أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدغيثر: سرقة «البيض» ذكرى صيامي الأول .. ولست بنكاً ولا مقرضاً وأرفض الاستهلاك الرمضاني
قال إن وزنه يزيد في رمضان واللقيمات والسمبوسة حاضرتان على مائدته
نشر في الرياض يوم 01 - 08 - 2011

بينما يقف المتابع لمشاهير الرياضة على عطائهم في الملاعب، أو مشاركتهم في المشهد الرياضي بشكل أو آخر؛ يأتي شهر رمضان المبارك فرصة مواتية للغوص في خفايا اللاعب، والإداري، والمسؤول في الاتحادات واللجان.
«دنيا الرياضة» تكشف عن خباياهم في ثلاثين حلقة تزيح الستار للقارئ عما تكنه نفوسهم وطباعهم تجاه الغير وتختزله آراؤهم في حياتهم اليومية بما يقدمونه بشكل لم يعتده الجمهور من قبل.
ولأن الرياضة كانت ولا تزال الحلقة الأهم على مرّ التاريخ في جذب أكبر شريحة في المجتمع صغارا وكبارا كان لزاما علينا أن نقدمهم بصورتهم غير المعهودة من قبل.
لا يعني التغلغل في طباع الرياضيين التملص من كشف عاداتهم وصداقاتهم، ونمط حياتهم اليومي في صورة وافية تعكس أهمية الرياضي كواجهة مهمة تملك القدرة على للتأثير في المجتمع أفرادا وجماعات؛ بما يجعلهم موقعا لسحب الضوء في حلهم وترحالهم بهيمنة الشهرة لا غير.
لن نسرق أذهان المتابعين، وسنترك الفرصة لهم ليبحروا في أعماق الرياضي عبر زاوية اكتست حلة جديدة تجردت من كل معاني التقليدية.
*تتذكر أول رمضان صمته في حياتك. كم كان عمرك وماذا تحمل من ذكريات؟.
نعم أذكره وذلك عام 1392ه عندما كان عمري 9 سنوات وأنا في الدوادمي، وكنت حينها أتغافل والدتي لسرقة البيض ومرة من المرات اكتشفوا سرقتي للبيض فأصبحوا يحسبون أعداد البيض وإذا نقصت عرفوا بأنني سرقت البيض.
*هل تستهويك متابعة المسلسلات التي تعج بها الفضائيات في رمضان؟
أتابع المسلسلات الكويتية وقت عرضها وبالتأكيد يظل «طاش ما طاش» له اهتمام سنوياً .
*ما أهم الأرقام التي يحويها هاتفك وبادرت بتهنئتهم بحلول الشهر؟
والدتي الله يحفظها.
*كم معدل إنفاقك المادي على شراء حاجياتك الاستهلاكية في رمضان؟.
أنا ماعندي شيء في رمضان يختلف فنفس الحاجات الاستهلاكية على طوال السنة، وأنا أستغرب من يستنزف زيادة في رمضان فأنا عندي الأمور متوازنة في رمضان وغيرها رغم أنني أعتقد بأنه يجب أن تقل المصاريف في رمضان كوننا لا نأكل إلا وجبة أو جبتين في اليوم فقط.
*شخص لا تستطيع رفض دعوته على مائدة الإفطار في رمضان ولماذا؟.
- فيصل العساف.
*ماذا عن ساعات نومك، وهل تزيد في هذا الشهر؟.
- ينقص معدل نومي في رمضان من أجل العمل والصلاة .
*في رمضان وقبل عيد الفطر المبارك يزيد استهلاك المواطنين وترددهم على الأسواق مع ارتفاع الأسعار في حال طلب أحدهم استدانة مبلغ من المال كيف تقابل هذا الطلب؟
-لا والله ما أسلف أحداً أنا لست ببنك ولا مقرض.
*تعرضت لانتقادات حادة من قناة فضائية أو مطبوعة. هل تتعامل مع الموقف في رمضان بصورة تختلف عن غيره من الشهور؟
-لا مايختلف وأنا من ينتقدني لا أعطيه أكبر من حجمه فأنا ما أرد على الانتقادات لا في رمضان ولا غير رمضان مالم تكون انتقادات منطقية وعقلانية.
*للفرح والحزن ذكريات ربما تُنسى بسهولة في شهور السنة خلاف رمضان. ما الذي تتذكره منها؟
-أتذكر فقدان الأصحاب والأعزاء والأقارب وبالنسبة للفرح فأعتقد أن رمضان شهر مفرح لنا نحن المسلمين.
