الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتجعات الشرقية تضرب بتنمية السياحة عرض الحائط وترفع أسعارها 30%
نشر في الرياض يوم 19 - 11 - 2010

استيقظ أصحاب الدخول المتدنية والمتوسطة على قرارات مديري منتجعات المنطقة الشرقية السياحية برفع اسعارهم خلال اجازة عيد الاضحى بنسبة تتجاوز 30%، على رغم جهود جهاز تنمية السياحة في المنطقة لمراقبة الأسعار وضبطها، في محاولة لإنعاش السياحة الداخلية، حيث امتنعت كثير من الشاليهات في المنطقة من بدء الحجوزات بالأسعار العادية واشترطت المبيت 5 ليالٍ كحد أدنى.
ومع اقتراب عيد الأضحى تعدى سعر الشالية في الليلة الواحدة 5 آلاف ريال مما دفع الكثيرين الى استئجار الشقق المتواضعة، فيما عزا كثير من الاقتصاديين ارتفاع الأسعار إلى قلة توافر الشاليهات في المنطقة.
وأشار المواطن محمد الدوسري الى ان قرار رفع الاسعار سيؤثر على السياحة الداخلية فمنتجعات المنطقة الثلاثة كانت توفر بديلا معقولا لأصحاب الدخول المتوسطة.
وفيما أعلنت العديد من الشاليهات السياحية المطلة على البحر، عروضها وأسعارها الخاصة بعيد الأضحى عن طريق مواقعها الإلكترونية، تفاجأ العديد من الأسر القادمة للمنطقة بتعمد رفع أسعار الشاليهات بشكل مبالغ فيه - على حد قولهم - عما كانت عليه في الأيام العادية، في ظل غياب الرقابة من قبل الجهات المعنية، لاستغلال فترة الإجازة في تغطية خسائرهم خلال الفترة الماضية.
وأكد زوار المنطقة أن هناك مبالغة في الأسعار من بعض ملاك المنتجعات والشاليهات السياحية الذين يتعمدون رفع الأسعار في المواسم والاعياد باعتبارها الفترة الأهم والكعكة الكبيرة التي يتسابقون على اقتسامها، مما يرهق ميزانياتهم ويقلل فرص اختيار الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال والعائلات.
من جهتهم عزا القائمون على تسويق هذه الشاليهات هذا الارتفاع إلى تغطية خسائرهم وتكاليف الموسم، مشيرين إلى أن تكاليف الكهرباء والمياه والصيانة ورواتب العاملين ارتفعت بشكل ملحوظ، مؤكدين أنهم يستهدفون الشرائح الأعلى دخلا بسبب خوفهم من العبث ومن ثقافة التعامل مع العائلات داخل الأماكن المغلقة لدى ذوي الدخول القليلة.
وقال مسئول الحجز في أحد الشاليهات تركي محمد «لا نحجز لأقل من 5 ليالٍ، مشيرا الى أن اسعار الغرفة الواحدة لديهم ارتفعت من 870 الى 1050ريالا في الليلة، وارتفع ايجار الغرفتين من 1480 الى 1800 ريال وارتفع ايجار الاربع غرف من 2750 الى 3350 ريالا لليلة والخمسة غرف فكان سعرها في الأيام العادية 4090 ريالا اما في العيد فلامس ال5 آلاف ريال لليلة الواحدة». وأشار محمد كلاب «مسئول التسويق في شاليه آخر» إلى ان ايجار الغرفة الواحدة ارتفع من 1350 ريالا الى 1750، وارتفع ايجار الغرفتين من 1550 إلى 2000 ريال، فيما وصل ايجار الغرف الثلاث الى 2300 بعد ان كان بنحو 1850 ريالا بالاضافة الى رسم 15% بدل خدمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.