الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي فيفاء: سيظلّ سلطانُ وإن مضى إلى بارئه رمز الخير والعطاء والإنسانية
رفعوا تعازيهم إلى الأسرة الحاكمة والشعب السعودي
نشر في الرياض يوم 25 - 10 - 2011

لن تخبو تلك الاعمال الجليلة والعظيمة لسلطان الخير بموته، فمكارم سلطان الخير باقية على هذه البلاد وأهلها وكل المسلمين في اصقاع العالم الاسلامي والمحتاجين في كل مكان تظل شاهدة على خلود هذا الرجل الانسان رجل اعتلى قمة المجد حتى تمثله الكرم لن ننسى سلطان الخير لأنه خلد اسمه في قلوبنا، لكننا سنظل دوما نشتاق لرؤية طلته الباسمة علينا.
لحظات عصيبة لم يحبس ابناء فيفاء دموعهم وهم يتبادلون التعازي في فقيد الوطن لحظات عاشها الفيفيون بعد سماع خبر وفاة سلطان بن عبدالعزيز فما من بيت الا وخيم عليه الحزن وما من كبير او صغير الا ورفع كفيه سائلاً المولى عز وجل ان يرحم سلطان بن عبدالعزيز ويسكنه فسيح جناته.
يقول عضو مجلس الشورى الاستاذ الدكتور عبدالله بن أحمد الفَيفي: رحم الله سلطان الخير، سلطان العطاء، مضى طاهر الأثواب، عاطر الذِّكر، تلهج القلوب بالثناء على فضله وبذله وعطاياه. سلطان بن عبدالعزيز، وليّ العهد الأمين، صاحب الأيادي الإنسانيّة البيضاء على المواطن والوطن، وعلى المقيم والإنسان أينما كان، بل على الطبيعة والبيئة. ستظلّ بصمات أعماله في الذاكرة، شواهد على تاريخ من العمل الدؤوب المخلص في شتّى المجالات، على المستوى المحلّي والدوليّ. إنه رجل الدولة، رجل المواقف، رجل الدفاع، الباذل في سبيل الوطن والبناء والبرّ والخير ما يشهد به القاصي والداني.
أجل، سيظلّ سلطانُ، وإن مضى إلى بارئه، نشيدًا على كلّ لسان:
يا خَيْرَ كَفٍّ وسَيْفٍ للوَغَى، فإذا
سُلْطانُ لَوَّحَ، هَبَّ الجَيْشُ والنُّذُرُ
إننا في هذا المصاب الجلل، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، لنرفع أحرّ التعازي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وإلى الأسرة الملكية الكريمة، والشعب السعودي كافّة، سائلين الله تعالى أن يتقبّل الفقيد الغالي في عليّين، «إنّا لله وإنّا إليه راجعون».
الشيخ احمد محمد الحكمي
وقال اللواء ركن احمد بن محمد الفيفي: رحمك الله يا سلطان الخير افنيت جل حياتك في خدمة القوات المسلحة ومع تلك المسئولية الجسيمة كوزير للدفاع والطيران والمفتش العام كنت سندا وعونا بعد الله لإخوانك ملوك هذا البلد المعطاء عرفناك سلطانا شجاعا قائدا ناصحا موجها لنا ضباط وضباط صف وجنود تواجدت معنا في اللحظات العصيبة وايضا في اللحظات السعيدة من منا لا تذرف دموعه في هذا اليوم، ولكن عزاؤنا ان الكل يحبك ومن أحبه الناس أحبه الله ولا يفوتنا ان ننقل تعازينا الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وصاحب السمو الملكي النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز والأسرة الملكية الكريمة والشعب السعودي «إنا لله وإنا اليه راجعون».
اللواء احمد محمد الفيفي
من جانبه قال رئيس مركز فيفاء عليوي بن قيضي العنزي: بوفاة سمو ولي العهد فقد صاحب الأيادي البيضاء وقائد جند نفسه لخدمة دينه ووطنه والانسانية ووفاته خسارة كبيرة.
