الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس اليمني يرحب بالمبادرة الخليجية.. والمتظاهرون يرفضونها ويطالبون بالتنحي الفوري
تظاهرات تهتف بالشكر لدول الخليج لحرصها على أمن واستقرار اليمن
نشر في الرياض يوم 12 - 04 - 2011

أعلن مصدر في الرئاسة اليمنية ترحيب الرئيس علي عبدالله صالح بمبادرة الوساطة الخليجية، التي يسلم بمقتضاها السلطة إلى نائبه، ويجري تشكيل حكومة جديدة بقيادة المعارضة.
وقال المصدر في بيان صحفي امس الاثنين: «تؤكد رئاسة الجمهورية اليمنية ترحيبها بجهود ومساعي الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي من أجل الإسهام في حل الأزمة الراهنة في الجمهورية اليمنية وذلك انطلاقا من العلاقات والروابط الأخوية والمتميزة التي تربط اليمن بأشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي.
واضاف: «وطبقا لما أعلنه فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية مرارا فإنه ليس لدى فخامته أي تحفظ على نقل السلطة سلميا وسلسا في إطار الدستور». واكد المصدر ان: «الجمهورية اليمنية تؤكد بأنها سوف تتعامل بايجابية مع هذا البيان المشار إليه كأساس للحوار وبما يجنب اليمن ويلات الفوضى والتخريب وإقلاق الأمن والسكينة العامة والسلم الاجتماعي». في الوقت نفسه قالت مصادر صحافية رسمية وحزبية تابعة للحزب الحاكم ان قيادات حزبية وشعبية وشبابية ومنظمات مجتمع مدني في اليمن عبرت عن رفضها لما ورد في البيان الصادر عن اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي حول اليمن.. وقالت تلك القيادات في بيانات صادرة عنها بأن ما ورد في ذلك البيان قد عكس بوضوح ما أدلى به رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري قبل أيام من تصريح استفزازي وانهم أعلنوا مراراً تمسكهم بالشرعية الدستورية وبالأمن والاستقرار والوحدة والتداول السلمي للسلطة ورفض كل أشكال الانقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستورية. كما خرجت العشرات من النساء التابعات للمؤتمر الحاكم للتظاهر والتأكيد على ان الشعب يريد علي عبدالله صالح. الى ذلك شهد اليمن تظاهرات شارك فيها مئات الآلاف في العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات مطالبين برحيل فوري للنظام وتقديمه للمحاكمة على مجازره التي اقترفها بحق الشعب اليمني. وخرج مئات الآلاف في مدينة تعز وتظاهروا على مسافة عشرة كيلو مترات تقريبا، للمطالبة برحيل صالح الفوري ومحاكمة النظام ورموزه والتنديد بالعنف ضد المعتصمين. وشهدت المدينة شللا تاما في أسواقها التجارية ومؤسساتها الحكومية منذ مطلع الأسبوع إثر دعوة المعتصمين للعصيان المدني. وفي صنعاء خرجت مسيرة حاشدة شارك فيها طلاب المدارس والنساء واتجهت نحو ساحة الحرية. واعلن المتظاهرون رفضهم المطلق للمبادرة الخليجية كونها لا تلبي مطالبهم في التنحي الفوري للرئيس ومحاكمة النظام، لكنهم في نفس الوقت عبروا عن تقديرهم واحترامهم للدول الخليجية على الجهود التي تبذلها لحل الازمة اليمنية. واكد طلاب المدارس أنهم لن يعودوا إلى مدارسهم حتى يرحل نظام علي صالح، رافعين شعارات «لا دراسة ولا تدريس حتى يرحل الرئيس».
كما رددوا شعارات ترفض أي مبادرات لا تنص صراحة على الرحيل الفوري لنظام صالح، وتقديمه للمحاكمة جراء ما ارتكبه من مجازر بحق الشعب اليمني.
وفيما هتفوا بالشكر لدول الخليج على حرصها على أمن واستقرار اليمن، إلا أنهم شددوا على ضرورة الرحيل الفوري لعلي صالح ونظامه. وأغلقت معظم مدارس العاصمة صنعاء والجامعات الحكومية والأهلية أبوابها، وعدد من المستشفيات الحكومية والخاصة وعدد من البنوك استجابة لنداء العصيان المدني الذي أعلن في وقت متأخر من مساء أمس.
وخرجت مظاهرات مماثلة في حضرموت والحديدة وشبوة والضالع وذمار وإب والبيضاء رفعت ذات المطالب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.