المياه الوطنية تُوقّع 3 عقود لإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة 9 محطات معالجة بيئية بالشرقية    جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من باكستان    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القرينيس: فرطنا في بوسبعان مقابل مليون .. وقيمته الحالية 15 مليوناً
هدفنا البقاء.. وضعف القدرات المادية و راء التعاقد مع أسماء غير معروفة
نشر في الرياض يوم 09 - 11 - 2011

وصف نائب رئيس هجر والمشرف العام على كرة القدم بنادي هجر المهندس عبدالعزيز القرينيس نتائج الفريق بالمشجعة واثنى على المستويات التي يقدمها الفريق في الفترة الحالية، معتبرا الحضور القوي الذي سجله شيخ أندية الاحساء في الفترة الماضية نتيجة الاستقرار الفني والإداري ودليلا حيا على أن الفريق يملك عناصر النجاح التي تؤهله للبقاء في دوري المحترفين السعودي.
* ما هي أسباب الخسارة الأخيرة من منافسكم التقليدي الفتح ؟
- في البداية نبارك لأشقائنا في الفتح الانتصار وحصد الثلاث نقاط أما عن أسباب الخسارة حدثت بعض الأخطاء من لاعبينا استغلها لاعبو الفتح فخبرة اللاعبين في الموسمين الماضيين لعبت دورها لينجح في الفوز وكرة القدم أخطاء ومن يستغلها يجير النتيجة لصالحه ونسعى لتصحيح أوضاعنا في فترة التوقف .
* ظهر (ديربي الاحساء) بمستوى كبير في اول طلالة له؟
- الحمد لله على الظهور اللائق والمستوى المشرف من الناديين بفضل الرعاية والاهتمام بالمواهب من إدارة الناديين كذلك الكرة في الاحساء تقدمت بشكل كبير والعائق الأول الذي يقف في طريق طموحاتها العائق المادي على الرغم من المواهب المتعددة التي تحظى بها الأندية والدليل تواجد هجر والفتح في الممتاز والجيل في الأولى والعدالة والعيون في دوري الثانية تعطي دلالة.
* كيف تقيم مستوى الفريق خلال الجولات الماضية ؟
- المستوى قياسا بالإمكانيات وقلة الخبرة يعتبر جيدا ونحن راضون عن العمل الذي قمنا به وفريقنا يمتلك الأدوات التي تجعله قادرا على البقاء وهذا هدفنا في الموسم الحالي ونسعى للوصول إلى 26 نقطة وهي هدفنا في المرحلة المقبلة .
* الفريق خسر لقاءاته الأولى وعاد للتألق في الجولات الماضية ؟
- البداية دائما تكون صعبة لذلك المواجهة أمام الهلال كانت يغلفها الرهبة لذلك دخلنا وهاجسنا تقديم مستوي مرضٍ ونجحنا في ذلك وخسرنا 1-2 لكننا كسبنا ثقة البداية لنعود للعمل بشكل أكثر جدية لنكسب احترام جميع الفرق والوصول إلى النقطة الثامنة بداية ونسعى للوصول إلى النقطة 26 وهي الهدف الذي حددناه للوصول إلى منطقة الأمان والبقاء .
* جماهير هجر تخشى على فريقها من الهبوط كون الفرق الصاعدة تعود سريعا لدوري الأولى؟
- هذه ليست قاعدة ثابتة ولدينا مثل حي نادي الفتح يتواجد في الدوري الممتاز للموسم الثالث على التوالي وهو يقارع الأندية الكبيرة ويتفوق عليها في بعض الأحيان ومتى ما توفرت المادة فهي العنصر الجاذب والمهم لتسير دفة أي نادٍ رياضي نحو النجاح ولدينا نفس التوجه لتحقيق النجاح .
*ماذا ينقص الفريق في الوقت الحالي ؟
- ينقصنا الدعم المطلوب وعصر الاحتراف تتطلب ميزانيات كبيرة فأجور اللاعبين ومرتباتهم ارتفعت في السنوات الأخيرة وسنحاول تعويض ذلك بتخريج النشء لصقلهم وتقديمهم للفريق الأول بدلا من جلب لاعبين بصفقات عالية .
