أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المستحضرات المغشوشة ... فوضى الترويج والاستخدام تخلف الأمراض المزمنة !
بذور تجهض الحوامل وتقتل الأجنة وأعشاب تسمم الكلى والكبد
نشر في الرياض يوم 16 - 01 - 2011

من واقع العينات التي ترسل الى المختبرات لتحليلها ومعرفة مكوناتها وهذه العينات اما ان تكون مستحضرات تجميل مثل الكريمات ودهانات الشعر او عينات من الكحل وأصباغ الشعر ودهانات التنحيف ،كريمات التبييض،دهانات فرد الشعر وتجميله، اعشاب مخفضات السكر او مخفضات ارتفاع ضغط الدم، اعشاب تقوية الجسم او زيادة نشاط الجسم والقوة الجنسية ، اعشاب معالجة تساقط الشعر ، اعشاب معالجة امراض الكبد او الطحال ، اعشاب الفشل الكلوي وإدرار البول ، اعشاب وقف التدخين ، اعشاب علاج البروستات، اعشاب الجنسنج الصينية او الكورية المقوية، عينات من العسل وعينات من الماء والذي قرئ فيه. تقييم بعض الاجهزة والتي عليها ادعاءات طبية انها مفيدة لعلاج بعض الأمراض أو لها فائدة على بعض اعضاء الجسم بعض العصائر التي يدعي مصنعوها فوائدها الطبية.
ومن واقع مايحدث وينتشر في المجتمع والسوق السعودي المحلي او يجلب من خارج المملكة من انتشار وفوضى الاعشاب المجهولة الهوية والكريمات والمنتجات التي عليها ادعاءات طبية والتي يجني مروجوها ملايين الريالات من جيوب المرضى او اهاليهم او من جيوب من يلهث وراء الجمال....... والقوة البدنية او الجسدية او علاج امراض مزمنة او مستعصية وقد سببت لمستخدميها اضراراً وتفاقماً بالمرض والذي انتهى بإعاقة بدنية او الوفاة بعد استعمال هذه المركبات المجهولة والتي غالباً تحضر منزلياً وبطرق بدائية عشوائية وغير نظيفة وعبئت بعبوات ملوثة او عبئت بعلب جميلة وجذابة ولكن اضيف لها مركبات وادوية كيميائية او صيدلانية غير مذكورة ضمن مكونات هذه الاعشاب مما نتج عنها خطورة عظيمة لمستخدميها .
العسل يدخل ضمن الأصناف التي يقع فيها الغش
وخلال عدة حلقات من عيادة الرياض سنذكر هذه الخلطات او هذه المركبات والتي كان لها اثر عظيم في تأخير شفاء المريض والذي يعالج في المستشفيات او كانت سبباً في وفاته ومن الامثلة امرأة تبيع بذور الخروع على انها تمنع الحمل ولكن بذور الخروع تحوي زيت الخروع وهو ملين وغير ضار اذا اخذ تحت اشراف المختصين وبنسب معقولة ويبقى بعد عصر بذور الخروع مادة نباتية بيضاء اللون وهي مادة بروتينية نباتية تسمى الرايسين وهي سامة وقاتلة اي ان اخذ بذور الخروع من قبل المرأة الحامل وخاصة في الاسبوع الأول اي بداية الحمل والاسابيع التالية يعتبر قاتلا للجنين وليس منع الحمل، وهذه السيدة تبيع بذرة واحدة بخمسمائة ريال وهي لا تساوي ربع ريال.
ايضاً طفل عمرة 13 سنة وكان يعاني من قلة النوم وتعطيه امرأة اخرى ممن تدعي انها تعالج بالطب الشعبي وهي ثلاثة انواع من الاعشاب وبعد تحليل هذه الاعشاب وجد ان واحدا يحوي كميات عالية من جوزة الطيب والتي تحوي مركبات سامة للكبد وتسبب الهلوسة اذا اخذت بنسب عالية ولفترة طويلة ( مريستيسين ، يلمسين). والعلاج الثاني يحوي اعشابا تحوي مركبات عالية جداً وسامة مثل الرصاص والزرنيخ، والعلاج الشعبي الثالث والذي اعطي للطفل اعشاب ملوثة بالبكتيريا والتي تسبب التسمم الغذائي اي انه بعد استعمال هذه الاعشاب الثلاثة ادخل الطفل للمستشفى وكان فاقداً للوعي.
وايضاً اعشاب اعطيت لمريض عمره حوالي ستين سنة وكان يعاني من الفشل الكلوي والسرطان وقد اخذ خمسة انواع من الاعشاب اُعطيت له حسب كلام احد افراد العائلة من خارج المملكة (من الدول المجاورة للسعودية).
تسقط الأجنة
وهذه الاعشاب الخمسة واحد منها يحوي اوراق الخلة وهذه الاوراق تنفع في انزال الحصى من الكلى او الحالب وتستخدم لفترة محددة وتحت اشراف متخصص ، ولكن لا تستخدم لعلاج الفشل الكلوي حيث ان الفشل الكلوي مرض مزمن والخلة فقط توسع الحالب ، ولكن الخلة تحوي مركبات تسبب تليف الكبد وارتفاع في انزيمات الكبد وخاصةً عند استعمالها لفترة طويلة اي في حالات الفشل الكلوي فهي لاتعالج الفشل الكلوي ولكن توسع الحالب فقط والعلاج الثاني والثالث الذي اعطي لهذا المريض كان ملوثا بكميات عالية من الزرنيخ والرصاص فهو بدلاً من ان يأخذ علاجا للفشل الكلوي والاورام كما يدعي هذا المعالج اخذ اعشابا زادت من حالته سوءًا وتفاقم مرضه.
اعشاب اخرى يدعي من يبيعها انها اعشاب تزيد الوزن وقد جاءت للمختبر على شكل بودرة صفراء بنية او على شكل مربى الفراولة وبتحليل هذه الاعشاب وهذا المربى اتضح انها اعشاب تحوي البرياكتين او السبروهبتدين المعروف انه فاتح للشهية وقد وجد كذلك على شكل كبسولات حمراء بدون اسم وبدون اي عنوان أو وجد ان هذه الكبسولات تحوي كذلك مركبات الكورتيزون والمسمنة او التي تزيد الوزن وهذه لها خطورة كبيرة على الجسم.
وبعضها وجد انها تحوي اعشاب الجنسنج مع البرياكتين ويدعي من يبيع هذه الاعشاب انها جنسنج مسمن او يزيد الوزن وهي لها خطورة خاصة اذا اخذها الاطفال او المرأة الحامل او المرأة المرضع لاحتوائها على الجنسنج مع البرياكتين مع الكورتيزون.
استعمالات مجهولة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.