"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في موسم 2011: نجوم هوليود يقفون «خلف» الكاميرا ليقدموا حكاياتهم الخاصة
نشر في الرياض يوم 07 - 04 - 2011

عرف تاريخ السينما تألقاً غير عادي لممثلين شهيرين اختاروا أن يقفوا خلف الكاميرا كمخرجين وأن يقدموا حكاياتهم الخاصة بعد أن كانوا يمثلون حكايات غيرهم، ومن أشهر هؤلاء وأنجحهم؛ أسطورة السينما الصامتة تشارلي شابلن، ونجم السباغيتي ويسترن كلينت إيستوود الذي بات اليوم من أهم مخرجي السينما الأمريكية. وفي العام 2011 سيرتدي أربعة من الممثلين اللامعين قبعة الإخراج ليقدموا أفلامهم الخاصة التي ينتظر أن تحقق نجاحاً يوازي شهرتهم الكبيرة؛ وهؤلاءهم: جورج كلوني، توم هانكس، جودي فوستر والممثل البريطاني رالف فينش.. وهذه هي أفلامهم:
فيلم The Ides of March
هذا هو الفيلم الرابع الذي يُخرجه النجم جورج كلوني خلال مسيرته السينمائية، حيث أخرج من قبل ثلاثة أفلام هي؛ (اعترافات عقل خطير) عام 2002, وفيلم (ليلة سعيدة وحظاً طيباً) عام 2005, وفيلم (خوذات جلدية) عام 2008, وقد حقق أول اثنين منها نجاحاً نقدياً مميزاً فيما كان الفيلم الثالث أقل نجاحاً حتى على مستوى شباك التذاكر، لكن فيلمه الرابع، المُنتظر، سيكون من النوع الذي لا يمكن أن يمر بسهولة على موسم الجوائز المقبل، ومن المتوقع أن يكون أحد أهم المنافسين، وذلك عطفاً على فكرته التي تغوص في دهاليز السياسة الأمريكية، وأيضاً على طاقمه التمثيلي المميز والمكوّن من: رايان غوسلينغ، ماريسا تومي، فيليب سايمور هوفمان، بول جايماتي إضافة إلى جورج كلوني الذي يشارك أيضاً كممثل في دور البطولة الرئيسية.
أحداث الفيلم مأخوذة من مسرحية Farragut North والتي عُرضت في برودواي عام 2008 وهي بدورها مستوحاة من أحداث الحملة الانتخابية التي قام بها النائب هاورد دين عام 2004 من أجل الترشح للرئاسة الأمريكية مُمثلاً للحزب الديمقراطي. وسيلعب جورج كلوني في فيلمه الجديد شخصية النائب مايك موريس الذي يقرر خوض انتخابات الحزب الديمقراطي ويكتشف أثناء حملته الانتخابية حجم الفساد المتغلغل في الحياة السياسية الأمريكية.
توم هانكس
فيلم Larry Crowne
يحكي النجم توم هانكس في فيلمه هذا قصة رجل في منتصف العمر يطرد من عمله فلا يجد أمامه من أمل في الحياة سوى العودة إلى مقاعد الدراسة الجامعية، وهناك يلتقي بالبروفيسورة "مرسيدس" ويرتبط معها في علاقة حب مميزة. وبالطبع فإن توم هانكس هو من سيؤدي دور البطولة في حين تجسد النجمة جوليا روبرتس دور البروفيسورة المعشوقة.
هذا وستنطلق عروض الفيلم في الأول من يوليو المقبل، وهو يُمثل التجربة الثانية لتوم هانكس في الإخراج للسينما بعد فيلم يتيم قدمه في العام 1996 بعنوان That Thing You Do! أما للتلفزيون فقد أخرج ستة حلقات لعدد من المسلسلات من أشهرها الحلقة التي الحلقة التي أخرجها لمسلسل Band of Brothers عام 2001.
جورج كلوني
فيلم The Beaver
في هذا الفيلم يجتمع النجمان الشهيران؛ ميل غيبسون وجودي فوستر, وهما أصحاب تجربة مميزة في الإخراج السينمائي، فميل غيبسون هو مخرج الروائع (دالقلب الشجاع ) و( آلام المسيح ) و( كلابيتو)، وجودي فوستر هي من صنعت فيلم ( الرجل الصغير تيت ) عام 1991 وفيلم (منزل للعطلات) عام 1995, ورغم أنها كمخرجة تعتبر أقل نجاحاً منها كممثلة, إلا أنها اختارت أن تخرج فيلمها الثالث هذا العام وتقدمه للجمهور في 20 مايو المقبل بمشاركة غيبسون في دور البطولة.
ويؤدي غيبسون في الفيلم شخصية رجل مُحبط يُدير إحدى شركات الألعاب وقد بلغ إحباطه إلى الدرجة التي بات يشعر فيها أن التواصل مع دمية القندس أفضل من التواصل مع زوجته وطفليه. وتشارك جودي فوستر في الفيلم كممثلة بشخصية الزوجة.
جودي فوستر
فيلم Coriolanus
عُرض هذا الفيلم للمرة الأولى في الدورة الماضية لمهرجان برلين السينمائي وسيعرض للجمهور في شهر نوفمبر المقبل، وهو أول تجربة إخراجية للممثل البريطاني رالف فينش الذي اشتهر بأدواره في أفلام شهيرة مثل "المريض الإنجليزي" و"قائمة شندلر" و"القارئ". ويقدم فينش في فيلمه الجديد إعادة عصرية لمأساة شكسبير المعروفة "كوريولانوس" حيث يسرد أحداث المسرحية بلباس عصري وفي مدن حديثة ودون الخطب الشكسبيرية الرنانة لكن مع بقاء خط الحكاية الرئيسي والذي يتابع انتفاضة البطل الروماني كوريولانوس ضد الظلم والطغيان بعد انتشار المجاعة في روما.
باتلر بشخصية أوفيديوس في فيلم Coriolanus
غيبسون وفوستر في لقطة من فيلم The Beaver
جوليا.. هانكس.. عاشقان في فيلمهما الجديد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.