هجر تلقى خسارة قاسية في دوري (زين) امام غريمه الفتح
*عرف عن هجر تخريجه للمواهب لكنه يفرط في تلك النجوم لصالح الأندية الكبيرة بسهولة ما هي الأسباب ؟
- نفتخر في هجر بتخريج المواهب وتمثيلها للمنتخبات السعودية أمثال محمد الخليفة الصيني وعيسى المفتاح وعادل الخاتم وعبدالله الحمدي الذي أحرز مع المنتخب السعودي للناشئين كأس العالم في اسكتلندا ومحمد بوسبعان ومشعل السعيد اللذين انتقلا للاتحاد وياسر المسيليم الذي انتقل للأهلي وأخيرا جهاد الزويد الذي تم استدعاؤه لمنتخب (ب) .
أما عن التفريط في النجوم يأتي نتيجة قلة الدعم المادي المطلوب والنتيجة تأتي بسبب ضيق اليد والذي يجبرنا على بيع عقود بعض اللاعبين من أجل الاستمرارية فالمنافسة شرسة ومكلفة وفي السنوات المديدة من تاريخ هجر تواجدنا في الدوري الممتاز ثلاث مرات ففي كل مرة نقدم مستويات كبيرة، ولكن نهبط بسبب قلة المادة التي تعصف بآمالنا وبيع عقد أي لاعب من أجل تسيير أمور النادي ونحن نفعل ذلك مجبرين وأود أن أضرب مثال باللاعب محمد بوسبعان الذي بعنا عقده لنادي الاتحاد مقابل مليون ريال وكنا مضطرين لتسيير أمور النادي والآن بوسبعان قيمة عقده لا تقل عن 15 مليون ريال إذ صبروا عليه ودربوه واليوم يتحدثون عن هذا اللاعب بأنه أتى لهم من نادي هجر ومن المؤكد أن المبلغ الذي تقاضيناه في ذلك الوقت حل لنا مشاكل كثيرة جداً.
* إذاً كيف تسيرون أمور النادي في ظل الضائقة المالية؟
- نحن نسير أمور النادي وفق إمكانياتنا المتاحة والفريق يحتاج إلى دعم مادي متواصل وليعلم الجميع أن فوزنا على الرائد كلفنا 180 ألف ريال مكافآت للاعبين وإدارة نادي هجر وضعت مبلغاً يقارب الثلاثة ملايين ريال وعدم توفر المادة تحد من النجاح الخططي واللاعب في الوقت الحالي عينه على المباراة وعينه الأخرى على المكافآت خلال الرواتب الممنوحة ونحن نضغط على أنفسنا في سبيل البقاء.
النقل التلفزيوني أبعد الجماهير .. والرهبة هزمت هجر أمام الهلال
* الكل يتفق أن الإدارة الحالية قامت بجهود كبيرة للنهوض بالفريق ما تعليقك ؟
- الإدارة الحالية قامت بتسديد الديون في السنتين الأوليين من توليها الفريق وبعدها بدأت في تطوير النادي حتى وصل الفريق إلى دوري زين السعودي للمحترفين وكانت نجحت في إعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي فبعد صعود هجر الثاني هبط لدوري الأولى ومن ثم الثانية ونجحت الإدارة في إعادته لدوري المحترفين ونسعى بأن نحافظ على هذا الإنجاز بالبقاء ضمن فرق الممتاز .
* الجماهير انتقدت اللاعبين الأجانب لتواضع مستواهم كيف ترى ذلك؟
- المادة ضرورة في سبيل تسيير أمور الأندية ونحن نتمنى أن نجلب أفضل النجوم من اللاعبين الأجانب لكننا بكل تأكيد تحكمنا الأمور المادية فهناك أندية تتعاقد مع لاعبين بمبالغ كبيرة لا تستفيد منها وفي المقابل أندية أخرى تكون تعاقداتها معقولة ولكنها تعرف احتياجاتها من اللاعبين وإمكانيات هؤلاء اللاعبين ونحن وفقنا في بعض الاسماء والبعض لم يقدم المستوى المطلوب.