*هل يؤثر النظام الغذائي الذي يتميز به الشهر الفضيل على عطائك الرياضي؟
-الوجبة الرمضانية غالباً ماتكون دسمة وتؤثر على البرنامج الغذائي.
*هل كانت لك تجربة عشت فيها أياما من رمضان خارج الوطن؛ حدثنا عنها.
- كثيرا جربت مثل هذه المواقف سواء عندما كنت أدرس في أمريكا أو أوقات تصادف دورة عمل، ومؤخراً لم أجرب الصوم خارج السعودية إلا في بلاد إسلامية كالإمارات ولبنان والأردن وهذا الأمر يكون أسهل من الصوم بعيداً.
*ما هي أشهى الأطباق التي تحرص على تناولها في رمضان؟.
- السمبوسة واللقيمات كأساسيات إضافة للمكرونة بالباشميل .
*كم تتوقع أن يصل وزنك مع آخر يوم في رمضان؟.
- العادة أن يرتفع وزني مابين 4 إلى 6 كيلو في رمضان لكنني أستطيع الإنقاص منه بعد رمضان من خلال رياضة المشي التي أفتقدها في رمضان .
* الوسط الرياضي يعج بالمشاحنات والاختلافات بين منسوبيه عبر منبر «دنيا الرياضة» من هو الشخص الذي تعلن الصلح معه بعد خلاف طويل، وما هي الرسالة التي توجهها له؟
- الحمد لله ماعندي خلافات مع أي شخص ولكن أوجه رسالة للجميع من كان في قلبه على عبدالعزيز الدغيثر شيء فليصفح عني في هذا الشهر الفضيل.
*هل ثمة مقرئ للقرآن تحرص على سماع صوته تحديداً في هذا الشهر؟
- أحب الصلاة وراء الشيخ سعود الشريم.
* ما العادة التي تكاد تحرص عليها مع إطلالة الشهر؟
- تهنئة الأصدقاء والأقارب وبالذات كبار السن منهم.
* ما الحدث المؤلم الذي تتذكره في هذا الشهر من كل عام؟
- لا يحضرني شيء حالياً.
* من الشخص الذي تحرص على دعوته إلى مائدتك الرمضانية؟
- شقيقي عبدالله كونه للتو وصل من أسبانيا حيث يعمل هناك وأتمنى أن يكون ضيفي على مائدة الإفطار في أول أيام رمضان.
* مَنْ مِنْ أصدقاء الصبا الذي يطرق ذاكرتك في الشهر الفضيل؟
- كثيرون كخالد الحميضي وعبدالرحمن السلوم وسليمان السبيل أبناء محافظتي الدوادمي أتذكرهم بشكل دائم ولكن في رمضان يظل جارنا القديم عبدالله الضويان حاضراً في ذاكرتي كوننا كنا نلعب في رمضان بشكل دائم بعد الإفطار.
* ما الكتاب الذي تتوق لإنجاز قراءته في هذا الشهر؟
- القران الكريم.
*ما العادة التي تتوق للتخلص منها مع نهاية الشهر الكريم؟
- إن كان هناك شيء وأتمنى التخلص منه هو انقطاعي عن ممارسة الرياضة في هذا الشهر والتي أتمنى أن تستمر معي.
* ما القناة الفضائية التي تسرق اهتمامك هذه الأيام؟
- أم بي سي.
*من هو المقدم التلفزيوني الذي تأنس لبرنامجه حتى لا تكاد تغيب عنه؟
-محمد فهد الشهري مقدم برنامج حروف وألوف.
* ما هو برنامجك الرياضي المفضل في هذا الشهر؟
- لا أحرص على مشاهدة البرامج الرياضية لسببين : الأول أننا في شهر عبادة والثاني لأن الوقت ضيق بالنسبة لي.
* ما الموقع الالكتروني الذي تحرص على زيارته تحديداً هذه الأيام؟
- صحيفة «سبق» وموقع «قول أون لاين».
* ما الرسالة الأجمل التي تلقيتها في هذا الشهر، وممن كانت؟
- كثيرة الرسائل وصلتني من داخل وخارج المملكة ومن عدة أصدقاء لا أستطيع حصرها.
* لمن تقول سامحتك في هذا الشهر؟
لجميع من يعتقد أن عبدالعزيز الدغيثر أخطأ بحقه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.