البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متهم في خلية ال(41): خرجت للعراق لقتال الأمريكان وإنقاذ السجينات مستنداً على «فتاوى» سمعتها!!
أقر بصحة ما ذكره المدعي العام جملة وتفصيلاً.. وبرر اعتداءه على مسئولي السجن
نشر في الرياض يوم 21 - 12 - 2011

أقر المتهم (31) في خلية ال41 الارهابية خلال جلسة المحاكمة التي عقدتها المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض امس الثلاثاء بصحة ما ذكره المدعي العام جملة وتفصيلا، وبرر المتهم اعتداءه على عدد من مسئولي السجن قائلاً:" إن اعتدائي على مسؤولين بالسجن كان بسبب تأخيرهما لزيارة والدي، أما خروجي للعراق فكان لقتال القوات الأمريكية وإخراج السجينات من السجن، وذلك بناءً على فتاوى سمعتها".
وكانت المحكمة قد واصلت نظر القضية المرفوعة من الادعاء العام على (41) متهما منهم (38) متهماً سعودياً ومتهم قطري ومتهم يمني ومتهم أفغاني الذين وجه لهم المدعي العام الاتهام بإنشاء خلية إرهابية لاستغلال أراضي المملكة في التخطيط والتجهيز لتنفيذ عمليات إرهابية ضد القوات الأمريكية في دولتي قطر والكويت، ولتمويل القتال الدائر في العراق وأفغانستان، وللتجنيد لتنظيم القاعدة بالعراق، ولتحديد وتهيئة معبر حدودي لتمرير المجندين والمقاتلين والأسلحة والأموال بين المملكة والعراق.
وحضر الجلسة المتهمون (الحادي والعشرون) و(الحادي والثلاثون ) و(الرابع والثلاثون ) و(الخامس والثلاثون ) و(السادس والثلاثون)، حيث قدم المتهمون (الرابع والثلاثون) و(الخامس والثلاثون) و(السادس والثلاثون) ردودهم على لائحة الدعوى مكتوبة وسلمت نسخة منها للمدعي العام، فيما قدم المتهم (الحادي والثلاثون ) رده شفوياً كما تقدم المتهم الحادي والعشرون بطلب للمحكمة يرغب فيه بتوكيل محام من جهته وطلب تسليم المحامي لائحة الدعوى ليجيب عليها في جلسة قادمة.
الامتحانات تغيّب متهماً في خلية ال(85)عن حضور جلسة محاكمته
وحضر الجلسة عدد من ذوي المتهمين وممثل من حقوق الإنسان ومراسلي وسائل الإعلام المحلية.
(خلية ال85)
وفي قضية أخرى وبقاعة أخرى واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس جلساتها لنظر القضية المرفوعة من الإدعاء العام على (85) متهما وجه لهم الاتهام في الانضمام لخلية إرهابية قامت بتنفيذ جريمة الاعتداء الإرهابي على ثلاثة مجمعات سكنية بمدينة الرياض بتاريخ 12/3/1424ه نتج عنه مقتل وإصابة (239) شخصا بينهم نساء وأطفال، كما وجه إليهم الاتهام بمقاومة رجال الأمن وإطلاق النار عليهم مما أدى لإصابة اثنين منهم بالإضافة إلى الشروع في تنفيذ اعتداءات إرهابية على قواعد عسكرية ومنشآت صناعية ونفطية ومجمعات سكنية.
ومثل أمام المحكمة في هذه الجلسة المتهمون (السابع عشر) و(الثامن عشر) و(التاسع عشر) و(العشرون ) ولم يتمكن المتهم (الثالث عشر) من الحضور بسبب الامتحانات.
وقدم المتهمون (السابع عشر) و(الثامن عشر) و(التاسع عشر) ردودهم على لائحة الدعوى بمذكرات تم إعدادها من قبل المحامي الذي تم تكليفه من قبلهم، وتضمنت إجابة المتهم (الثامن عشر) اعترافه بأنه أخطأ موضحاً أنه قام بتسليم نفسه للجهات الأمنية وطلب إطلاق سراحه بكفالة، كما طلب المتهم (العشرون) تكليف المحامي الذي حضر معه في الجلسة للدفاع عنه، وذلك على نفقة وزارة العدل.
وأفاد المدعي العام في رده على ما ذكره احدالمتهمين بأن ماذكره المتهم في جوابه غير صحيح والصحيح هو ما ذكره في الدعوى طالبا الرجوع للأدلة المشار اليها.
وفي نهاية الجلسة رفع القاضي الجلسة موضحا انه في الجلسة سيتم عرض اعترافات المتهمين المصدقة شرعا عليهم ومناقشتهم في بقية الأدلة.
وطلب أحد المتهمين خلال الجلسة تمكينه من مواصلة دراساته العليا وطلب منه القاضي تدوين طلبه لرفعه للجهات المعنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.