سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    النفط والذهب يتراجعان    "التجارة" تعطل مجلس إدارة غرفة الرياض الجديد    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    مكة: القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبيعات فورد ولينكولن تنطلق بقوة في الربع الأول من 2012
سجلت نمواً قارب 40%
نشر في الرياض يوم 20 - 04 - 2012

واصلت منتجات فورد أداءها القوي خلال الربع الأول من عام 2012، مسجلة نمواً بنسبة 37 بالمئة في مبيعات التجزئة بمنطقة الخليج، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. ويؤكد هذا النمو الملفت في حجم المبيعات استمرار الإقبال المتزايد التي تحظى به أحدث الطرازات التي أطلقتها العلامتان التجاريتان الرائدتان.
وقد شملت هذه الزيادة في حجم مبيعات التجزئة كافة طرازات سيارات الصالون، حيث بلغت نسبة نموها 25 في المئة، فيما حققت السيارات متعددة الاستخدامات والشاحنات نمواً بنسبة 50 بالمئة. وكانت سيارات فيوجن وتوروس وإدج وإسكيب وإكسبلورر وشاحنات F-Seriesالأفضل أداءً من حيث المبيعات. ويأتي هذا النمو الاستثنائي على إثر أفضل سنة بالنسبة لفورد على المستوى الإقليمي، أي العام 2011، حيث حققت الشركة نمواً في مبيعاتها بنسبة تجاوزت 50 بالمئة مقارنة بالعام 2010.
وبهذه المناسبة قال حسين مراد، المدير العام التنفيذي للمبيعات في فورد الشرق الأوسط: "تشكل هذه النتائج الاستثنائية التي حققناها خلال الربع الأول انطلاقة متميزة للعام الحالي، حيث نشهد تزايداً مستمراً في عدد العملاء الراغبين بالحصول على منتجات فورد ولينكولن التي تعني بالنسبة لهم الحصول على أعلى قيمة وأفضل سيارة لقاء المال. وتعكس أرقام المبيعات التي سجلتها الشركة مدى نمو الطلب على سياراتنا، فهي تجمع بين التصميم الرائع والقدرة الفائقة على الاقتصاد في استهلاك الوقود مع التقنيات الحديثة ومستويات السلامة الرائدة على مستوى القطاع، والتي يحصل عملاؤنا عليها بأسعار مناسبة وجودة لا تضاهى".
ويذكر أنه سجّلت مبيعات التجزئة لماركتي فورد ولينكولن في المملكة نمواً بنسبة 50 بالمئة، في حين حافظت المبيعات في الكويت على حيويتها، بفضل سيارات إكسبيدشن وإكسبلورر. أما الحجم الإجمالي لمبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام 2012 في الإمارات العربية المتحدة فقد شهد ارتفاعاً بنسبة 60 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت. وبلغ حجم النمو في مبيعات فورد في مملكة البحرين 55 بالمئة، فيما سجلت الشركة في دولة قطر وسلطنة عمان نمواً في مبيعاتها بما يقارب 40 بالمئة.
وأضاف مراد: "تواصل طرازاتنا الجديدة تحقيق النتائج الباهرة، وذلك نظراً لكونها تضمن لعملائنا في دول مجلس التعاون الخليجي الحصول على ما يرغبون به في المقام الأول؛ ألا وهو الجودة والمظهر الرائع والمساحة الداخلية الفسيحة والراحة والتقنية الحديثة ضمن منتج سعره معقول. وتأتي هذه النتائج أيضاً لتعكس عمق التزامنا وحجم الجهود التي نبذلها في تلبية هذه المتطلبات التي تقدرها عالياً قاعدة عملائنا المتنامية في المنطقة".
وعلى المستوى العالمي، شهدت فورد موتور كومباني خلال شهر مارس أفضل نتيجة حققتها مبيعاتها في الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 2007، حيث سجلت سيارات فيوجن وفوكس وإدج أفضل حجم مبيعات شهرية لها على الإطلاق، في حين حققت شاحنات F-Series أعلى حجم لمبيعاتها منذ خمسة أعوام.
وقد بلغ حجم مبيعات الشركة في الولايات المتحدة 223.418 سيارة خلال شهر مارس 2012، أي أنها سجلت نمواً بنسبة 5 بالمئة مقارنة بالفترة عينها من العام الفائت. وارتفع حجم مبيعات فورد موتور كومباني خلال الربع الأول من العام 2012 بنسبة 9 بالمئة قياساً على نتائج العام 2011، إذ بلغ عدد السيارات التي تم بيعها 539.247 سيارة. وقد أتى هذا الارتفاع بشكل رئيسي من طرازات فورد التي تضمن أعلى مستوى للاقتصاد في استهلاك الوقود والتي حققت أرقاماً قياسية في مبيعاتها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.