الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكشف عن حفريات إسرائيلية على مقربة من المسجد الأقصى
مفتي القدس يناشد ضمير العالم التدخل للجم المخططات الإسرائيلية
نشر في الرياض يوم 26 - 01 - 2011

كشفت سلطة الآثار الاسرائيلية الليلة قبل الماضية عن قيامها خلال الفترة الماضية بحفريات على مقربة من المسجد الاقصى المبارك، الامر الذي تتخوف (اسرائيل) من ان يؤدي الى موجة غضب في اوساط الفلسطينيين والمسلمين بشكل عام.
وزعمت سلطة الاثار الاسرائيلية ان هذه الحفريات، ليست سوى عملية "تنظيف لقناة تصريف القدس منذ عهد البيت الثاني في نطاق مدينة داود وفي الحديقة الوطنية المحيطة بأسوار القدس المجاورة للحرم القدسي".
واشارت الى ان هذه القناة تقع تحت الشارع المركزي المبلط والمتدرج الذي يقطع مدينة القدس، بجوار الحائط الغربي في الشمال، وحتى عين سلوان (بركة هشلوح)، في "مدينة داود"- حسب التسمية التلمودية- في الجنوب. وقد أجرى الحفريات بتكليف من سلطة الاثار البروفيسور روني رايخ وايلي شوكرون.
ووفق المصادر فان "قناة صرف القدس من عهد البيت الثاني" انكشفت بكامل طولها، مع استكمال تنظيف القناة. التي يصل طولها الى 600 متر، تمتد من منطقة الحرم، في منطقة الحوض الاثري قرب قوس روبنزون نزولا تحت أسوار البلدة القديمة شرقي باب الدباغة (القمامة)، وصولا الى عين سلوان.
وذكرت صحيفة "معاريف" ان سلطة الاثار تعنى منذ نحو سبع سنوات بتنظيف كميات هائلة من التراب تجمعت داخل قناة الصرف التي لا تمر تحت نطاق الحرم بل غربه، قرب المنطقة تحت الحائط الغربي".
ووفق الصحيفة فان مقطعين من قناة الصرف كانا معروفين: القاطع الشمالي، الذي اكتشف تحت الشارع المبلط قرب قوس "روبنزون" في الحديقة الاثرية، وقاطع جنوبي، اكتشف قرب عين سلوان في الطرف الجنوبي من "مدينة داود"، والذي افتتح رسميا امام اليهود قبل نحو سنتين".
من جانبها، تتحسب شرطة الاحتلال من ان يؤدي الكشف عن هذا النفق الى موجة من الاضطرابات في القدس، واعلنت نيتها تعزيز انتشارها بالمنطقة. ونقل عن مصدر كبير في شرطة الاحتلال زعمه بان هناك محافل في السلطة الفلسطينية قد تسعى الى استغلال القضية لتهييج المنطقة لابعاد الانظار عما اعتبر تنازلات في المفاوضات مع اسرائيل حول مستقبل القدس".
من جانبه، حذر الشيخ محمد أحمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، من خطورة شق نفق جديد يربط بلدة سلوان بالمنطقة المحاذية للحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك. وقال: "إن الذرائع التي تسوقها دولة الاحتلال، ما هي الا غطاء للمخططات الاحتلالية المنظمة والمبيتة ضد القدس والمقدسات الإسلامية، تحت مسميات وذرائع واهية تهدف من خلالها إلى فرض سياسة الأمر الواقع، وبالتالي تهويد المدينة المقدسة وعبرنتها".
وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية عن عواقب هذه الأفعال، وناشد العالم أجمع بحكوماته ومنظماته ومؤسساته العمل على ثني إسرائيل عما تخطط له من طمس لهوية مدينة القدس وتشريد أبنائها. كما طالب المؤتمر الدولي للدفاع عن القدس، الذي ستعقده جامعة الدول العربية في العاصمة القطرية الدوحة مطلع الأسبوع القادم باتخاذ القرارات المناسبة لدرء الأخطار عن مدينة القدس ومقدساتها التي تتعرض لأشرس حملة تهويد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.