أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رجال الأعمال بالزلفي: الملك عبدالعزيز أسس البنية الأولى للاقتصاد
نشر في الرياض يوم 22 - 09 - 2011

تحدث ل"الرياض" عدد من رجال الاعمال بمحافظة الزلفي بمناسبة اليوم الوطني فقال الشيخ ابراهيم بن محمد الاومير: فرحة غامرة يشعر بها كل مواطن في هذه البلاد الطاهرة وأن الفرد ليعجز عن التعبير عن هذه المناسبة الغالية مناسبة اليوم الوطني حيث عم الرخاء والأمن في ربوع هذه البلاد بفضل الله ثم بفضل السعي الحثيث والدؤوب من لدن حكومتنا الرشيدة فلا يسعني في هذا المقام إلا أن أدعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة الأمر من كل مكروه ليكونوا سنداً وحصناً حصيناً لهذه الأمة.
من جهته عبر الاستاذ ابراهيم العطاالله رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية ورئيس المجلس البلدي بالزلفي عن مشاعره الخاصة في هذه المناسبة فقال: إن هذه المناسبة عزيزة على قلوب الجميع والمواطن السعودي يقف أمام هذه المناسبة الغالية في كل عام وقفات استرجاع لواقعه واستشراق لمستقبله فتعم مشاعره الانطباعات المؤيدة للراحة والسكينة. فلقد كانت ولا زالت وستظل حالة الوطن بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الرشيدة في أحسن حال وقد عم الرضا كل مناحي الحياة وإذا كان الإنسان هناك.. وهناك يحلم ببعض الأمن وركائز العيش فإن المواطن السعودي ينام قرير العين آمناً في ماله وأهله في الوقت التي تسهر فيه قيادته الرشيدة لتوفر له قرة العين دائماً وأبداً.
كما عبررجل الاعمال الاستاذ علي بن محمد الطريقي فقال: إن هذه المناسبة السعيدة على قلوبنا وهذا اليوم هو احد الأيام المضيئة في تاريخ العرب الحديث فقد تحقق فيه توحيد المملكة العربية السعودية في وحدة اندماجية جعلت من الضعف قوة ومن الفرقة توحداً بفضل الله ثم بفضل المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه -. فنحن الآن ولله الحمد نعيش نعمة الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة حفظها الله.
وتحدث الاستاذ نايف بن حمود الطريقي نائب رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالزلفي وعضو المجلس البلدي قائلا : إن اليوم الوطني لبلادنا الغالية يحمل معاني كثيرة لدور الأمن كأساس للانطلاق الصحيح المستمد من تحكيم ولاة أمرنا بالشريعة الإسلامية حيث بدأ بناء هذا الوطن بجسارة وإيمان وعزيمة موحد البلاد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الذي نقل مجتمعاً بأسره من طور التفكك والتناحر إلى طور حضاري أكثر تقدماً وسار على نهجه أبناؤه البررة من بعده لتستمر مسيرة البناء إلى عهد راعي نهضتنا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
كما عبر أحمد بن دغيم العارضي ممثل غرفة الزلفي بمجلس الغرف السعودية ونائب رئيس المجلس البلدي فقال: نحن نتذكر صانع وحدة هذه البلاد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - صانع الأمجاد الذي أرسى بتوفيق الله دعائم الوحدة ووضع قواعدها وجمع شمل أبنائها ليبنوا معاً صرح هذه البلاد وقد توثقت وحدتها في المسيرة التي قادها أبناؤه من بعده. ونحن ولله الحمد في هذه البلاد ننعم بالأمن والأمان ورغد العيش فنحمد الله على ما انعم به علينا وما كان ذلك ليتحقق إلا بتحكيم قادة هذه البلاد وفقهم الله بتطبيق الشريعة الإسلامية وفق الله حكومتنا الرشيدة إلى ما يحبه ويرضاه.
كما تحدث رجل الاعمال الاستاذ جارالله العضيب فقال: إنها ذكرى عظيمة ومجيدة ذكرى يومنا الوطني يوم توحيد مملكتنا الحبيبة فكان لزاماً أن نقف متذكرين صانع أمجاد هذا الوطن وبطل ملحمة توحيده ذالكم هو الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - الذي شرع في نشر حب الأمن والإيمان والخير في وطننا الحبيب وسار على نهجه أبناؤه البررة من بعده فبارك الله في قيادتنا الرشيدة ، ووفق قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لكل خير وسدد على دروب الحق خطاه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.