بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس هيئة عمليات القوات الجوية يتفقد مجموعة تمرين (العلم الأحمر5) و(العلم الأخضر2)
نشر في الرياض يوم 06 - 02 - 2012

تفقد رئيس هيئة عمليات القوات الجوية الملكية السعودية اللواء الطيار الركن محمد بن أحمد الشعلان مجموعة (تمرين العلم الأحمر5) (والعلم الأخضر2) في قاعدة نلس الجوية في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الامريكية.
وكان في استقباله قائد مجموعة القوات الجوية لتمرين (العلم الأحمر5) (والعلم الاخضر2) المقدم الطيار الركن حسين بن محمد العمار واركانات التمرين، حيث اطلع على سير العمليات في مبنى العلم الأحمر ومبنى العلم الأخضر، واستمع إلى إيجاز من قادة مركز الحرب الجوي الأمريكي.
كما زار اللواء الشعلان مقر الصيانة الخاص بالطائرات، ثم التقطت الصور التذكارية أمام الطائرات المشاركة في التمرين.. ثم ألقى رئيس هيئة عمليات القوات الجوية الملكية السعودية كلمة نقل فيها تحيات قائد القوات الجوية الفريق الركن محمد بن عبدالله العايش ونائبه وفخرهم واعتزازهم بما وصلت إليه القوات الجوية من تقدم في المنظومات الجوية التي تدار برجال مخلصين وطاقة بشرية مدربة وصلت لأعلى درجات الاحترافية، إضافة إلى حرص القوات الجوية على إرسال مجموعة كبيرة من الأطقم الجوية والفنية للدراسة خارج المملكة والتدريب وبناء الفرد من الناحية التقنية والتدريبية وإقامة التمارين المشتركة داخل المملكة وخارجها، التي تعود بالفائدة على قواتنا الجوية، مؤكدا بذل المزيد من الجهد للاستفادة من التمارين لتحقيق الأهداف المرجوة.. وحمد الله عز وجل على نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة، داعيا الله أن يحفظ قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، وسمو وزير الدفاع وسمو نائبه.
ثم تسلم اللواء الشعلان هدية تذكارية من قائد مجموعة تمرين "العلم الأحمر5" و"العلم الأخضر2"، والتقطت صورة تذكارية بمقر سكن المشاركين بتمرين (العلم الاحمر5) وتمرين (العلم الاخضر2).
وقد اختتمت امس فعاليات تمرين (العلم الأحمر5) في قاعدة نلس الجوية بولاية نيفادا الأمريكية بمشاركة طائرات مقاتلة من القوات الجوية الملكية السعودية متعددة المهام بكامل أطقمها من الطيارين والفنيين وطائرات من القوات الجوية الكورية إضافة إلى الدولة المستضيفة (الولايات المتحدة الامريكية)، حيث استمرت فرق العمل المختلفة في التخطيط والتنظيم والتنفيذ المشترك للعمليات القتالية التدريبية متبعة في ذلك أحدث ما توصلت إليه أنظمة ومفاهيم الدول المتقدمة في مجال العمل المشترك، وجدولة الرحلات الجوية ووضع التكتيكات للمناورات العسكرية وفقاً لأحدث مفاهيم الحروب الجوية الحديثة، إضافة إلى تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية التي اشتملت على العمليات المضادة الدفاعية والهجومية والهجوم الاستراتيجي والإسناد الجوي للقوات الأرضية والتزود بالوقود جواً، والتدرب في بيئات حرب إلكترونية متطورة وخلق روح من المنافسات والتحدي بين المشاركين بالتعامل مع عدة سيناريوهات لتهيئة بيئة قتالية متقدمة هي أقرب إلى واقع المعارك الحقيقية ولتبادل الخبرات مع القوات المشاركة في مجال العمليات الجوية المشتركة وبأعلى درجات السلامة من أجل تعزيز قدرات وخبرات الأطقم الجوية والفنية للقوات الجوية الملكية السعودية.
فيما بدأ الاستعداد لتمرين (العلم الأخضر2) الذي سينطلق خلال الأيام القليلة القادمة ويمتد إلى بداية شهر ربيع الآخر المقبل. وأكد قائد مجموعة القوات الجوية لتمرين (العلم الأحمر5) و(الأخضر2) نجاح فعاليات تمرين (العلم الأحمر5) وفق الخطط المعدة له، مبيناً أنه تم تحقيق جميع الأهداف التي أقيم من أجلها باحترافية عالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.