ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يكرم الباحثين والباحثات المتميزين والحاصلين على براءات اختراع عالمية بجامعة الملك سعود
نشر في الرياض يوم 04 - 06 - 2012

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الحفل الذي تقيمه جامعة الملك سعود اليوم الاثنين لتكريم المتميزين في البحث العلمي ، حيث سيتم تكريم الكليات والأقسام وكراسي البحث والباحثين المتميزين والباحثات المتميزات وطلاب الدراسات العليا والحاصلين على براءة اختراع مسجلة في مكاتب الاختراعات العالمية ، ويشمل التكريم الكليات والأقسام المتميزة ، والكليات الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي ، والمتميزين في التدريس ، وسيمنح الباحثين المتميزين لوحة " المصمك " تقديراً من الجامعة لتميزهم العلمي .
وقد عبر مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان عن شكره وتقديره وكافة منسوبي ومنسوبات الجامعة لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز على رعايته لهذه المناسبة ، والتي تأتي استمراراً لدعمه ومساندته للجامعة في كافة مراحلها التاريخية ، وفي مرحلتها التطويرية الحالية .
كما قدم الدكتور العثمان تهنئته للمكرمين من الباحثين والباحثات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات ، مشيراً إلى أن هذا التكريم يأتي في إطار تشجيع وتحفيز مسيرة البحث العلمي في الجامعة ، وتحقيقا للمبادرات النوعية على المستوى البحثي ، وتعزيز الإبداع والتميز لتحقيق رسالة الجامعة ، وتشجيع التنافس الإيجابي بين أعضاء هيئة التدريس ، وتنمية روح المبادرة التي تسهم في تنمية وتطوير عملية البحث العلمي في المملكة .
فيما هنأ وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور على الغامدي المكرمين من الباحثين والباحثات المتميزين والمتميزات ، مشيراً إلى أن الجامعة تركز حالياً على الارتباط بين جودة المخرجات في البحث العلمي ، والنشر النوعي ، وتسجيل براءات اختراع تكون قيمة مضافة للاقتصاد الوطني ، معبراً عن سعادته بدخول الكليات الإنسانية وطلاب الدراسات العليا في النشر العلمي المرتبط بقواعد بيانات ال ISI ، بعد أن استفاد بعض الباحثين والباحثات من المبادرات التي أطلقتها الجامعة مثل المجموعات البحثية وكراسي البحث .
وشدد الدكتور الغامدي على أهمية أن تعمل المعاهد ومراكز التميز وكراسي البحث على تطوير البحوث البينية في الجامعة ، وأن تعمل بروح الفريق الواحد ، مضيفاً أن الإنتاج العلمي للجامعة بلغ 2217 ورقة بحثية (Research Article) بزيادة قدرها 953 مقالة عن الإنتاج العلمي للعام 2010م ، والتي تمثل حوالي 40% من الإنتاج العلمي السعودي المنشور في ذات العام ( 5508 مقالة) .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.