الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأميرة سميرة الفيصل: نوجه نداءنا لوالد الجميع خادم الحرمين لحل قضية التوحد
مركز غرناطة يكتظ بالزوار لحضور الاحتفال باليوم العالمي للتوحد
نشر في الرياض يوم 06 - 04 - 2012

أبدى زوار مركز غرناطة تعطشاً كبيراً لمعرفة المزيد عن اضطراب التوحد وماهيته ،كان ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للتوحد والذي أقامته جمعية أسر ذوي التوحد بالتعاون مع العديد من المراكز والجمعيات والمستشفيات والتي تقدم رعاية لذوي التوحد، لمدة ثلاثة أيام متتالية يومي الأربعاء والخميس وآخرها اليوم الجمعة .
وكان اختيار إجازة نهاية الأسبوع للاحتفال باليوم العالمي للتوحد وتعريف الجماهير به موفقاً حيث اجتذب معظم زوار المركز من أجل تعريفهم وتوعيتهم بهذا الاضطراب بشكل ترفيهي وعلمي معاً حيث اشتمل على برامج ترفيهية وشخصيات كرتونية وكذلك على كلمات تعريفية بهذا الاضطراب قدمها نخبة من الاخصائيين والاستشاريين .
الكابتن السهلاوي: الحضور لهكذا مهرجانات أمر تقتضيه المواطنة
واكتظت الأركان التي تُعَرف بهذا الاضطراب وتقدم خدمات استشارية للجماهير وحضر الاحتفال كذلك أسر ذوي التوحد وأطفالهم والكثير من المهتمين بهذا المجال في شتى المجالات من أساتذة جامعيين ومتطوعين في هذا المجال كما حضر الحفل الممثلان ماجد مطرف وأسامة القس وكذلك مجموعة من لاعبي فريق النصر على رأسهم الكابتن محمد السهلاوي ،خالد الزيلعي ، سعود الحمود وإبراهيم غالب .
طفل يشارك في احد الاركان
وقالت سمو الأميرة سميرة الفيصل رئيس جمعية أسر ذوي التوحد ل"الرياض" أقدم صرخة صامتة لوالدنا الملك عبدالله فالمشروع الوطني للتوحد والذي غرس بذرة الخير الأولى فيه لم يفعل بالشكل المناسب والمأمول، فلدينا مايقارب الخمسة وعشرين ألف توحدي في داخل المملكة وثلاثة آلاف خارجها، هو طفل من حقه أن يتعالج وأن تقدم له الرعاية المتكاملة وبدون أن يضطر للسفر خارجاً بحثاً عن العناية به ، وعلينا أن نعمل على استقطابهم . وأكملت نحن نحتفل باليوم العالمي للتوحد من أجل أن يتعرف المجتمع على هذه الفئة ونلقي الضوء عليهم بشكلٍ يبين للجماهير ماهو التوحد ومن هو الطفل التوحدي ، وأضافت نحن في الجمعية الآن في خلال هذا الأسبوع سنقيم محاضرات وندوات لأجزاء متفرقة في مناطق المملكة كما سنقيم عمرة جماعية لعشرين من أسر ذوي التوحد المنضمين للجمعية.
الكابتن محمد السهلاوي مع احد الحضور
وقالت الاميرة سميرة الفيصل في كلمتها الموجهة للزوار يسرنا ان نشارك أبناءنا ذوي التوحد وأسرهم فعاليات اليوم العالمي للتوحد والمعتمد من الأمم المتحدة للتوعية بالتوحد وتعتبر قضية الخدمات المقدمة لأبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة هاجسا حقيقياً للمهتمين بهذه الفئة الكبيرة من أبناء الوطن وإننا وبهذه المناسبة نوجه نداءنا لوالد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك/عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود "أيده الله بنصره" لحل قضية التوحد ، كما نأمل أن يتم ايجاد هيئة وطنية مسؤولة بصورة كاملة ومباشرة عن هذه الفئة ليتم الرقي بالخدمات المقدمة لهم وفي كل أرجاء المملكة العربية السعودية.
من فقرات الحفل
من جهتها قالت الدكتورة سالي حسن اخترت أن ألقى في كلمتي كيف للأسرة أن تعرف أن ابنها مصاباً وماهي العلامات الصريحة التي تفرض عليهم التوجه إلى أي جمعية أو مركز خاص بالتوحد والعلامات المعينة مثل عدم القدرة على التواصل الاجتماعي واضطرابات في اللغة فبمجرد رؤية هذه الأمور لايصح الانتظار والقول بأن الطفل ستتحسن حالته فلابد من التوجه مباشرة للمراكز المتخصصة للكشف عليه وتشخيص حالته فالتدخل المبكر ضرورة وذلك للمساهمة في تحسين حالته واحتوائها .
وقد أجرت "الرياض" لقاء مع بعض أسر التوحد الحاضرين للاحتفال فقالت أسماء الطلحة وهي والدة طفل توحدي عمره 17 عاماً اكتشفت الحالة مبكراً وعالجته في أكثر من مستشفى ولم يشخص التشخيص الذي نأمل إليه . وأتمنى وجود مكان مهني مختص لاستقبال مثل هذه الحالات وأشادت بدور جمعية أسر ذوي التوحد والمحاضرات الجيدة والتي تقام بها.
من جهته قال الكابتن محمد السهلاوي ل"الرياض" حضورنا لهكذا مناسبات أمر يقتضيه علينا الانتماء لهذا الوطن . فنحن نلبي أي دعوة من أي جمعية نخدم فيها المجتمع . وقال يعتبر دعم الأمور الخيرية جانباً غامضاً لدى اللاعبين وبتوجيه المزيد من الدعوات لهم لن نجد أيَ تقصير من قبلهم .
وأضاف السهلاوي أنا مهتم بالمشاركة في هذه المهرجانات الخيرية التي تخدم كافة فئات المجتمع ونحاول دعمهم بشى الطرق
وقام السهلاوي ومجموعة اللاعبين والممثلين الحاضرين بالانضمام إلى جمعية أسر ذوي التوحد ونيل العضوية فيها.
حضور كثيف شهده المهرجان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.