السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(الهدف السعودي) إلى نصف النهائي .. والطائرة سابعاً
السليم يحرز برونزية في المصارعة واليد تفقد الذهبية
نشر في الرياض يوم 20 - 12 - 2011

قاد ماجد القارح المنتخب السعودي لكرة الهدف لذوي الإعاقة البصرية الى الفوز على قطر بالهدف الذهبي في الشوط الإضافي بعد انتهاء المباراة 2-2 ليتأهل بذلك المنتخب السعودي لنصف نهائي في الدورة العربية ويلاقي المنتخب الجزائري المرشح الأول لذهبية المسابقة صباح اليوم (الثلاثاء)،
وحصل لاعبو المنتخب على مكافأة خاصة مضاعة اربع مرات من أمين عام الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور ناصر الصالح الذي وعدهم بمضاعفتها في حال الفوز اليوم.
وأهدى القارح الفوز للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، الأمير نواف بن فيصل وقال: "وعدناه بالتألق والتأهل للأدوار النهائية وسنوفي بوعدنا بالذهبية".
من جهة ثانية أحرز المصارع السعودي سليم السليم الميدالية البرونزية في منافسات المصارعة لوزن 120 كلغ وذلك بفوزه مساء أمس على المصارع الإماراتي زايد الكعبي في مباراة تحديد المركز الثالث التي احتضنتها صالة اسباير للألعاب الرياضية هي الميدالية الأولى للسعودية في المصارعة والسادسة والثلاثين في المجموع العام الذي تراجعت فيه المملكة للترتيب الخامس تاركة المركز الرابع للكويت التي حققت أمس ثلاث ميداليات ذهبية لترتفع حصيلتها إلى عشر متساوية مع البعثة السعودية ولكنها تملك 15 ميدالية فضية مقابل عشر للسعودية
من ناحية أُخرى خسر منتخب المملكة لكرة اليد أمام مصر مباراة نصف نهائي دورة الألعاب العربية بنتيجة 31-21 وسيطر المنتخب المصري على الشوط الأول وأنهاه بفارق كبير بنتيجة 15-7 في الشوط الثاني عاد الأخضر للمباراة وتمكن من تقليص القارق الكبير ومجاراة نظيره المصري ليتمكن من تسجيل 14 هدفاً مقابل 16 هدفاً ، وبهذه النتيجة سيلعب منتخبنا على الميدالية البرونزية في الساعة الرابعة من عصر غد الأربعاء على صالة اسباير أمام الخاسر من نصف النهائي الثاني بين منتخبي قطر وتونس
وفي منافسات كرة الطائرة نال المنتخب السعودي المركز السابع بفوزه على الأردن 3-صفر (25/22،25/19،25/18) وحقق العراق المركز التاسع على حساب فلسطين وتأهلت مصر إلى المباراة النهائية على حساب الكويت وستواجه الفائز من مباراة الكويت والجزائر على الميدالية الذهبية يوم الخميس المقبل.
على صعيد اخر استقبل الرئيس العام لرعاية الشباب عضو اللجنة الأولمبية الدولية رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الأمير نواف بن فيصل بمقر إقامته بالدوحة رئيس الإتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص الذي أطلعه على نتائج الاجتماع المشترك الذي عقد مابين عدد من رؤساء الاتحادات الوطنية العربية للكاراتيه ورئيس الإتحاد الدولي للكاراتيه انتونيو سبينوس مطلع الأسبوع الحالي والذي تم خلاله دراسة ومناقشة العديد من الموضوعات التي تتعلق باللعبة والتعاون المشترك مابين الإتحاد الدولي والاتحادات المعنية في الوطن العربي.
على صعيد اخر وزعت امس (الاثنين) سبع ذهبيات تقاسمتها ست دول في اليوم الاول من منافسات الكاراتيه وتصدرت المغرب الترتيب بذهبيتين، وحصلت مصر وتونس والجزائر وقطر والامارات والكويت على ميدالية واحدة، وتقام اليوم (الثلاثاء) منافسات الاوزان السبعة الاخيرة.
