الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيفاء حسين: أحب العمل مع عامر الحمود.. وستروني«غير» في «ملحق البنات»!
بدأت الثلاثاء تصوير.. مسلسل "عجب" في الكويت
نشر في الرياض يوم 18 - 02 - 2012

هيفاء حسين إلى "الدراما الكويتية" بعد عامي غياب.. النجمة البحرينية تعود إلى جوار النجوم الكويتيين، أحمد جوهر ومشاري البلام في مسلسل بدأ تصويره مساء الثلاثاء تحت عنوان: (عجب)!. تاركة وراءها بطولة درامية في مسلسل (ملحق البنات)، بعد أن انتهت من تصوير المسلسل الخليجي/السعودي، في تعاون وبطولة تلفزيونية خامسة مع المنتج والمخرج السعودي عامر الحمود. وحول إصرارها العمل مع الحمود ودخولها متأخرة، ما أسميناه موجة "تفريخ البنات" الدرامية وتفاصيل أخرى، جاء هذا الحديث مع النجمة المحبوبة هيفاء حسين، على هامش تصوير مسلسلها الجديد في الكويت:
* انتهيتِ للتو من مسلسل (ملحق البنات).. حديثنا عن شخصيتك فيه؟
- أجسد في المسلسل شخصية (هيا) وهي البنت الملتزمة بحجابها والملتزمة دينيا وهمها الانتهاء من الدراسة الجامعية؛ وهي الوحيدة المختلفة عنهن.. حيث تكون البقية طائشات ويحببن المغامرات، بينما تكون هيا مختلفة عنهن، كما أنها شخصية خفيفة ظل تحمل روحا كوميدية وجادة في نفس الوقت وأيضا هي جبانة في مواقف محددة. والعب هذا الدور، بين "شلة بنات" وهن : ميسون من (السعودية) و وئام (الإمارات) ونجوى ( قطر) والماس من (الكويت)، عن نص للكاتبة ليلى الهلالي.
* حول ماذا يدور المسلسل؟
- المسلسل يتحدث عن مشاكل نسائية تخص المجتمع السعودي.
* ألا تلاحظي أن موجة حشد مجموعة بنات في عمل درامي صارت مكررة، منذ بدأت بها سعاد عبد الله في أم البنات (2009).. ألا يعد دخولك إلى هذا النوع من المسلسلات متأخراً؟
- "كلامك صحيح، لكن الأمر الجميل في مسلسل (ملحق بنات) والمميز هو أن الوجوه ليست مكررة ويتكلم هذه المرة عن المجتمع السعودي بوجه خاص؛ فضلا عن أن دخولي هذه الموجة "هو آخر همي " لأن الفكرة مكررة وصار لها أربع سنوات وكل سنة نرى اثنين أو ثلاثة من هذا النوع من المسلسلات، لهذا لم أهتم المشاركة في مثل هذه النوعية من الأعمال، لأني لم أشعر أنني سأقدم شيئا مميزا. أما الجديد في (ملحق البنات) هو أن الحكاية السعودية، إلى جانب الوجوه غير المستهلكة كما قلت لك.
آخر«همي» كان المشاركة في موجة «تفريخ البنات».!
* في السنوات الأخيرة لاحظ الجمهور، مشاركتك في أعمال متعددة وتكاد تكون حصرية مع المخرج عامر الحمود.. ما السر؟
- هي ليست حصرية لأني أشارك معه ومع غيره.
ولكن تكاد؟
- تكرار المشاركة من المؤكد يكون بسبب أن هناك دورا مناسبا، أضف إلى ذلك أن من الطبيعي أن يشارك الإنسان والفنان مع الناس الذين يرتاح لهم ويكون التعامل معهم مريحا داخل موقع التصوير "اللوكيشن". وبصراحة أنا أحب أن أشارك في أعمال عامر الحمود لأنه من المخرجين الذين تعاملهم جدا راقي، وهادئ وبعيد عن العصبية والتوتر، كما أنه يراعي نفسية الممثلين والمجموعة وهذا من أهم صفاته.
*حسنٌ.. ولكن هل التعامل وحده يكفي.. وماذا عن الجانب الفني ونحن اليوم نشاهد أسماء إخراجية جديدة، تقترح صورة متقدمة عما يقدمه المخرج الحمود؟
- الصورة لوحدها غير كافيه، وعامر الحمود لديه إمكانيات إخراجية، غير أن النص يفرض نفسه، إلى جانب أن الإنتاج على المسلسل يساهم في نجاحه، بقي مجهود الممثل ونحن كممثلين نعمل بكل ما لدينا من طاقة، وأنا شخصيا أهتم بأن أظهر بشكل مميز، محاولة تطوير نفسي باستمرار وفي هذا المسلسل (ملحق البنات) سترون هيفاء بصورة مختلفة.
* جميل.. ولكن ما هو المختلف؟
- لندعها مفاجأة للجمهور.. لا أريد حرق الجديد.
* وماذا عن الدراما الكويتية.. يبدو أنك غائبة عنها منذ مدة؟.
- أجل، ولكن تأكد أني إذا وجدت عملا دراميا يضيف لي، فإنني لا أفوت الفرصة. وقد كان آخر عمل شاركت فيه هناك.. (للحب زمن آخر).
* ماذا عن المسلسل الذي بدأتِ تصويره الآن في الكويت.. لو تحدثينا عنه؟
- اسمه مسلسل (عجب) وهو كوميدي خفيف من تأليف الفنان الكويتي أحمد جوهر وإخراج البيلي أحمد ومشاركة الفنان مشاري البلام بشخصية زوجي أما أنا فأجسد فيه شخصية "عجب" وهي شخصية متعبة، لأنها تمتلك الحاسة السادسة بقوة. ودائما تكون توقعاتها في محلها وهو ما يضعها في مشاكل ومآزق.. وأيضا لديها أخت توأم ولا تعرف عنها شيئا منذ الصغر وحاستها السادسة ستوصلها لأختها مع تطور أحداث المسلسل.. أما الأخت التوأم فسوف أجسدها أنا ويكون زوجها أحمد جوهر.
بنات ملحق البنات للمخرج عامر الحمود
هيفاء مع بنات ملحق البنات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.