ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«صحة الشرقية» تعلن عن 14 مشروعاً بقيمة 1.1 مليار ريال
د.السالم: حظينا بمخصصات جيدة في ميزانية الصحة
نشر في الرياض يوم 15 - 01 - 2012

كشف مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق بن عبدالرحمن السالم عن اعتماد مشاريع صحية ضخمة في المنطقة ومحافظتي الأحساء وحفر الباطن بتكلفة إجمالية بلغت ملياراً و110 ملايين ريال، تم اعتمادها ضمن ميزانية العام الحالي، إضافة إلى اعتماد مسمى مستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية بالقطيف بسعة 100 سرير.
وأكد الدكتور السالم أن المشاريع التي تم اعتمادها في ميزانية العام الحالي 1433/1434ه تمثلت في 4 مشاريع لمدن المنطقة الشرقية بتكلفة 335 مليون ريال ، و4 مشاريع لمحافظة الأحساء بتكلفة 660 مليون ريال، و4 مشاريع لمحافظة حفر الباطن بتكلفة 115 مليون ريال، مما يدعم تطوير الأداء والخدمات في القطاع الصحي بالمنطقة.
وبين السالم أن مشاريع المنطقة الشرقية تمثلت في مشروع إنشاء مركز طب الأسنان التخصصي بالدمام بتكلفة إجمالية بلغت 70 مليون ريال ، ومشروع إنشاء سكن للعاملين بمستشفى الصحة النفسية بالدمام بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون ريال، إضافة إلى مشروع تأثيث وتجهيز مستشفى الصحة النفسية بالدمام بتكلفة 150 مليون ريال، ومشروع إنشاء سكن العاملين بمستشفى رأس تنورة بتكلفة 15 مليون ريال، مؤكداً أن المشاريع المعتمدة لمحافظة الأحساء تمثلت في إنشاء مستشفى الأحساء سعة 500 سرير بتكلفة 430 مليون ريال ، ومشروع تأثيث وتجهيز مركز مكافحة أمراض الدم الوراثية بالأحساء بتكلفة 25 مليون ريال ، ومشروع إنشاء سكن العاملين بمستشفى الصحة النفسية بالأحساء بتكلفة 30 مليون ريال، ومشروع إنشاء مستشفى الأمير سعود بن جلوي بسعة 300 سرير بتكلفة 175 مليون ريال ، في حين أن مشاريع محافظة حفر الباطن تمثلت في مشروع إنشاء مركز طب الأسنان التخصصي بتكلفة إجمالية بلغت 70 مليون ريال ، ومشروع إنشاء سكن العاملين بمستشفى السعيرة بتكلفة 150 مليون ريال ، ومشروع إنشاء سكن العاملين بمستشفى الولادة والأطفال بتكلفة 30 مليون ريال.
وقال الدكتور السالم أن صحة الشرقية تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات الصحية لسكان المنطقة الشرقية من خلال تأهيل المستشفيات وتأمين المستلزمات والأجهزة الطبية ذات الكفاءة العالية التي تعود بالفائدة على المراجعين والمنومين في تلك المستشفيات، لاسيما وأن المنطقة الشرقية حظيت بمخصصات جيدة من ميزانية الصحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.