السعودية للكهرباء (SEC) تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه ب20 مشروعاً جديداً    3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024    دراسة جديدة تشكك في مدى دقة أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث القانوني    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    الطقس : حار إلى شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    مستشفيات وعيادات دله تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك    «صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    رسائل الإسلام    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    القلعة الأثرية    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: تخوف من احتقان الشارع قبيل الانتخابات الرئاسية أبو الفتوح يزعم جمع توكيلات سليمان بالأمر المباشر
مليونية «حماية الثورة» اليوم.. واتحاد شباب الثورة يرفض المشاركة
نشر في الرياض يوم 13 - 04 - 2012

عبر مصدر مسؤول عن حالة من الضيق والقلق إزاء مواقف بعض القوى والتيارات والاحزاب السياسية خلال الفترة الحالية، وقبيل اجراء الانتخابات الرئاسية، وقال ل «الرياض» إن ما يحدث من شأنه العمل على «الاحتقان» فى الشارع وعدم الاستقرار، ووصولا الى تنفيذ الاستحقاق باجراء انتخابات حرة نزيهة يقرر من خلالها الشعب رئيسهم المقبل.
وأكد على التزام المؤسسة العسكرية بتسليم البلاد الى رئيس مدنى منتخب، وانها لن تنجر او تنساق وراء ما يؤدي الى اشعال مصر والاضرار بشعبها، واشار المصدر المطلع الى ان المؤسسة العسكرية اضطرت الى خوض غمار السياسة من أجل حماية مصر.
وشدد على ان مصر ستعبر بأمان المرحلة الدقيقة بقوة الجيش وإرداة الشعب، وطالب الجميع وضع مصلحة البلاد فوق اى شيء
وقد أعلنت جماعة الإخوان المسلمين مشاركتها مع جميع القوى السياسية والأحزاب والائتلافات فى مليونية «حماية الثورة « اليوم الجمعة.
وقال الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمود حسين فى بيان إنهم سيشاركون فى هذه المليونية، استجابة للمطالب الشعبية، وضد محاولات فلول النظام السابق لإعادة النظام والانقضاض على الثورة، والعودة لما قبل 25 يناير.
وفى الوقت نفسه أعلن اتحاد شباب الثورة رفضه المشاركة فى التظاهرة، وقرر مشاركته في مليونية 20 أبريل المقبل تحت عنوان تقرير المصير.
وقام اتحاد شباب الثورة بدعوة جموع الشعب المصري إلى التظاهر السلمي في جميع ميادين مصر الثورية لرفض ترشيح رجال مبارك وأعوانه لمنصب رئاسه الجمهورية، ورفض الماده 28 من الإعلان الدستوري التي تنص على عدم جواز الطعن في قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية، مما يؤكد اكتمال المؤامرة على الثورة بهذه المادة.
وطالب الاتحاد بوضع معايير رئيسية لإعادة تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور على أسس سليمة، يتم من خلالها التمثيل لجميع طوائف الشعب دون تمييز ودون انفراد من الأغلبية لوضع دستور يعبر عن الشعب المصري كافة، يتسم بالقوه والاستمرارية لأجيال قادمة.
وفى سياق متصل قال عمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الثورة مستمرة فيجب أن تعود حقوق المواطنين التى تم نهبها فى ظل النظام السابق، مشيرًا إلى أن مصر مؤهلة للتقدم فى كل المجالات وأننا لابد أن نعود بها لما كانت عليه، ننتج طعامنا ونحقق أمننا الغذائي، ودعا المواطنين لبناء مصر جديدة لا ظلم فيها، كما دعا لحماية أهداف الثورة والوطن وانتشاله من الفترة الطويلة الماضية التى علقت به، «وخلفت لنا الفساد والبطالة والإهمال.»
جاء ذلك خلال المؤتمر الشعبى الذى عقد بمدينة السنطة مساء الاربعاء ضمن برنامج جولته الانتخابية بمحافظة الغربية على مدى يومين وحضره الآلاف من أنصاره ومؤيديه عقب افتتاحه مقر حملته الانتخابية بها.
وأكد موسى أن مصر ستظل للمصريين وأن الرئيس القادم سيكون دستوريا ومنتخبا بطريقة ديمقراطية لفترة محدودة، فالذي حدث بمصر طوال الأعوام الماضية لا يجب أن يستمر، فمصر قائدة ورائدة، ولابد أن تظل كذلك، لافتا أن هناك دولا وشعوبًا كانت وراءنا وأصبحت تتقدمنا بمراحل.
في شأن متصل أبقى القضاء الإداري فى مصر على الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ضمن المرشحين لخوض سباق الرئاسة فى مصر بعد عجز وزارة الداخلية عن تقديم ما يثبت حمل والدته للجنسية الأمريكية.
وقضت محكمة القضاء الإداري بقبول دعوى أبو إسماعيل التى طالب فيها وزارة الداخلية بتسليمه ما يثبت أن والدته تحمل جنسية دولة أخرى غير المصرية، وقالت المحكمة نصا في منطوق حكمها إنها قضت بقبول الدعوى شكلا ووقف تنفيذ قرار وزير الداخلية السلبي بالامتناع عن منح والدته شهادة رسمية تفيد بعدم حصولها على جنسية أية دولة أخرى من عدمه. واحتفل آلاف من أنصار أبو إسماعيل أمام المحكمة واعتبروا صدور الحكم بمثابة تبرئة لشيخهم ووالدته من حمل أية جنسية فيما فسر قانونيون الحكم بأنه أعاد القضية لمربع لجنة الانتخابات الرئاسية حيث فتح الباب من جديد لجميع الاحتمالات، وهتف أنصار أبو إسماعيل أمام المحكمة :»الشعب يريد حازم أبو إسماعيل».
وعلق مرشح جماعة الإخوان المسلمين للرئاسة خيرت الشاطر، والذى ينتظر أن تقرر المحكمة مصير خوضه السباق بعد أن تنحت هيئتها الاربعاء، بطلب من دفاعه في قضية الطعن على إصدار المجلس العسكري عفوا عنه ، «أن الحكم فى قضية أبو إسماعيل أثبت مصداقية الإسلاميين وأنقذها من كل ما يتردد حولها من شائعات .»
فى سياق السباق الرئاسي، قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، إن هناك العديد من الجرائم والصناديق السوداء للنظام السابق، ويجب محاسبة كل من تلوثت يداه بدماء وأموال المصريين عن طريق قضاء عادل لا يتبع أية سلطة غير سلطة الحق والقانون».
وزعم أبو الفتوح إلى أن ترشيح عمر سليمان للرئاسة لم يكن تلقائيا، ولكنه كان مرتبا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من توكيلات عمر سليمان للترشح خلال 48 ساعة من خلال إصدار أوامر للمحافظين كى يبلغوا الشيوخ والعمد لجمع توكيلات، مشيرا إلى أن لديه معلومات مؤكدة حول ذلك، فى حين أن المرشحين الشرفاء استطاعوا تجميع 30 ألف توكيل فى أسبوعين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.