القبض على 5 و مقيمة في قضايا انتحال صفة رجال الأمن والسطو على منازل    دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ يسحق بنفيكا 4-0 في 15 دقيقة    (فيديو متداول) قتلى وجرحى في انفجار هز الصين    تجديد الهوية الوطنية من أي مكان بالعالم استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة الكترونية.. قريباً    مركز عالمي لحفظ وتوثيق تراث العلا وتيماء وخيبر    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 241.95 مليون حالة    برنت عند 85.99 دولاراً للبرميل: النفط يواصل الصعود مع تراجع مخزونات أميركا    اصطدم بسيارة مسروقة.. قطار يخرج عن مساره (فيديو)    بحضور 750 ألف شخص .. اطلاق موسم الرياض 2021    توقعات الطقس.. سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق    رئيس وزراء اليمن: اتفاق الرياض استوعب المصالح المشروعة لجميع الأطراف    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    محمد بن زايد والأسد يبحثان تعزيز التعاون    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»                    وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي                        بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                    105 حالات ضحايا الديربي        وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخريج 40 معلماً من المدارس السنغالية والجامعات الإندونيسية
نشر في الرياض يوم 12 - 08 - 2011

اختتمت الدورة الصيفية الثالثة لمعلمي اللغة العربية من المدارس السنغالية، والدورة الخامسة لمعلمي اللغة العربية من الجامعات الإندونيسية والتي نظمها معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في جامعة ام القرى. وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم شاهد الجميع عرضا إلكترونيا عن الدورتين شمل العرض تفصيلا للبرامج التدريبية المقدمة في الدورتين اللتين تستغرقان ستة أسابيع، والبرنامج الثقافي المصاحب للدورة. ثم ألقيت كلمتان بهذه المناسبة، أشيد خلالهما بجهود المملكة العربية السعودية في نشر اللغة العربية، والاهتمام بمعلميها وتدريبهم، واهتمام ولاة الأمر حفظهم الله بالدورتين اللتين تقامان بتوجيه سام كريم من خادم الحرمين الشريفين رعاه الله، ودعم سخي ورعاية المسؤولين.
وأشاد بالبرنامج العلمي والتدريب الذي تلقوه، وأثنوا على البرنامج الثقافي المصاحب الذي شمل زيارة للمشاعر المقدسة، والجامعة بالعابدية، وكثير من الأنشطة الثقافية بمكة المكرمة وجدة والطائف، وارتحل المتدربون إلى المدينة المنورة واروا خلالها المسجد النبوي، وتشرفوا بالسلام على النبي صلى الله عليه وسلم، وصاحبيه، وأطلعوا علة الجهود المبذولة في عمارة المسجد النبوي والخدمات المقدمة لقاصديه، وزاروا مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، كما زاروا أهم الآثار والمعالم في المدينة المنورة.
كما أشاد الوفدان بالزيارة التي قاما بها لسماحة مفتي عام المملكة، والتوجيهات التي تلقاها المتدربون من سماحته، ولقائهم بمعالي الشيخ الدكتور عبدالله المطلق.
ثم ألقى الدكتور عادل باناعمه عميد معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ، كلمة شكر فيها خادم الحرمين الشريفين على أمره بإقامة هذه الدورات، وعلى الدعم السخي والاهتمام الذي لقيته الدورتان مشيرا بدورالجامعة و رسالتها العالمية النابعة من موقعها بالبلد الحرام، وبكونها إحدى الجامعات الوطنية التي تحقق رسالة نشر الإسلام واللغة العربية في العالم، عقب ذلك ألقى أحد المتدربين السنغاليين قصيدة بهذه المناسبة لقيت استحسان الجميع.
ثم ألقى وكيل الجامعة كلمة رحب خلالها بالمتدربين من جمهوريتي إندونيسيا والسنغال، وتمنى أن يكونوا قد لقوا من الخدمة والتدريب ما يثلج صدورهم، وشكر سعادته حكومة خادم الحرمين الشريفين على الدعم الذي تلقاه الجامعة لتقوم برسالتها خير قيام، خاصة وموقعها بمكة يجعل رسالتها عالمية، كما وجه الشكر لوزارة التعليم العالي على دعمها ومؤازرتها للجامعة لتقدم خدماتها في نشر العلم الشرعي واللغة العربية بين المسلمين، عقب ذلك سلم سعادة وكيل الجامعة الدكتور عادل غباشي الدروع وشهادات حضور الدورة على المتدربين.
يشار الى أن معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة أم القرى يسعى لتحقيق جملة من الأهداف من أبرزها تعليم اللغة العربية والشريعة الإسلامية لأبناء المسلمين وتزويدهم بقدر كاف من القرآن الكريم والسنة المشرفة، وإعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، وإعداد الطلاب للالتحاق بمختلف الكليات بالجامعة، وإقامة الدورات التدريبية لمعلمي اللغة العربية في البلاد الإسلامية والأقليات في الخارج، فضلاً عن إجراء البحوث والمقررات الدراسية في مجال العربية لغير الناطقين بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.