* هل نرى أسماء لاعبين أجانب جدد في الفريق في فترة الانتقالات الشتوية ؟
سيكون هناك تقييم شامل لكل اللاعبين الأجانب والمحليين ومن يستحق البقاء سيبقى ومن يستحق الرحيل سيرحل فالمحترف النيجيري فرانكلين الذي أتى من الدوري الصربي للأسف لم يكن في مستوى الطموحات، أما بالنسبة إلى الأردني حازم جودت فمستواه متوسط ونتمنى أن يراجع حساباته ويرتقي بمستواه ومع ذلك ثقتنا كبيرة في كل من سيمثل الفريق من اللاعبين سواء الأجانب و المحليين.
التلفزيون وراء العزوف
* ماهي أسباب العزوف الجماهيري للفريق رغم تقديمه لمستويات متطورة في الدوري ؟
- بالنسبة للعزوف الجماهيري في الحضور عن المباريات التي تقام في دوري (زين) السعودي للمحترفين فأعتقد أن ذلك يعود إلى أسباب عدة ويأتي من أبرزها النقل التلفزيوني المفتوح ونحن في هجر عملنا عدة أمور لترغيبهم في الحضور للمباريات حتى وصل سعر تذكرة الدخول إلى عشرة ريالات مع وجبة غذائية ومع ذلك لم يكن الحضور الجماهيري بالمستوى المطلوب ونتمنى خلال الفترة المقبلة بعد فترة التوقف أن تمتلئ المدرجات لدعم الفريق خصوصا ان الفرق بدأت في إعادة حساباتها وتصحيح مسارها لشدة المنافسة بين كل الفرق .
* اعتمدت الرئاسة العامة لرعاية الشباب منشأة رياضية متكاملة لنادي هجر لكنها لم تنفذ على ارض الواقع ما سبب التأخير في العمل والتنفيذ؟
- مشروع المنشأة في الطريق للبدء حيث الشركة المنفذة وهي ( فن المعمار ) متواجدة في الأحساء وتعمل الآن على إنهاء التراخيص اللازمة وأتوقع أن يكون البدء الفعلي في تشييد المنشأة قريب جدا ومنشأة هجر الجديدة ستكون فريدة وجديدة بالكامل من حيث طرازها. إن الملعب الرئيسيي يكون بنظام يكون المتفرج قريباً جداً من اللاعبين وتم عمله بدون مضمار كما أن مدرجاته في الجهات الأربع وتتسع لحوالي 12 ألف متفرج وهناك ملعبان رديفان أحدهما بمضمار للجري بالإضافة إلى صالة رياضية لجميع الألعاب ومسبح وأرضية الملعب هو من الإنجيلة الصناعية التي تقارب الإنجيلة الطبيعية من حيث المواصفات وتقام كامل المنشأة على مساحة تقارب 120 ألف متر مربع وتكلفتها الإنشائية أكثر من 79 مليون ريال وستنفذ خلال 30 شهراً .
* هل تعتقد أن أعضاء الشرف في النادي أوفوا بكافة التزاماتهم تجاه النادي ؟
- اعضاء شرف النادي ورجال أعمال الأحساء هم من دعموا هجر كثيرا منذ صعوده وحتى اليوم إذ أننا لم نستلم أي مبلغ من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وكل المبالغ التي تصرف حالياً ي تم توفيرها من رجال الأعمال ومن إدارة الاستثمار في النادي التي وفرت مبالغ جيدة وأود أن أذكر بعض الأسماء والتي يضمهم مجلس هيئة أعضاء الشرف ومنهم رجال الأعمال صالح النعيم وعبدالعزيز العياف وعبدالمحسن العثمان ووليد الجعفري وجمال الملحم وأبناء حسن العفالق وسعد الحسين وسليمان الحماد وكذلك عبدالمنعم الراشد الذي يدعم هجر ويقف معه مادياً ومعنوياً بالإضافة إلى المطوع ورجل الأعمال باسم الغدير الذي ترعى مجموعة شركاته الفريق في دوري (زين) السعودي للمحترفين كما أن مستشفى الأحساء هو الراعي الطبي وهجر يثمن للجميع وقفتهم مع نادي هجر وقمنا بعمل شكر خاص في اللوحات الإعلانية للشركات والمؤسسات التي دعمت وما زالت تدعم النادي في كل خطواته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.