75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن فهد ل «الرياض»: التدريب هو الاستثمار الحقيقي لكل مواطن سعودي
خلال تدشينه مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة بالدمام

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية ل "الرياض" أن الاستثمار الحقيقي في المواطن السعودي هو التدريب وهذا من أهم أهداف المملكة وهو ما يصبو إليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله وهو التركيز على المواطن وتنميته وجعله قادرا على التكيف وفهم ما يدور في العالم من صناعات.
وقال الأمير محمد خلال تدشينه مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة في مدينة الدمام, ان تواجد مصنع جنرال الكتريك في المملكة يدل على ثقة العالم في المملكة من الناحية الاقتصادية والأمنية ومن الناحية التسويقية, مضيفا "ما نشاهده اليوم هو مدعاة للفرح والسرور لأسباب كثيرة أهمها وجود المصنع بالمنطقة الشرقية وكذلك تدريب 2000 شاب وفي المستقبل القريب سنراهم بإذن الله قياديين, كما أن هناك "50" شابا سعوديا تدربوا وتوزعوا في أنحاء مختلفة من العالم عن طريق جنرال الكتريك وهذا يدل على أن الشاب السعودي قادر على التنافس وقادر على العطاء والتميز وأن يكون قيادياً".
وأوضح سموه أن المملكة لها دور وثقل اقتصادي كبير فوجود الحرمين الشريفين على أراضيها وهذا يجعلها قبلة المسلمين كذلك موقعها الاستراتيجي, وأيضا الطاقة الموجودة فيها, ووجود شباب وشابات قادرين على تحدي الحواجز والعقبات التي من الممكن أن تعطل مسيرة التنمية ولكن القيادة الحكيمة توجه وتحث الجميع من رجال الأعمال والمؤسسات العالمية والمحلية على تأهيل الشباب السعودي وكذلك الشابات على إتقان العمل, فأي شركة على ارض المملكة تريد الموظف القادر على العمل فتأهيل الموظف وتدريبه على العمل هذه من المقومات التي تجعل الشركة تبحث عنه قبل أن يبحث عنها.
وحضر الحفل أكثر من 400 شخص من كبار الشخصيات الحكومية والرسمية ومديري "جنرال إلكتريك" وعملائها وفي مقدمتهم جون كرينيكي نائب رئيس مجلس الإدارة للشركة والرئيس والرئيس التنفيذي لجنرال إلكتريك للطاقة؛ وطارق علي عبدالله التميمي رئيس شركة علي عبدالله التميمي.
«جنرال إلكتريك» تعلن عن استثمارات إضافية بقيمة 600 مليون ريال في المملكة
ويقدم المركز الجديد خدمات متخصصة تغطي كافة عمليات قطاع الطاقة في المملكة، إضافة إلى مناطق الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا عبر توفير أحدث الخدمات والحلول التقنية والصناعية في قطاع الطاقة.
وقد أعلنت "جنرال إلكتريك" خلال حفل الافتتاح عن استثمارات إضافية بما يقارب 600 مليون ريال لإنشاء مركز جديد لتصنيع المعدات الخاصة بقطاع الطاقة، وبذلك ترتفع قيمة الاستثمار في مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة إلى ما يقارب المليار ريال، ويهدف الاستثمار الإضافي إلى تعزيز رؤية 2020 السعودية الهادفة إلى التركيز على قطاع التصنيع وتوفير فرص عمل ووظائف جديدة للمواطنين السعوديين.
صورة جماعية
ويعد المركز احدى أكبر منشآت الشركة في العالم وأحدث مركز متخصّص في مجال تقنيات الطاقة، ويتألف من 3 أقسام أساسية هي منشأة تصنيع للمعدات عالية التقنية الخاصة بقطاعات الكهرباء والمياه والنفط والغاز، ومركز للخدمات والإصلاح للمعدات التوربينية المتطوّرة، إضافة إلى وجود مركز تدريبي لتقديم أحدث الدورات التقنية والإدارية إلى طلبة الجامعات والمهندسين الميدانيين وغيرهم من خبراء قطاع الطاقة في المنطقة، وتعكس هذه الخطوة عمق التزام "جنرال إلكتريك" بتطوير الموارد البشرية السعودية وتزويدها بالمهارات والخبرات اللازمة للمساهمة بدور فاعل في تغطية المتطلبات المتنامية ضمن قطاع الطاقة في المنطقة، ولا سيما في مجال الطاقة الكهربائية.
وقال المهندس علي صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء "نحن مدركون تماماً لعمق التزام شركة جنرال إلكتريك نحو المملكة، ونتطلع قدماً للدور الهام الذي ستلعبه المنشأة الخدمية المتكاملة التي ستتيح لجنرال إلكتريك إمكانية تنفيذ عمليات صيانة وإصلاح لأجزاء التوربينات الغازية محلياً، عوضاً عن إرسالها إلى خارج المملكة، مما سيساهم بدور كبير في الحد من هدر الوقت والتكاليف، ويسرنا أن تمضي جنرال إلكتريك قدماً في تنفيذ خططها الطموحة عبر منح السعوديين الشباب فرصة الاستفادة من أفضل البرامج التدريبية التي ستتيح لهم إمكانية التعرف بصورة أكثر عمقاً وشمولية على سبل تشغيل وصيانة مختلف التقنيات التي طورتها الشركة من خلال مركز التدريب الواقع ضمن المنشأة. ونتطلع قدماً إلى توطيد أواصر التعاون المشترك والمثمر مع جنرال إلكتريك مستقبلاً".
