إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العنقري يشيد بجناح جامعة القصيم بالمعرض الدولي للتعليم العالي
نشر في الرياض يوم 22 - 04 - 2012

أشاد وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بمشاركة جامعة القصيم بالمعرض الدولي للتعليم العالي والذي نظمته الوزارة بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث زار معاليه جناح الجامعة الذي تضمن التعريف بها وأقسامها وكلياتها العلمية والنظرية وما حققته من إنجازات علمية وتعليمية، كما شهد جناح الجامعة زيارة معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف الذي أشاد كذلك بالنقلة التطويرية التي تشهدها الجامعة.
وقد حظي جناح جامعة القصيم بإقبال كبير من قبل الزوار خلال أيام المعرض، حيث جاء تصميمه منبثقاً من شعار الجامعة الرسمي وتضمن صوراً من نشاطاتها المختلفة وشاشات متنوعة لعرض معلومات عامة عن الخدمات التي تقدمها الجامعة وضم الجناح أيضاً في أركانه الأربعة كاونترات لخدمات الزوار وإفادتهم بالمعلومات وتوزيع حقيبة لهم تحتوي على دليل الجامعة والدراسات العليا لهذا العام وبروشورات ومجموعة من الهدايا التذكارية.
مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي ثمن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للمعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي مؤكداً أن رعايته تشريف للوزارة ولجميع منسوبي الجامعات السعودية مؤكداً أنها عامل من عوامل النجاح وحافزاً كبيراً للعاملين فيه مشيداً بنجاح المؤتمر والمعرض وقال: إنه يحقق مكاسب كبيرة في مجال التعليم العالي كونه يجمع أكثر من 400 جامعة سعودية وعالمية تحت سقف واحد يتم خلاله تبادل التجارب وإتاحة فرص التعاون بين الجامعات وأضاف قائلاً: هذا التميز يجير لوزارة التعليم العالي التي نظمته مما يؤكد بعد نظرها ونجاح خططها وطموحاتها الكبيرة بقيادة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي نائبه الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد السيف كما قدم معاليه شكره وتقديره للمشرفين والقائمين على جناح جامعة القصيم وذلك على جهودهم التي بذلوها متمنيا أن يتواصل جهودهم بما يخدم الجامعة وطلابها.
من جانبه أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس الوفد المشارك لجناح جامعة القصيم الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الواصل أنهم حرصوا على إتاحة الفرصة لمعيدي ومحاضري الجامعة للمشاركة والتواصل المباشر مع الجامعات العالمية للحصول على فرص لإكمال مشوارهم العلمي إضافة إلى حث عمداء الكليات على التواصل مع الجامعات العالمية وذلك بالبحث عن فرص تعاون مشتركة بما يخدم كلياتهم في المجالات العلمية والبحثية, وبين أن المشاركة أتاحت لهم فرصة التعريف بالجامعة بصفة عامة والبرامج التعليمية في مرحلتي "البكالوريوس والدراسات العليا" بصفة خاصة، مؤكداً أن المعرض بشكل عام يمنح الفرصة للجميع لمد جسور التعاون مع الجامعات العالمية والتعرف على طبيعة أنظمتها التعليمية.
بدوره أوضح عميد شؤون المكتبات والمشرف على جناح الجامعة الدكتور يوسف الرجيعي أنهم حرصوا على اختيار تصميم الجناح بما يتواكب مع الحدث ويعكس صورة الجامعة من خلال شعارها موضحاً أن مشاركتهم تتضمن التعريف بالجامعة وبرامجها من خلال الدليل السنوي الذي يتضمن معلومات تلبي كافة متطلبات الزور والطلاب الذين يرغبون الالتحاق بالجامعة.
من جهة أخرى بحث معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي مع معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري عقد التعاون بين الجامعتين حيث تقوم جامعة القصيم بالإشراف على كلية الطب وكلية طب الأسنان بجامعة الجوف وتم استعراض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية وحل بعض الإشكالات بحضور أعضاء اللجان ووكلاء الجامعة وذلك خلال فعاليات المعرض بجناح وزارة التعليم العالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.