العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ورشة سلامة المنشآت الترفيهية توصى باستخدام التقنية الحديثة في صناعة الألعاب والتشغيل
نشر في الرياض يوم 15 - 04 - 2011

أكد المشاركون في ورشة عمل "السلامة في المنشآت الترفيهية" على تطبيق المعايير والمواصفات والمقياس الدولية في صناعة وتشييد مدن الألعاب والمنشآت الترفيهية، كما أعربوا عن تطلعهم في أن تدخل التقنية الحديثة في صناعة وتشغيل ومراقبة الألعاب في المدن الترفيهية حيث يسهم ذلك بقدر كبير في تحقيق سلامة وأمن المستخدمين.
وكانت الورشة التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة في اللجنة السياحية بالتعاون مع المنظمة العالمية لمدن الترفيه والجذب السياحي ومجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية، قد ناقشت عددا من أوراق العمل التي تطرقت لجملة من القضايا والموضوعات التي تتعلق بتحقيق السلامة في المنشآت الترفيهية من خلال تناول مقاييس ووسائل وتطبيقات السلامة والأمان المستخدمة في مدن الملاهي والألعاب والمنشآت الترفيهية.
وأكد رئيس اللجنة السياحية بغرفة الرياض ماجد الحكير أهمية الورشة وتناولها لموضوعات تتعلق بسلامة وأمن المستخدمين للألعاب في المدن الترفيهية، مسلطاً الضوء على الجهود التي تبذلها الجهات المهنية بهذا الأمر في المملكة والتعاون التام بينها لتحقيق متطلبات السلامة في المدن والملاهي الترفيهية، كما أعرب عن اهتمام المستثمرين في القطاع السياحي والترفيهي وتطلعهم إلى تحقيق أمن وسلامة المستخدمين للألعاب الترفيهية.
من جانبه، قدم جون هندرسون نائب الرئيس لشئون التدريب والتطوير في منظمة الايابا تعريفا بالمنظمة وما تقوم به من دور مهم في وضع معايير سلامة وأمن المنشآت الترفيهية، وكان الخبير راندي ديفيز نائب الرئيس لشئون السلامة بالمنظمة قد قدم ورقة عمل بعنوان "المقاييس العالمية للسلامة بالمنشآت الترفيهية"، تطرق خلالها للخطوات التي ينبغي اتباعها في تشييد المدن الترفيهية والضوابط التي تحقق سلامة المستخدمين، كما قدم المهندس رائد الطويرقي ورقة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة حيث استعرض المواصفات القياسية السعودية الخاصة بالعاب مدن الملاهي، كما القي الخبير دوغ ستاغنر ورقة بعنوان "تنفيذ عمليات السلامة" وقدم السيد الان رامزي ورقة عمل بعنوان "تطبيقات الأمان والصيانة"، إضافة إلى ورقة ثانية من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة قدمها رمزي الشهري بعنوان" لائحة اعتماد جهات التفتيش" بين من خلالها الإجراءات والنظم التي تتبع في اعتماد جهات التفتيش في مدن الملاهي والمنشآت الترفيهية.
فيما قدم ريتشارد كارول من منظمة الايابا ورقة بعنوان "تطبيقات أنظمة السلامة في مدن الترفيه المائية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.