جانب من المنصة الرئيسية
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح ان أرامكو وجنرال إلكتريك ترتبطان بعلاقات تعاون قوية تمتد على مدار ما يقارب الثمانين عاماً، وحققت جنرال إلكتريك إنجازات كبيرة وهامة في المملكة، شملت مختلف مجالات تقنيات الطاقة، مكتسبة سمعة متميزة بفضل التقنيات والابتكارات السبَّاقة التي تضطلع بها، مضيفا "يسرنا أن نشهد اهتمام جنرال إلكتريك بالاستثمار في القطاع الصناعي بالمملكة، الأمر الذي يساهم بدور هام في تعزيز نمو قطاع النفط والغاز فيها، إضافة إلى توفير فرص العمل وتفعيل خطط التنويع الاقتصادي في السعودية".
وقال محمد الماضي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) "تحظى كل من الشركة السعودية للصناعات الأساسية وجنرال إلكتريك بسمعة عالمية مرموقة، وترتبطان بعلاقات تعاون وثيقة تمتد على مدى عقود طويلة، وتشمل سلسلة النجاحات والإنجازات التي حققتها جنرال إلكتريك في المملكة مختلف جوانب قطاع تقنيات الطاقة، بفضل خبراتها التقنية الاستثنائية والابتكارات السباقة التي تطورها والاستثمارات المدروسة التي تضطلع بها في مختلف".
وبهذه المناسبة قال جون كرينيكي نائب رئيس مجلس الإدارة للشركة والرئيس التنفيذي لجنرال إلكتريك للطاقة "في الوقت الذي تمضي فيه المملكة قدماً في خططها التنموية الطموحة، يأتي افتتاح مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة ليؤكد مجدداً عمق التزام الشركة بالعمل بصورة وثيقة مع شركائها لتوفير أحدث التقنيات والخدمات المتكاملة في مختلف تخصصات صناعات الطاقة.
الجدير بالذكر أن المركز التقني الجديد مشروع مشترك بين جنرال إلكتريك وشركة علي عبدالله التميمي، أحد أهم شركاء جنرال إلكتريك في المملكة منذ ما يقارب الستين عاماً، وفي هذا السياق قال طارق التميمي رئيس شركة علي عبدالله التميمي "يسرنا أن نشهد افتتاح هذه المنشأة الرائدة اليوم مع شريكنا الإستراتيجي شركة جنرال إلكتريك التي تجمعنا بها علاقات تعاون بنَّاء على مدى السنوات الستين الماضية، وسيلعب المركز الجديد دوراً جوهرياً في تعزيز إمكانات المملكة والمنطقة ككل على صعيد خدمات الطاقة، عبر توفير خدمات متخصصة تناسب الاحتياجات المحلية وتغطي كافة العمليات الهندسية والتجارية، وهي من العناصر الرئيسية لتحقيق الاستدامة على المدى الطويل" كما شهد الحفل حضور الفنان العالمي نكولس الذي قام برسم لوحة فنية لراعي الحفل لقيت تصفيقا حارا.
وتتوفر في مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة إمكانات تصنيع معدات تقنية متطورة تدعم عمليات توليد الطاقة والكهرباء وعمليات قطاع النفط والغاز، ويأتي هذا في إطار الاستثمارات الصناعية التي تضطلع بها "جنرال إلكتريك في المملكة على مستوى معدات الطاقة التي تشمل أهم أجزاء التوربينات الغازية لتوليد الطاقة، ووحدات التحكم لضمان نقل الطاقة بكفاءة عالية، والمولدات ذات الفولطية المنخفضة والمتوسطة للاستخدام في الصناعات الثقيلة إضافة إلى معدات الحفر والإنتاج لقطاع النفط والغاز، وبذلك سيقدم المركز خدمات شاملة تغطي كافة نواحي العمل في قطاع الطاقة.
ويعد هذا النوع من المعدات في غاية الأهمية على مستوى تعزيز الأداء التشغيلي والكفاءة والحداثة في البنية التحتية لقطاع الطاقة في المملكة، وسيساهم المركز في حفز جهود المملكة الرامية لأن تكون مصدراً للمعدات التكنولوجية، إلى جانب توفير فرص عمل مثمرة لأعداد أكبر من المهنيين السعوديين، وتعميق المعارف التقنية على المستوى المحلي، بما ينسجم مع رؤية 2020 السعودية لتنويع موارد الاقتصاد الوطني.
وشهد حفل تدشين مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة توقيع مذكرة تفاهم بين "جنرال إلكتريك" والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتوسعة نطاق البرنامج المشترك، ليتم تدريب 100 طالب سنوياً يجري اختيارهم من أهم الكليات التقنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.