رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض تستضيف المنتدى السعودي الثاني للأبنية الخضراء
يسلط الضوء على أحدث الابتكارات في قطاع الطاقة والمياه ومواد الأبنية المستدامة
نشر في الرياض يوم 18 - 09 - 2011

تشهد مدينة الرياض في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر المقبل فعاليات المنتدى السعودي الثاني للأبنية الخضراء، الذي يسلط الضوء على أحدث الابتكارات في قطاع الطاقة والمياه ومواد البناء، ويتضمن جلسات نقاش بنَّاءة حول مختلف القضايا والمواضيع التي يعنى بها القطاع.
وتحظى هذه المبادرة الحكومية باهتمام كبير اليوم، وهو ما أكده صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، خلال الدورة الافتتاحية للمنتدى، مشدداً على دور القطاع الخاص في دعم مبادرات الأبنية الخضراء، وأضاف سموه: "إن النهضة الكبيرة التي يشهدها قطاع التطوير العمراني في القطاعين العام والخاص على حد سواء، بالتزامن مع المشاركة الفاعلة للمواطنين في الترويج لمفاهيم الاستدامة البيئية، سيكون له خير الأثر في دعم مبادرات الأبنية الخضراء".
ومن جانبه قال السيد فيصل الفضل، الأمير العام للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء: "كشفت نتائج المنتدى في دورته الافتتاحية العام الماضي عن مجموعة من القضايا والمواضيع التي تهم قطاع الأبنية الخضراء حول العالم. وتمثلت أبرز هذه القضايا في دور التقنيات الحديثة التي تستخدم الموارد المتجددة ومواد البناء المتوافقة مع معايير السلامة البيئية، وأثرها في حفز الابتكارات على مستوى التصميم والإنشاءات وتطوير العمليات".
من المتوقع أن يشهد المنتدى السعودي الثاني للأبنية الخضراء مشاركة إقليمية واسعة، مما يؤكد على مدى أهمية القطاع بالنسبة للمملكة في هذه المرحلة التي تتطلع خلالها إلى تبوء موقع الريادة على مستوى المشاريع التطويرية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط مستقبلاً.
تواجه المملكة العربية السعودية تحديات كبيرة فيما يتعلق بتغطية الطلب المتنامي على موارد الكهرباء والمياه، وتتوفر في الوقت ذاته العديد من الأدوات والحلول التقنية المبتكرة التي يمكن لها أن تساهم بدور حيوي في مواجهة هذه التحديات. وتتواجد في السوق العديد من المنتجات التي تدعم هذه التوجهات، بالتزامن مع تطوير تقنيات جديدة لتوفير استهلاك الطاقة في الزجاج والإنارة والعزل الحراري وحلول إعادة استخدام المياه ومواد البناء الصديقة للبيئة. ويمكن التعرف على مجموعة واسعة من هذه الابتكارات خلال المنتدى، من خلال ما تعرضه نخبة من أبرز شركات القطاع الخاص ومنها "شنايدر إلكتريك" و"إي بي بي" و"سومفي" و"جوتن للدهانات" و"فيليبس" و"كيمكو".
سيشهد المنتدى على مدار أيامه الثلاثة حضور أكثر من 300 شخص، وستكون الحكومة السعودية ممثلة بكل من وزارة المياه والكهرباء، ووزارة التعليم العالي، والشركة الوطنية للمياه، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.
ويسبق عقد المنتدى تنظيم ورشة عمل خاصة يستضيفها المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء، تهدف إلى تعميق معارف المشاركين حول المفاهيم والاستراتيجيات الرئيسية لأنظمة تصنيف الأبنية الخضراء. وتأتي أهمية هذه الورشة في ظل توجه العديد من المطورين نحو تصميم الأبنية بما يضمن حصولها على هذا التصنيف، مما يزيد من ضرورة توفير البرامج التدريبية المناسبة التي تساعد العاملين في قطاع الإنشاءات على تحقيق هذه الأهداف. وبذلك، ستشكل ورشة العمل فرصة للتعرف على أفضل الممارسات التي يمكن اتباعها للحصول على تصنيف "ليد" للريادة في الطاقة والتصميم البيئي.
يشكل المنتدى السعودي للأبنية الخضراء والمؤتمر وورشة العمل التابعة له حدثاً في غاية الأهمية بالنسبة للمعنيين بشؤون قطاع الإنشاءات على المستوى الإقليمي، من خلال تسليط الضوء على أحدث التوجهات في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الاستهلاك في المباني الخضراء، وهي من القضايا الحيوية بالنسبة لدول الخليج العربي في المرحلة الراهنة. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني http://www.saudigreenbuildings.com


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.