شيخ شمل قبائل فيفاء الشيخ علي بن حسن الفيفي قال: لن نستطيع التعبير عن مدى حزننا على فقد سلطان بن عبدالعزيز، لكننا نسأل الله ان يرحم ولي العهد ونحمد الله على قضائه وقدره الذي لا يحمد على مكروه سواه ورفع تعازي مشايخ وابناء فيفاء لمقام خادم الحرمين الشريفين وجميع أفراد الأسرة المالكة وكافة أفراد الشعب السعودي.
أما العقيد المهندس سليمان بن احمد الفيفي من مدينة ادلايد باستراليا فقال: كلنا يعلم ما لهذا الرجل من مكانة عظيمة في نفوس شعب المملكة العربية السعودية رحمه الله رحمة واسعة فقد كان واسع الاطلاع في مجالات المعرفة والدبلوماسية تعلم القرآن واللغة العربية وتقلد عدة مناصب اثبت من خلالها انه الرجل المناسب في المكان المناسب وكانت وفاته مصابا جللا ارفع باسمي وكافة أفراد أسرتي خالص العزاء لوالدي خادم الحرمين الشريفين والاسرة المالكة والشعب السعودي رحم الله سلطان الخير وأسكنه فسيح جناته.
أما الشيخ احمد بن محمد الحكمي شيخ الحكميين بفيفاء فقال: توفي سلطان الخير رجل المعروف الذي قال عنه الأمير سلمان في محاضرة بكلية الأمير سلطان " سلطان جمعية خيرية متحركة "، واضاف لا يذكر سلطان إلا وتذكر الابتسامة والكرم والمروءة.
مدير الضمان الاجتماعي بصبياء
سلطان لا الأحزان تجدي ولا الدمع
ففي القلب نيران الفراق لها لذع
قضى طاهرا ذكراه مسك معطر
تفيض به الدنيا ويحفظه الجمع.
وقال مدير الضمان الاجتماعي بصبياء جابر بن احمد العبدلي أسأل الله ان يغفر لسلطان الخير ويرحمه ويسكنه فسيح جناته رجل بذل الغالي والنفيس في سبيل الخير أعطى المحتاجين وكان لهم السند والعضد لكل محتاج ولكل مريض رحمك الله يا أبا خالد أعزي نفسي وأعزي الشعب السعودي وأعزي الأسرة المالكة بوفاة سلطان الخير، سلطان الانسانية، سلطان الأيتام والمحتاجين وإنا لله وإنا إليه راجعون
ودعا مدير عام البريد بمنطقة جازان عبدالله بن احمد الفيفي الله ان يرحم سلطان بن عبدالعزيز ويغفر له ويسكنه فسيح جناتك وان يجبر مصاب قلوبنا بفراقه وقال أعزي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله والأسرة المالكة والشعب السعودي والأمة العربية والإسلامية رحم الله سلطان الخير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزبز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وان يجزيه خير الجزاء لما قدمه لدينه ووطنه.
مدير عام البريد بجازان
مديرة مكتب التربية والتعليم للبنات بفيفاء الاستاذة لطيفة بنت على قاسم الفيفي أجهشت بالبكاء وهي تستقبل تعازي زميلاتها منسوبات مكتب التربية والتعليم بفيفاء في صباح يوم السبت وقالت: الأحزان تتوالى تباعا ولعل أبلغها وفاة سلطان الخير ولى العهد بمملكتنا الحبيبة وأحد الأركان الثابتة التي تقوم عليها بلادنا الغالية ماذا نقول فمشاعر الحزن والألم أعظم من ان توصف ولا نملك الا الدعاء لولي العهد رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وحفظ ولاة أمرنا من كل سوء.
العقيد سليمان الفيفي
مديرة ابتدائية ومتوسطة الضالع بفيفاء عيده الفيفي قالت ببالغ الحزن والأسى تلقينا الخبر ومعه لم نستطع معلمات وطالبات إكمال يومنا الدراسي فبقدر فرحنا بنجاح العملية التي أجريت لوالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان حزننا اليوم بوفاة والدنا سلطان الخير.
رئيس مركز فيفاء
عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله الفيفي
شيخ شمل قبائل فيفاء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.