السعودية: حل قضية فلسطين مفتاح استقرار المنطقة    المملكة تقدم مليون دولار لخطة عمل وأنشطة وبرامج مكتب الأمم المتحدة لتحالف الحضارات    انفجار قوي وسط العاصمة الأفغانية كابول    «تريليون البنوك وحماية الكوكب» أبرز عناوين الصحف المحلية    حكم قضائي بتعويض مواطن 98 ألف ريال بعد براءته من قضية سجن بسببها    الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة في 5 مناطق    بالفيديو.. قصة إنشاء جمعية "زهرة" لمكافحة السرطان.. وهذه أسباب ارتفاع إصابات سرطان الثدي بالمملكة    "الولاء الإلكتروني للوطن"محاضرة تنظمها جامعة الطائف لتعزيز اللحمة الوطنية    مكة والمدينة تتصدران.. 55 يومًا على انتهاء مهلة إثبات الملكية    9 ضوابط لكبح «فوضى» إعلانات المستحضرات الصيدلانية والعشبية    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة    العميد يستعيد الشمراني وعبدالحميد في «الكلاسيكو»    الشمري: مشاركة السيدات ببطولة العرب وغرب آسيا    مستثمرو أنابيب نفط أرامكو يعتزمون إصدار سندات ب 4.5 مليار دولار    وزير النقل: نستهدف المركز العاشر عالمياً في الخدمات اللوجستية والمساهمة ب %10 في الناتج المحلي    مجلس الوزراء: إصلاح منظومة الاقتصاد العالمي عبر «مبادرة الرياض»    منع تهريب طن حشيش و66 طن قات في جازان وعسير ونجران    تتعلق بالتعاون الدفاعي.. مباحثات عسكرية سعودية - كورية جنوبية    صلاح يقود ليفربول إلى فوز مثير على أتلتيكو    «الإسلامية»: التحذير من «السرورية» الإرهابي في خطبة الجمعة    «الفورمولا 1».. حضور جماهيري 100 %    متحدث «الصحة»: تجاوزنا المرحلة الصعبة.. الجائحة لا تزال قائمة    متحدث «التعليم»: تأجيل العودة الحضورية للطلبة لمن هم أقل من 12 عاماً    الأهلي ينوي على ملايين الوزارة من ملعب النادي    شاموسكا يخطط لمفاجأة الاتحاد                لص يخطف جوال مراسل صحفي في بث مباشر                            انتبه! تحركاتك مرصودة بالساعة والصورة!    بمَ يرجع المبتعثون؟    معرض الرياض للكتاب.. وتحقيق الأهداف            مشروع للدعم اللوجستي بوزارة الدفاع        «وَإِن تَعُدّوا نِعمَةَ اللَّهِ لا تُحصوها إِنَّ اللَّهَ لَغَفورٌ رَحيمٌ».. تلاوة تأسر القلوب للشيخ المعيقلي    مؤتمر السلف الصالح يحرم الخروج عن طاعة ولاة الأمر            وزير الرياضة يهنئ الهلال بالتأهل للنهائي الآسيوي    "الشؤون الإسلامية" تؤكد استمرار تطبيق التباعد بين المصلين والعمل بالإجراءات الاحترازية    أمام خادم الحرمين الشريفين.. وزير الصحة يؤدي القسم    أفشل سرقة.. لصّ يوثق جريمته على الهواء مباشرةً دون علمه    وزير التجارة يكرّم مراقباً أبلغ عن تعرضه ل"رشوة"    "الصحة": تسجيل وفاتين و49 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 38 حالة    اليوم العالمي للغذاء تحت شعار ( اعمالنا -هي مستقبلنا )    أمير قطر يصدر أمرًا أميريًّا بتعديل تشكيل مجلس الوزراء    زلزال قوي يضرب البحر المتوسط ويشعر به سكان 3 دول    (( الكاتبة فاطمة السلمان ودورة "التخطيط الذاتي" ))    أمير نجران يواسي آل سالم وآل شرية    الربيعة وزيراً للحج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملياردير هندي يبني لنفسه ناطحة سحاب للسكن فيها
نشر في الرياض يوم 27 - 11 - 2010

ذكرت تقارير إخبارية أن الملياردير الهندي موكيش أمباني أقام حفلا بمناسبة الانتقال للإقامة في ناطحة سحاب جديدة يمتلكها في مومباي وتوصف بأنها أغلى منزل خاص في العالم.
وحضر الحفل 80 من الشخصيات الثرية وذات النفوذ في الهند مساء الخميس في المنزل الذي تبلغ قيمته مليار دولار واستغرق بناؤه سبع سنوات وفقا لما ذكرته صحيفة تايمز أوف إنديا اليومية.
ووصف المؤلف الهندي صاحب أكثر الكتب مبيعا في الهند شوبها دي المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 174 مترا الذي يطل على مدينة مومباي بأنه "تاج محل القرن الحادي والعشرين".
ويشبه المجمع الذي يحمل اسم أنتيليا وهو اسم جزيرة أسطورية "برج ليجو" من الزجاج والبلاستيك ( وبرج ليجو هو اللعبة التي يقول الأطفال فيها بتكوين برج من مكعبات بلاستيكية) . وقالت صحيفة أيكونوميك تايمز اليومية إن فاتورة كهرباء المبنى التي دفعت حتى الآن بلغت 7 ملايين روبية (153072 دولارا) وهو ما يعادل فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية لنحو 7 آلاف منزل هندي.
وأمباني الذي يرأس شركة ريلاينس إندستريز وهي أكبر شركات القطاع الخاص في الهند هو رابع أغنى رجل في العالم وفقا لمجلة فوربس. وتقدر ثروة الرجل البالغ من العمر 53 عاما ب 29 مليار دولار. وسوف يقيم أمباني وزوجته وأمه وأطفاله الثلاثة في ستة طوابق من المبنى الذي تبلغ مساحته 37 ألف متر مربع.
ويحتاج مقر إقامة الملياردير الهندي إلى 600 فرد للعمل به حيث يضم ثلاثة مهابط للمروحيات ومركز صحي مكون من طابقين ومسرح يسع 50 مقعدا وحمام سباحة وصالة رقص. وينتقد نشطاء مكافحة الفقر إسراف أمباني في مومباي حيث أن أكثر من 60% من سكانها يعيشون في حارات فقيرة.
ناطحة السحاب الجديدة في مومباي تعتبر أغلى منزل خاص في العالم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.