد الذي اكتظ بنحو 60 الف متفرج قبل عزف النشيد الوطني.
دخول اليزابيث كان لافتاً.. ومشاهير بريطانيا حضروا بصورة مختلفة
وتشير تقديرات الى ان نحو مليار شخص شاهدوا حفل افتتاح اولمبياد لندن عبر شاشات التلفزيون.
ورفع 20 لاعباً ولاعبة جودو الاعلام الوطنية لبلدانهم في حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية وحظي 12 لاعبا بينهم المصري هشام مصباح والفلسطيني ماهر ابو رميلة وثماني لاعبات بهذا الشرف وهم انطونيا موريرا (انغولا) وتشارك للمرة الثانية في الاولمبياد بعد اثينا 2004 وايلنور مامادلي (اذربيجان) حامل ذهبية بكين 2008 في وزن تحت 73 كلغ وجاكوب غناهولي (بنين) وآمال ميكيتش (البوسنة): تشارك في الاولمبياد للمرة الثالثة بعد اثينا 2004 وبكين 2008، حملت الراية في بكين
وسيفرين نيبي (بوركينا فاسو) وكارين نغارليمدانا (تشاد)
اديسانجيلا مونيز (الرأس الاخضر) وهشام مصبح (مصر): يشارك في الاولمبياد للمرة الثالثة بعد اثينا 2004 وبكين 2008 عندما نال برونزية وجوسداتيكي ناولو (فيجي) وفاسينيه كيتا (غينيا) ولينوس ديسرافين (هايتي) وشينجيز ماميدوف (قيرغيزستان) وماري مولر (لوكسمبورغ): تشارك في الاولمبياد للمرة الثانية بعد 2008 وفيترا راتسيميزيفا (مدغشقر) وسرديان مرفالييفيتش (مونتينيغرو) وماهر ابو رميلة (فلسطين)
وتيلما مونتيرو (البرتغال): تشارك للمرة الثالثة بعد اثينا 2004 وبكين 2008 وهورتانس دييدهيو (السنغال): تشارك للمرة الثالثة بعد اثينا 2004 وبكين 2008 ودومينيك دوغاس (سيشل) رومان غونتيوك (اوكرانيا): فضية اثينا 2004 في وزن تحت 81 كلغ وبرونزية بكين 2008 في الوزن ذاته. ودخلت لندن تاريخ الالعاب الاولمبية الصيفية عندما اصبحت اول مدينة في العالم تستضيفها ثلاث مرات إذ استضافت العاب 1908 اول مرة، بعد ان منحت روما عاصمة ايطاليا هذا الشرف اولا، بيد ان ثوران بركان فيزوفيو الشهير عام 1906 فتح المجال لمدينة الضباب بالدخول على خط الاستضافة.
ضباط البحرية البريطانية يرفعون علم بلادهم في الاستاد الأولمبي
وشاركت 22 دولة و2008 رياضيين (1971 رجلا و37 سيدة) في 110 مسابقات، وكان المسبح في وسط المضمار، الى جانب حلبات للمصارعة والجمباز، وشهدت العاب 1908 وقوف الرياضيين لاول مرة وراء اعلام بلادهم في حفلي الافتتاح والختام، وتم تحديد مسافة الماراتون عند 26 ميلا و385 ياردة، وهي المسافة التي تفصل قصر ويندسور عن المقصورة الملكية في ملعب «وايت سيتي»، وجرى حفل افتتاح العاب 1948 في ملعب ويمبلي. وتنافس 4104 رياضيين من 59 دولة في 136 مسابقة. وعرفت الالعاب بالتقشف نظرا للضائقة المالية اثر خروج البلاد من الحرب العالمية الثانية، فلم يتم بناء ملاعب جديدة او حجز فنادق للرياضيين.
عروض متنوعة شهدها الافتتاح
وكانت العاب 1948 الاولى التي تصور تلفزيونيا في بريطانيا. تمت الاستعانة بالمتطوعين لاول مرة، وهكذا تكون هذه المبادرة قد عادت الى مهدها. واصبح يغينز (32 عاما) اول بريطاني يحرز لقب دورة فرنسا، وشارك سابقا في ثلاث العاب اولمبية عندما اصبح عام 2004 اول رياضي بريطاني منذ اربعين سنة يحرز ثلاث ميداليات في نسخة واحدة من الالعاب، واضاف اليها برونزية في سيدني 2000 وذهبيتين في بكين 2008، وسينصب مجهود ويغينز على احراز ذهبيتي سباقي ضد الساعة والطريق في لندن 201
لندن لم تنم البارحة
استعراض الثورة الزراعية في بريطانيا
منظر خارجي للاستاد التاريخي الذي شهد الافتتاح
احتفال مميز شارك فيه الجميع
جزء من الافتتاح التاريخي
النهضة الطبية في بريطانيا حظيت بتسليط الضوء عليها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.