لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة محمد بن فهد تستعرض قدرات خريجيها في يوم المهنة
برعاية أمير الشرقية وحضور الشركات والمؤسسات الحكومية
نشر في الرياض يوم 03 - 10 - 2010

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس امناء جامعة الأمير محمد بن فهد تنظم الجامعة يوماً لتعزيز العلاقة بين الجامعة والمجتمع تحت مسمى الجامعة وقطاع الأعمال (يوم المهنة) تحت شعار الطريق إلى سوق العمل ، ويعد هذا اول يوم مهنة بالجامعة، ويسبق حفل التخرج وذلك بمشاركة اكثر من 45 شركة وجهاز حكومي. خلال الفتره من 8-9/11/1431ه الموافق 16-17/10/2010م
ووجهت الجامعة الدعوة للشركات والمؤسسات والأجهزة الحكومية ذات العلاقة للتجمع تحت سقف واحد في معرض يقام في الجامعة وذلك لتعريف الأنشطة الاقتصادية المختلفة في سوق العمل السعودي لمنسوبي الجامعة وكذلك للمؤسسات المشاركة من مختلف القطاعات، وتعريف طلاب وطالبات الجامعة وكذلك الزوار على المؤسسات المشاركة بالمعرض وأنشطتها وتشجيع الشراكات المختلفة بين المؤسسات الحكومية والخاصة.
وبهذه المناسبة أكد مدير الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري بأن تنظم يوم المهنة انطلاقا من إيمانها بأهمية الدور الوطني الملقى على عاتقها تجاه دعم مؤسسات الوطن المختلفة بالكوادر البشرية المؤهلة علميا ومهنيا لتحمل مسؤولياتها الوطنية بعد أن تم إعدادها لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية وفق احدث الأساليب التعليمية والتدريبية.
ولفت الدكتور الأنصاري إلى أن طلاب الجامعة يتم إعدادهم علميا ومهنيا لتولي الوظائف المناسبة في الشركات والمؤسسات وفق أرقى أساليب التعليم والتدريب التي تطبق في كليات المجتمع العالمية.
وقال الدكتور الأنصاري إن اهتمام الشركات وجهات التوظيف والتدريب بطلاب الكلية يجسد نجاح الجامعة مبيناً أن الجامعة أصبحت نموذجية ورائدة وأن طلابها استطاعوا خلال فترة التدريب الصيفي في الشركات والمؤسسات أن يعكسوا المستوى التأهيلي المتميز الذي تقدمه الكلية لطلابها..
وأبان الدكتور الأنصاري أن أهمية أيام المهن تكمن في كسر الحاجز النفسي بين طالبي العمل ومنشآت القطاع الخاص، حيث يعد يوم المهنة حدثاً مهماً تقوم فيه العديد من الشركات والمنظمات والهيئات من كلا القطاعين الخاص والحكومي بعرض المعلومات الخاصة والمهمة، مما يتيح لأصحاب العمل والطلاب التواصل والتفاعل بصورة مباشرة من خلال هذا اليوم، وكسر الحاجز النفسي بين طالبي العمل ومنشآت القطاع الخاص، حيث يعمل اللقاء على التواصل وتقريب وجهات النظر. كاشفا أن إقبال المؤسسات والشركات على المشاركة في يوم المهنة يعكس وجود حالة من الرضا عن مستويات خريجي الجامعة في سوق العمل، مشيراً إلى أن مسؤولي الشركات يثنون دائماً على خريجي الجامعة ومدى التزامهم وانضباطهم وتمتعهم بالسلوك المتميز والأخلاقيات المهنية العالية.
وتقدم الدكتور عيسي الأنصاري بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس امناء الجامعة مؤكدا أن نجاح الجامعة وتميزها جراء الدعم الكبير الذي تلقاه من سمو أمير المنطقة، وجاءت جامعة سعودية بمواصفات دولية على خريطة العالمية بصورتها المتميزة وتحقيق المستوى الدولي لهذا الصرح العلمي المتميز والذي يخدم أبناء وبنات المنطقة والمملكة بشكل عام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.