سطوة جديدة لتونس
اكدت تونس سطوتها في منافسات السباحة لفئة الرجال في ظل تألق نجمها العالمي اسامة الملولي الذي رفع رصيده الى سبع ميداليات ذهبية وحصدت الميداليات الذهبية الاربع التي وزعت لدى الرجال، وتوزعت ذهبيات السيدات الثلاث على مصر ولبنان والمغرب.
واهدى الملولي تونس ذهبتين اضافيتين في الفردي، في سباق 50 م حرة و200 م ظهرا، فضلا عن قيادته المنتخب الى المركز الاول في سباق التتابع 4 مرات 200 م حرة.
في سباق 50 م حرة، قطع الملولي المسافة في 03ر23 ث، متقدما على الجزائري نبيل كباب (12ر23) والمصري شهاب يونس (19ر23).
وفي 200 م ظهرا، سجل النجم التونسي 67ر02ر2 د، متقدما على مواطنه تقي مرابط (61ر03ر2) والمصري محمد حسين (44ر05ر2).
وقاد منتخب تونس الى ذهبية سباق التتابع 4 مرات 200 م حرة، والذي سجل 26ر28ر7 د، ونالت الكويت الفضية (67ر34ر7)، ومصر البرونزية (44ر36ر7).
تألف منتخب تونس فضلا عن الملولي من الشقيقين تقي وطلال مرابط واحمد المثلوثي، ومنتخب الكويت من يوسف العسكري ومحمد المدوح وعبدالله الثويني وسعود الطاير، ومنتخب مصر من مروان علي ومحمد جاد الله وآدم عبد المجيد ومحمد فرهود.
وافلتت ذهبية مؤكدة من الملولي في سباق 100 م صدرا بعد استبعاده من التصفيات اليوم ايضا لابتعاده اكثر من 15 تحت الماء بعد غطسة البداية ما يعتبر مخالفة للقانون الدولي للعبة.
وبات الملولي ابرز المرشحين للفوز بلقب افضل رياضي في الدورة والذي رصدت له اللجنة المنظمة جائزة 70 الف دولار، اذ انه سبق ان فاز بالذهبية في سباقات 100 م فراشة و200 م حرة و200 م فراشة و400 م متنوعة.
لكن ذهبية سباق 100 م صدرا لم تذهب بعيدا وكانت من نصيب التونسي الاخر وسيم اللومي الذي قطع المسافة في 47ر02ر1 دقيقة، متقدما على الجزائري نبيل كباب (60ر02ر1) والمصري احمد بيومي (43ر04ر1).
وهي الذهبية الثانية للومي بعد سباق 50 م صدرا.
ولدى السيدات، حصدت المغربية سارة البكري ذهبيتها الثالثة وكانت في سباق 200 م فراشة بعد ان قطعت المسافة في 21ر16ر2 د، تاركة الفضية للجزائرية نسرين خليفاتيه (62ر17ر2) والبرونزية للجزائرة سارة حاج عبد الرحمن (25ر20ر2).
وكانت البكري نالت ذهبيتي 200 م ظهرا و50 م صدرا، فضلا عن فضية سباق 200 م حرة.
وتألقت اللبنانية كاتيا بشروش بفوزها بذهبية سباق 400 م حرة مسجلة 24ر15ر4 دقيقة، متقدمة على المغربية سارة البكري (55ر17ر4)، والتونسية سارة لجنف (03ر23ر4).
وهي الذهبية الثانية لبشروش بعد الاولى في 200 م حرة اول من امس السبت.
ونالت المصرية فريدة عثمان ايضا ذهبيها الثانية في الدورة وكانت في سباق 50 م مسجلة توقيتا قدره 25ر30 ث، وجاءت امام الجزائريتين امل مليح (61ر30) وفلة بنعاشور (17ر31).
وهي الذهبية الثانية لعثمان بعد الاولى في سباق 100 م فراشة.
واحرز العراق ذهبيتين مصر وتونس واحدة في اليوم الاول من منافسات المصارعة الحرة وانفرد العراق بصدارة جدول المصارعة برصيد اربع ذهبيات بفارق ذهبية عن مصر بعد ان كان شريكا لها في الرومانية التي اختتمت اول من امس ولكل منهما ذهبيتان وتقام منافسات الاوزان الثلاثة الاخيرة اليوم (الثلاثاء).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.